المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفيصل" يعطى المرأة في الطائف نصيبها من الرعاية والاهتمام
نشر في الطائف يوم 30 - 04 - 2017

أعطى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، خلال زيارته التفقدية لمحافظة الطائف، مؤخراً ، المرأة نصيباً من الرعاية والعناية، بالوقوف على احتياجاتهن، والاستماع لآرائهن، وتكريمه المتميزات والمبدعات.
وكرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، خلال الزيارة، طبيبة الامتياز في كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة أمل موسى خان، والمعيدة في الجامعة نفسها المخترعة منار الهيفاني، وذلك في حضور مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وعميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة سارة جزاء العتيبي، وعميدة كلية الطب الدكتورة دلال نمنقاني.
وأكدنَ المكرمات، أن هذا التكريم الذي حظين به يؤكد ما تحظى به المرأة من إهتمام بالغ من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وحرصه على تفعيل دور المرأة ومشاركتها في خدمة المجتمع.
وأهدت الدكتورة خان، خلال تكريمها نسخة من كتابها "هكذا سعيت لأصبح طبيبة"، الذي نالت عليه التكريم ضمن مبادرة "المؤلف الشاب" بمركز الملك سلمان للشباب، إلى الأمير خالد الفيصل، فيما عرضت عليه المعيدة الهيفاني الجوائز اللي حازت عليها تقديراً لابتكاراتها واختراعاتها.
واعتبرت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة سارة جزاء العتيبي، تكريم الأمير خالد الفيصل للطالبتين خان والهيفاني، تجسيداً لرؤيته لبناء الإنسان في منطقة مكة المكرمة، وتأكيداً لعنايته بالارتقاء برجال ونساء المنطقة في مجالات العلم والمعرفة والعمل والإبداع، وحرصه على تكريم المبدعين ليكونوا قدوة للآخرين.
وأعربت الدكتورة العتيبي، عن فخرها وجميع أعضاء هيئة التدريس والطالبات بجامعة الطائف، بتكريم الأمير خالد الفيصل للزميلتين خان والهيفاني، مؤكدةً أن الجامعة سعت وتسعى إلى الارتقاء بالمرأة في مجتمعنا معرفياً وعلمياً، لخدمة وطنهن في جميع المجالات، ويسهمن في رقيه وتطوره، ويضعن بصمتهن في تحقيق (رؤية المملكة 2030).
فيما أكدت عميدة كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة دلال نمنقاني، أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قدم المثال والقدوة للمسؤولين كافة في تكريم المتميزين والمبدعين في مختلف المجالات، عالمياً وعربياً ومحلياً.
وأشارت الدكتورة نمنقاني، إلى دور الأمير خالد الفيصل الفاعل في هذا المجال، عبر جائزة الملك فيصل العالمية، وجوائز المفتاحة خلال فترة توليه إمارة منطقة عسير، وكذلك جوائز سوق عكاظ.
من جانبها، أكدت الدكتورة أمل موسى خان، أن تكريمها من قبل الأمير خالد الفيصل، والذي جاء على بعد تكريمها من مركز الملك سلمان للشباب في مبادرة المؤلف الشاب، ضاعف من فخرها واعتزازها بالنجاح الذي حققته بعد إصدارها كتابها الأول.
واعتبرت الدكتورة خان أن تكريمها سيقدم الحافز للشابات على الاهتمام بتطوير إبداعاتهن في مختلف المجالات، سعراً لتحقيق النجاح وإثبات قدراتهن، والتعريف بمواهبهن وإبرازها، وصولاً إلى بلوغ منصات التكريم والتتويج.
أما المعيدة المخترعة منار الهيفاني، فرأت في تكريم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لها، تكريماً لجيل من الشابات السعوديات الطموحات، مشيرة إلى ما حققته المرأة السعودية من نجاحات مشهودة عالمياً ومحلياً في مجال الابتكار العلمي، والذي أهلهن لنيل جوائز دولية ومحلية عديدة، وتقديراً واعتزازاً من أبناء الوطن بتلك النجاحات ، وفقاً للزميلة صحيفة " سبق " .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.