ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يرعى المنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض
نشر في الشرق يوم 23 - 10 - 2013

يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل المنتدى السعودي الأول للمؤتمرات والمعارض في الفترة 29 من الشهر الجاري، حتى 1 محرم 1435ه الموافق 3-4 نوفمبر 2013م في فندق هيلتون جدة.
وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق بن عبد الرحمن العيسى أن المنتدى يعد مبادرة وانطلاقة فعليه للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.
وأشار إلى أن أهداف هذا المنتدى تتمثل في نقل المعرفة والاستفادة من التجارب الدولية في مجال تنمية المعارض والمؤتمرات، وإبراز أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات وارتباطه ودوره في تنمية الاقتصاد بشكل عام والسياحة بشكل خاص، وتطوير قدرات الملاك والقائمين على تنظيم وتوريد المعارض والمؤتمرات بالمملكة وتقوية قنوات التواصل بينهم، وزيادة حجم الاستثمارات في مشاريع المعارض و المؤتمرات، ونشر التوعية عن صناعة المعارض و المؤتمرات على المستوى الاجتماعي.
وأفاد العيسى أن المنتدى الذي سيحضره أكثر من 500 شخص، يتضمن برنامجاً علمياً يشارك فيه متحدثون دوليون ومحليون متخصصون في المعارض والمؤتمرات من خلال جلسات، ومحاضرات، واجتماعات جانبية. فيما سيكون على هامش المنتدى معرض مصاحب يشارك فيه منظمو وموردو ومنشآت المعارض والمؤتمرات في المملكة.
وسيشهد المنتدى إطلاق الخطة الخمسية لتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، وطرح لوائح وإجراءات متطورة ومنظمة لقطاع المعارض والمؤتمرات لمناقشتها.
وأضاف انه سيكون هناك ست جلسات وأربع محاضرات موزعه خلال يومي الأحد والاثنين 3 و 4 نوفمبر 2013م من الساعة 9:00 صباحا إلى 5:30 عصراً.
وأكد العيسى أن قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة يعد قطاعا حيوياً ذو متغيرات كثيرة، ويتقاطع مع جميع القطاعات الاقتصادية، ويمثل فرصة اقتصادية ذهبية ومجالاً لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة للمواطنين، ويستفيد قطاع السياحة منه بشكل كبير، حيث يمثل إنفاق زوار المعارض والمؤتمرات أكثر من 20% من إجمالي السياحة في المملكة.
وقد قام أكثر من (3.5) مليون زائر بحضور المعارض والمؤتمرات في عام 2012م بمعدلات إنفاق تجاوزت (9) مليار ريال وذلك حسب تقرير مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس).
ويقام المنتدى بمشاركة فعالة لمجموعة من الجهات الحكومية والخاصة ومنها وزارة الخارجية، ووزارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للسياحة والآثار، والهيئة العامة للاستثمار، ومجلس الغرف السعودية، الهيئة العامة للاستثمار، والغرف التجارية الصناعية بالرياض، الغرفة التجارية الصناعية بجدة، بالإضافة إلى رعاية العديد من كبرى شركات إدارة وتنظيم المؤتمرات والمعارض بالمملكة.
جدة | سعود المولد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.