اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية لأهالي الجبيل: أسهر لخدمة وراحة كل فرد منكم.. وهذه ليست منَّة
نشر في الشرق يوم 25 - 09 - 2013

وضع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف حجر الأساس لمركز الجبيل الحضاري، ووافق على إطلاق اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز «رحمه الله» عليه، كما أعطى الإذن ببدء تصاريح البناء في ضاحية الملك فهد بالجبيل لعدد خمسة آلاف و400 وحدة سكنية في الجبيل، إضافة إلى تخصيص أرض لجامعة الدمام لإنشاء مبانٍ أكاديمية بمساحة مليون ومائتي ألف متر مربع تخدم طلاب وطالبات محافظات الجبيل والقطيف ورأس تنورة، وسيتم البدء في تنفيذها قريباً على مراحل.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحافظة الجبيل أمس، للاطلاع على المشاريع البلدية والتعليمية وتدشين عدد من المشاريع. وهنأ الأمير سعود في كلمته التي ألقاها الجميع بالذكرى ال 83 لليوم الوطني للمملكة، وقال «يسعدني أن أهنئكم بهذه الذكرى لمملكتنا الغالية، حيث يأتي من كل عام ليؤكد قوة وتلاحم هذه البلاد والتفاف المواطنين حول قيادتهم الرشيدة، ونسأل الله أن يديم على مملكتنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ قادتنا ويوفقهم لما فيه خير الأمة».
وعبَّر عن سعادته بوجوده بين أبناء المحافظة، وبمشاريع الخير التي تتوالى في المملكة، مشيداً بالنهضة التي تشهدها المحافظة والتحولات الاقتصادية والصناعية الاستراتيجية، مشيراً إلى إطلاق عدد من المشاريع في المحافظة، متأملاً أن تسهم في تحقيق مزيد من الخير لأبناء المحافظة.
وأضاف «يسعدني أن أكون بينكم في محافظة الجبيل الناهضة التي تشهد نهضة صناعية وحضارية كبرى تنتشر معالمها على هذه الأرض الطيبة وهذا انعكاس لطموح ولاة الأمر وهو من خيارات بلادنا الاستراتيجية وأهدافها المستقبلية».
وأوضح أن هذه المشاريع لا تقتصر تأثيراتها الإيجابية على الصعيد الوطني، بل تتجاوز حدودها الخليجية وتتخطى محيطها الإقليمي إلى الصعيد الدولي، مؤمِّلاً أن تغير صورة الصناعات البتروكيماوية في العالم بصورة شاملة، وتابع «الجبيل تشهد مشاريع عدة عملاقة وباستثمارات تشارك فيها كبريات الشركات العالمية، الأمر الذي سيمكِّن صناعة البتروكيماويات أن تسهم بدرجة كبيرة في تنويع الأنشطة الصناعية في المملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى، فإن مجموعة من منتجاتها ستؤدي إلى ظهور أنشطة جديدة تحقق قيمة مضافة من الموارد الطبيعية الوفيرة في المملكة وتوسع نطاق صناعاتها القائمة». وتابع «الآمال على الجبيل أن تحقق نقلة نوعية في الاقتصاد السعودي، سواء في حجم أو كم وعدد المشاريع الضخمة وما تنطوي عليه من أرقام تكشف زخم التوجه الاستثماري العالمي إلى المملكة والجبيل بصفة خاصة، مما سيسهم في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، التي بدورها ستساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي ورفع الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل الوطني وتوسيع قاعدة الاقتصاد المحلي».
وأشار الأمير سعود بن نايف إلى حرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة الشعب والالتزام بميزان العدل والحق، وقال «لابد أن أشير هنا إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين بمنزلة مصباح يضيء لنا الطريق، وهي واضحة بالتزام ميزان العدل والحق في خدمة الناس، وأنا في خدمة كل فرد منكم أسهر لراحته، وهذه ليست منَّة، بل واجب يحتم علينا القيام بكل أمانة ومسؤولية، ونطلب من الله العون والسداد». ودعا إلى الاعتزاز بتكاتف هذا الشعب مع قيادته، بقوله «إننا نعتز بأنَّا نقف اليوم على قلب رجل واحد لنعلن لقيادة هذا الوطن الغالي أن مسيرة هذا الوطن مستمرة وممتدة ومتنامية على الغاية والهدف، ومسيرة تمضي بتوفيق من الله عز وجل، ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لمجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويوفق الجميع لما فيه خير الوطن وراحة المواطن».
وتفقد أمير الشرقية معهد الجبيل التقني، واطَّلع على أقسام المعهد، واستمع إلى شرح موجز عن مراحله التعليمية، كما زار مقر بلدية الجبيل، حيث كان في استقباله أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش، ومحافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان. واجتمع الأمير سعود بأعضاء المجلس البلدي وأمين المنطقة الشرقية الذي قدم عرضاً موجزاً عن أهم المشاريع التي تنفذها الأمانة في المحافظة، كما أقام حفل استقبال لأهالي الجبيل في مقر مجلس المحافظة. وافتتح الأمير سعود بن نايف أمس، أكاديمية جنرال إلكتريك للتقنية، وذلك في مقر الأكاديمية بمحافظة الجبيل، وتجول على المعرض التقني المصاحب واطلع خلال جولته على عدد من المشاريع التقنية للطلاب.
اقرأ أيضاً:
بحضور أمير الشرقية.. تدشين أكاديمية جنرال إلكتريك للتقنية على مساحة 50 ألف متر مربع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.