وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنقاذ ست طالبات في احتراق حافلة اقتحم سائقها منطقة مغمورة بالديزل


جازان – علي الجريبي
انقلاب شاحنة وقود تتسبَّب في الحريق.. وانتقال سبع فرق من الدفاع المدني للموقع
أنقذت فرق الدفاع المدني في جازان أمس، ست طالبات وسائقهن بعد احتراق الحافلة التي كانت تقلهم على إحدى الطرقات القريبة من مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية في جازان، وذلك بعد أن اقتحم السائق موقعاً مغموراً بمادة الديزل، تسبب فيها انقلاب ناقلة وقود. وكانت سبع فرق من الدفاع المدني في جازان قد سارعت صباح أمس إلى احتواء حادثة ناقلة الوقود قرب مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية، بعد انحرافها عن مسارها وانقلابها على جانب الطريق، بينما كانت محملة بكميات كبيرة من مادة الديزل، الأمر الذي أدى إلى تسرب حمولتها لمسافات بعيدة من موقع الحادث.
وذكر مدير الدفاع المدني في منطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي، في اتصال هاتفي مع «الشرق»، أن ناقلة الوقود تعرضت لانقلاب على الطريق العام، ما تسبب في خروج كميات كبيرة من مادة الديزل من صهريج الناقلة، لتصل إلى مسافات بعيدة وتلامس أعمدة الضغط العالي للتيار الكهربائي، لتشتعل النيران بصورة مباشرة في الموقع، فيما ساعدت المادة سريعة الاشتعال في تصاعد الحريق. وأشار اللواء القفيلي إلى أن قائد حافلة تتبع جامعة جازان لم يبالِ بخطورة الاقتراب من موقع الحادث، حتى دخلت الحافلة التي كانت تقلّ ست طالبات في محيط الحريق، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، مبيناً أن الفرق الموجودة في الموقع استطاعت إنقاذ جميع الطالبات والسائق قبل أن يتعرضوا لأي أذى، بينما لم يصب في الحادث سوى قائد ناقلة الوقود بإصابات طفيفة وتم إسعافه.
وبين القفيلي أن سبع فرق من الدفاع المدني انتقلت للموقع في زمن قياسي وباشرت الحادث، منها ثلاث فرق إطفاء وفرقتا إنقاذ، إضافة إلى فرقتي إسعاف. من جهة أخرى، نفى الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان النقيب محمد حسن آل صمغان، أن يكون هناك أي انفجار أو احتراق للشاحنة المنقلبة، مبيناً أنه تم عمل رغوة لمنع إيصال أي مصدر حراري للقاطرة التي انقلبت بجوار الاستاد الرياضي، بينما أصيب قائد الشاحنة بإصابات طفيفة تم نقله على أثرها لمستشفى جازان العام وتلقى العلاج وخرج وهو بصحة جيدة. وأفاد النقيب آل صمغان أن الحريق كان بسبب عمود كهربائي ومرور حافلة طالبات رفض سائقها الاستجابة لنداء الدفاع المدني المتمركز في الموقع، وأصر على المرور، الأمر الذي أدى إلى تفاعل مادة الديزل مع حرارة الحافلة السفلية، ما أدى إلى اشتعالها، وأشار إلى أنه عند اشتعال الحافلة خرجت ست طالبات مع قائد الحافلة، بينما لم يصابوا بأي أذى، مبيناً أنه تم الاطمئنان عليهم وعادوا إلى منازلهم وهم بصحة جيدة، وتمت السيطرة على الحريق وتسليم الموقع لجهة الاختصاص.
طالبات يغادرن الموقع بعد خروجهن من الحافلة قبل اشتعالها (الشرق)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.