النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



27 منشأة وشركة وشخصية يفوزون بجوائز التميز السياحي في دورتها الثالثة
نشر في الشرق يوم 03 - 04 - 2013

فازت 27 منشأة وشركة وشخصية بجوائز التميز السياحي السعودي 2013م .
وتم تسليم الجوائز في الحفل الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على هامش النسخة السادسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي تنظمه الهيئة حالياً في مركز معارض الرياض.
وحضر حفل إعلان وتوزيع جوائز التميز السياحي السعودي 2013، التي تمنحها مجلتا “Saudi Voyager” و”ترحال” وترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار عدد من الشركات والمؤسسات والأفراد المتنافسين على الجوائز والمهتمين بالشأن السياحي بالمملكة.
وفي بداية الحفل ألقى “ماجد الشدي” مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس تحرير مجلتي ترحال وسعودي فويجر، كلمة نقل فيها تحيات وتقدير سمو رئيس الهيئة واعتذاره لعدم التمكن من الحضور بسبب ظروف وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز رحمه الله، ونقل الشدي تعازي الحضور لسموه .
ونوه بالتفاعل الكبير مع دورة هذا العام من جوائز التميز السياحين وقال، بإن المتميزين في كافة القطاعات السياحية يستحقون هذه الجوائز التي أثبتت نجاحها رغم عمرها القصير.
فيما أكد رئيس لجنة التحكيم لجائزة التميز السياحي 2013م ، خليل السديس أن الجوائز تهدف إلى تقدير العمل وتحسين الإنجازات من قبل الأفراد والجهات المشاركة في مختلف الأعمال ضمن قطاع السياحةن موضحاً ان أن هذه الجوائز تهدف إلى تطوير وتنافسية واحترافية صناعة السياحة والضيافة بالمملكة، مبيناً أنه تم إدراج عدد من الجوائز الجديدة هذا العام والتي غطت أكثر من نشاط ضمن قطاعات الايواء السياحي والتسوق والترفيه والمطاعم والنشاطات السياحية والبرامج السياحية إضافة إلى العاملين في السياحة.
ومن جهته، أشار باري جراي مستشار اللجنة المنظمة للجوائز إلى تصاعد عدد الأصوات للمرشحين هذا العام بشكل ملحوظ، معتبراً ذلك مؤشرا يحفز التطوير لهذه الجوائز في دوراتها القادمة، وأوضح أن الجوائز هذا العام ضمت ثمان فئات أساسية شملت في طياتها 36 فئة فرعية، حيث ارتفع عدد الفئات الفرعية لجوائز هذا العام بعد أن كان العام الماضي 27 فئة فرعية فقط ضمن ثماني فئات رئيسية من القطاع السياحي.
وجاءت الجوائز على النحو التالي:
في فئة التسوق والترفيه: فاز “مجمع الظهران” كأفضل تجربة تسوق، و”بيلي بيز سوفت بلاي هيفاء مول المدينة كأفضل مركز ترفيه أو مدينة ملاه،
وفي فئة المطاعم حصلت “قرية الخبر التراثية ماضينا بالخبر” على جائزة أفضل مطعم سعودي شعبي، و”مطعم بياتو الرياض” كأفضل مطعم عصري منفصلن و”مطعم روسو فندق فورسيزونز الرياض” أفضل مطعم عصري فندق، و”ذا غلوب الفيصلية الرياض” أفضل مطعم فاخر، و”كاكاو سامبكا الخبر” كأفضل تجربة لمقهى.
وفي فئة أماكن الجذب السياحي نال “متحف الخليفة الاحساء” جائزة أفضل متحف، و”مهرجان الورد الطائفي” أفضل مهرجان.
وفي فئة الصناعة السياحية حقق “مساوف لتنظيم الرحلات السياحية الرياض” جائزة أفضل منظم رحلات، و”شركة إيلاف للسفر والسياحة جدة” كأفضل وكالة سفر، و”شركة أعالي التقنية الرياض” أفضل منظم مؤتمرات ومعارض. وفي فئة وسائل الإعلام السياحية فاز “كتيب عيون الجواء” بجائزة أفضل كتيب سياحي ترويجي، و”تحقيق استقصائي نعيم تميم الحكيم” كأفضل مادة سياحية من الصحف، وwww.jeddahfood.com كأفضل موق إلكتروني مروج للسياحة.
أما فئة الإيواء، حصل “فندق ريتز كارلتون الرياض” على جائزة أفضل فندق 5 نجوم، وطفندق بارك إن راديسون الخبر” كأفضل فندق 4 نجوم، و”فندق جولدن توليب الناصرية الرياض” أفضل فندق 3 نجوم أو موتيل، و”منتجع موفنبيك بيتش الخبر” أفضل غيواء متخصصن و”فندق بودل الملز الرياض” أفضل شقق مفروشة، و”برنامج المسئولية الاجتماعية ريتز كارلتون الرياض” كأفضل برنامج فندقي.
بينما في فئة العاملون في السياحة نال “فهد عبدالله الشريف فندق الفيصلية الرياض” جائزة أفضل موظف استقبال، و”علي الأغنم انتركونتينيتال الجبيل” أفضل موظف مبيعات سياحية، و”عبدالرحمن بن محمد السعيد القصيم” أفضل مرشد سياحي، و”منال الزيداني مقهى حرفة القصيم” أفضل طاه شاب، و”يحيى نونو الهوساوي إيلاف المشاعر مكة” أفضل خدمة متميزة، و”مجموعة عبدالمحسن الحكير” كأفضل إسهام متميز في السياحة.
يشار، إلى أن جوائز التميز السياحي السعودي تنظم للعام الثالث على التوالي، وهي من أكثر الجوائز المنشودة في مجال السياحة والضيافة والسفر، وتشهد تنافساً كبيراً بين العاملين في القطاع السياحي السعودي، وتستهدف التشجيع على تحقيق أعلى معايير تطوير هذا القطاع الحيوي، ويقوم على تنظيمها شركة ألف انتر ناشيونال للنشر والإعلام.
وقد ضمت لجنة التحكيم هذا العام عدد من الخبراء المحليين والعالميين، وهم: المهندس عمر المبارك (المدير الأوّل، الجودة والترخيص، الهيئة العامة للسياحة للآثار)، الدكتورة أمل بن يحيا بن عمر (أستاذة مساعدة، سياحة وضيافة، جامعة الملك عبدالعزيز)، الدكتور عيد العتيبي (أستاذ مساعد، سياحة وضيافة، جامعة حائل)، رشا إياد الإمام (المديرة العامة،i‪lef ilef‬ )، خليل السديس (شريك، KPMG)، أنطونيو بولس (المدير التنفيذي، BPN‪/‬Horizon FCB)، مارتن كوبلر (المدير التنفيذي، iConsult)، وغي وكنسون (المدير التنفيذي، Viability) .‬‬‬‬
صورة جماعية للفائزين ( الشرق )
الرياض | الشرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.