تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يصعق كالياري.. وينفرد بصدارة «الكالتشيو»
نشر في الشرق يوم 23 - 12 - 2012

ابتعد يوفنتوس بصدارة ترتيب فرق الدوري الإيطالي بعد فوزه الصعب والمثير على مضيفه كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشرة أمس الأول على ملعب اينو تارديني الخاص بفريق بارما بسبب عدم مطابقة ملعب كالياري «السانت ايليا» للمعايير المطلوبة من الاتحاد الإيطالي.
وسجل كالياري هدف السبق عبر ركلة جزاء احتسبت بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء انبرى لها المهاجم التشيلي بينيا بنجاح، وفي الشوط الثاني وبعد طرد قائد كالياري دافيد استوري نتيجة نيله الإنذار الثاني جاءت فرصة اليوفي للتعديل عبر ركلة جزاء أخرى احتسبها الحكم انتونيو داماتو في الدقيقة 72 بيد أن التشيلي الآخر ارتورو فيدال طوح بها عالياً قبل أن يتمكن البديل الناجح ومهاجم كالياري السابق اليساندرو ماتري من تعديل النتيجة قبل نهاية اللقاء بربع ساعة.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عاد ماتري وأضاف الهدف الثاني مستغلاً خطأً دفاعياً قاتلاً، بعد ذلك قام سبيستيان جوفينكو بمجهود فردي رائع وأرسل كرة تهادت داخل شباك الحارس ميكايل اجاتزي مؤكداً تفوق فريقه وجدارته بتحقيق النقاط الثلاث.
بهذه النتيجة حقق اليوفنتوس انتصاره الرابع عشر ورفع رصيده النقطي إلى 44 نقطة مغرداً بصدارة الترتيب بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان قبل أن يخوض الأخير لقاءه ضمن نفس الجولة أمام جنوى صاحب المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، فيما تراجع كالياري للمركز السابع عشر بعدما تجمد رصيده عند النقطة 16.
وفي آخر لقاءات العام 2012 حطم انتونيو كونتي المدير الفني لليوفنتوس الرقم القياسي في جمع النقاط في عام واحد بحصده 94 نقطة، في حين كان الرقم السابق بحوزة فابيو كابيلو برصيد 93 نقطة مع نفس الفريق في العام 2005. وفي مباراة أخرى وعلى ملعب الادرياتيكو تمكن بيسكارا الوافد الجديد من تحقيق انتصاره الخامس هذا الموسم بعد تفوقه الثمين على ضيفه كاتانيا بهدفين مقابل هدف.
وسجل البرازيلي اوغينيو توغني هدف الحسم لبيسكارا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما كان التعادل مسيطراً على معظم فترات اللقاء بهدف لمثله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.