تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالمختصر
نشر في الشرق يوم 21 - 12 - 2012


إخراج مستشار نجاد من السجن
دبي – رويترز
ذكرت وسائل إعلام أنه سُمِحَ لأحد مستشاري الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، بالخروج مؤقتاً من السجن أمس الأول، في أحدث منعطف في قضية يرى بعضهم أنها تبرز مدى تضاؤل نفوذ نجاد في الساحة السياسية الإيرانية.
وكان علي أكبر جوانفكر المستشار الإعلامي لأحمدي نجاد ورئيس وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أُودِعَ سجن إيفين في طهران في سبتمبر الماضي بعدما تقرر حبسه ستة أشهر لنشره مقالاً عُدّ منافياً للذوق العام.
وقالت وكالة فارس للأنباء إنه تقرر خروج جوانفكر من السجن مؤقتاً بناء على طلب أسرته، وإنه من غير المعروف إلى متى سيظل خارجه.
ارتفاع مبيعات الأسلحة الروسية
موسكو – أ ف ب
سجَّلت روسيا ثاني مصدر للأسلحة في العالم ارتفاعاً كبيراً في صادراتها من المعدات العسكرية التي بلغت مستويات قياسية.
وذكرت صحيفة «كومرسانت» الروسية أمس، أن الصين التي تراجعت مشترياتها من الأسلحة من الخارج، وقّعت اتفاقاً مع موسكو ليبني البلدان معاً أربع غواصات تعمل بدفع الديزل، وتقدر القيمة الاجمالية لها بملياري دولار، ويبدو أن الهند مستعدة لشراء ست من هذا النوع.
وكانت الهند التي تعدّ أكبر دولة مستوردة للأسلحة والزبونة الرئيسة للصناعة العسكرية الروسية، طلبت في أكتوبر الماضي شراء حوالي ألف محرك مخصصة للمطاردات سوخوي.
وذكرت صحيفة «فيدوموستي» الروسية أمس، أن هذه الصفقة تبلغ قيمتها خمسة مليارات دولار، وهو مبلغ لا سابق له في عقد واحد منذ انهيار الاتحاد السوفييتي.
مسلحون نيجيريون يختطفون فرنسياً
كانو – أ ف ب
خُطِفَ مهندس فرنسي في شمال نيجيريا على أيدي رجال مسلحين هاجموا مقر إقامة موظفي شركة فرنسية في ولاية كاتسينا الحدودية مع النيجر، ما أدى إلى مقتل نيجيريين كما أعلنت الشرطة أمس.
وقال عبدالله ماغاجي مسؤول الشرطة في كاتسينا «أؤكد خطف مواطن فرنسي مساء الأربعاء في ريمي» على بُعد 25 كلم من مدينة كاتسينا.
وأضاف أن «الخاطفين وعددهم حوالي ثلاثين هاجموا مقر إقامة مهندسي الشركة الفرنسية فيرنت»، قائلاً إن عنصر أمن وأحد الجيران قُتِلَا، فيما أصيب شرطي بجروح بالغة.
اعتقال ألف شخصٍ في الصين
بكين – رويترز
اعتقلت السلطات الصينية نحو ألف شخص في إطار تكثيف حملتها على طائفة دينية تتنبأ بانتهاء العالم اليوم الجمعة، بحسب وسائل إعلام صينية.
وأوضحت صور نُشِرَت على مدونات صغيرة على شبكة الإنترنت أن مئات من أعضاء الطائفة اشتبكوا مع أفراد من الشرطة الصينية على مدى أسابيع وأمام مبانٍ حكومية في إقليم هينان وسط البلاد وشانشي في الشمال وقانسو في جنوب غرب البلاد.
وتقول الحكومة إن هذه الطائفة تدعو إلى «معركة حاسمة» للقضاء على الحزب الشيوعي الحاكم الذي أسمته «التنين الأحمر»، كما تؤكد الحكومة أن الطائفة المستهدفة تبث تحذيرات بشأن نهاية العالم اليوم.
اشتباكات في جنوب السودان
جوبا – رويترز
قالت الأمم المتحدة أمس، إن آلاف المدنيين سعوا إلى اللجوء لمقر تابع للمنظمة الدولية في جنوب السودان هرباً من اشتباكات بين الشرطة وشباب مسلحين بالعصي والمناجل والحراب.
وقال صحفي محلي إنه أحصى جثث أربعة قتلى بعد اندلاع الاشتباكات أمس الأول في بلدة واو شمال البلاد، وأضاف أنه سمع أن أكثر من 15 شخصاً ربما قُتِلُوا.
ولم تتضح تفاصيل الاشتباكات، لكن المتحدث باسم الحكومة في العاصمة الجنوبية جوبا برنابا ماريال بنجامين، أعلن أن الاشتباكات اندلعت في واو بعد العثور على جثث ستة أفراد من قبائل الدينكا.
وحصل جنوب السودان على استقلاله عن السودان العام الماضي، لكن حكومة جوبا تواجه صعوبات في فرض سيطرتها على البلاد بعد عقود من الحرب الأهلية مع الشمال.
أحكام بسجن 15 تركياً في فرنسا
باريس – أ ف ب
حُكِمَ على 15 مواطنا تركيا أمس في باريس بالسجن لمدد تتراوح بين 18 شهرا وسبعة اعوام مع النفاذ بتهمة تواطؤ اجرامي على علاقة بمخطط ارهابي، حيث يشكل هؤلاء مجموعة يسارية متطرفة مؤيدة للقضية الكردية.
واندلعت مواجهات بين أقارب المتهمين وعناصر الدرك الفرنسي أمام قاعة الجلسة في محكمة باريس التأديبية ولم يُصَب أحد. ومن بين المتهمين في هذه القضية زعيم “الجبهة الثورية لتحرير الشعب" المحظورة في تركيا والمدرجة على لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية والمسؤولة عن عدد كبير من الهجمات الدامية في تركيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.