وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حدث الشرق يتصدر صفحات الجرائد.. ومغردون: صدر العدد رغماً عن الحريق
نشر في الشرق يوم 07 - 12 - 2012

تصدر خبر حريق مبني «الشرق» صفحات الجرائد أمس، فيما واصلت المواقع الإلكترونية متابعتها للخبر منذ صباح الأربعاء، حينما نشب الحريق في الدور الثالث من المبنى.
وتناقلت مواقع التواصل الالكتروني الخبر، وبلغ عدد المغردين ما يزيد عن 35 ألف تغريدة على «تويتر»، تناولها ما يزيد عن 23 ألف متابع. الجميع كان في حالة تعاطف مع ميلاد الشمعة الأولى، التي أخذت معها حديداً وأجهزة، ربما حان وقت تغييرها.
من خلال «تويتر» كان الخبر سريعاً و»مهشتقاً» بعنوان «حريق الشرق»، فيما كانت الرسائل تتوالى من كتاب ومثقفين وإعلاميين، للاطمئنان على سلامة زملائهم وأصدقائهم في الصحيفة، فكان الشاعر والكاتب عبدالله السفر، الذي شمل رسالته بخوف على هذه «الشرق» من التوقف بسبب الحريق، وقال «هل ستشرق شمس الشرق في القريب العاجل؟!».
في حين كانت ردة فعل الزملاء بعث الاطمئنان في نفوس السائلين عبر إشراقة جديدة من سماء «الشرقية»، في اليوم التالي، وتوجيه رسالة مفادها أنه لن يعيق صدروها حريق، بما أن الحب يسكن قلوب جميع العاملين فيها، كما قال مديرها العام خالد بوعلي، ورئيس التحرير قينان الغامدي في مقالته أمس.
الدكتورة هناء الغامدي والدكتور فهد اليحيى، ظلوا طوال الليل في يوم «الحريق» يتابعون أحوال الزملاء في الجريدة، أما خلف الحربي، الذي هنأ رئيس التحرير عبر تغريدته الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وقال فيها «تحية للزميل قينان الغامدي بمناسبة مرور عام على صدور «الشرق» ومبروك لكل الشرقاويين..كل الجرائد لا تبدأ مسيرتها الحقيقية إلا بعد العام الأول»، لم يكن يعلم حينها بأن النيران تتنقل في صالة التحرير من غرفة إلى أخرى، ما دعى أحد المغردين الرد بسخرية «عينك حارة يا خلف».
وكان رئيس تحرير جريدة «الاقتصادية»، سلطان الدوسري، من بين المتحمسين لعودة «الشرق»، ومتابعاً للحدث، وغرد بأكثر من تغريدة، معتبراً أن «الشرق» هي «الأكثر مقارنة بين الصحف المنافسة».
وقال أحمد المغلوث، الذي تمني السلامة للعاملين في «الشرق»، «جاتها عين ما صلت على النبي».
أما ياسر عمرو فقال في تغريدة أمس «وصدر العدد رغماً عن الحريق: تحية تقدير وإكبار للزملاء في صحيفة «الشرق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.