السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مظالم جدة» تبرئ قيادياً في «الأمانة» ورجل أعمال من الرشوة
نشر في الشرق يوم 05 - 09 - 2012

أصدرت الدائرة الجزائية الثالثة في ديوان المظالم في جدة التي تنظر ملف قضايا كارثة السيول، أمس الثلاثاء حكماً ابتدائياً بتبرئة قيادي في أمانة جدة (مكفوف اليد) ورجل أعمال من تهمة الرشوة الموجهة لهما من قبل هيئة الرقابة والتحقيق. وعقب النطق بالحكم أجهش كلاهما بالبكاء فرحاً. وكانت جلسة الأمس شهدت مناقشة المتهمين في التهم الموجهة لهما، بحسب لائحة الدعوى، التي تمحورت في اتهام رجل الأعمال بدفع رشوة مليون ريال لقيادي أمانة جدة والذي اتهم بأنه سلمه إياها في مغلف للحصول على كروكي أرض. وكرر رجل الأعمال المتهم إنكاره لجميع التهم الموجهة إليه، وقال إن الأرض التي اتهمت بأنني دفعت فيها مبلغ الرشوة للحصول على الكروكي الخاص بها ليس لي بها علاقة وهي مباعة لرجل أعمال آخر، ولا توجد بيني وبينه أي صلة، مؤكداً أنه لم يقدم أي مبلغ سواء مليون ريال أو غيره للمتهم الأول.
من جانبه، أنكر قيادي الأمانة تهمة تلقيه الرشوة، وقال إن توقيعه على الكروكي يعد تصديقاً على تواقيع موظفي الأمانة التابعين للإدارة التي هو رئيسها، مؤكداً أن السيارة التي أرسلت لوحاتها له لا يعرف رجل الأعمال الذي أرسلها، وأن اللوحات سلمت لأسرته في المنزل وقام بدوره، بتسليمها لأمين جدة آنذاك، ولا يعلم عن شكل السيارة أو لونها، وما إذا كانت الأمانة تسلمتها أم لا؟ وليس لمرسلها أي معاملات لديه أو معرفة به معتقداً أن هذه الهدية المرسلة نوع من المكيدة.
وتدخل محامي المتهم قائلاً إن الكروكي المزعوم صادر قبل أن يلتحق موكله بالعمل في الأمانة، مبيناً أن توقيع موكله على الكروكي هو لنقل الكروكي من البائع الأول إلى البائع الثاني وأن رقم الصك المقام عليه لائحة الاتهام مختلف عن رقم الصك المسجل على الكروكي. وقدّم وكيل المتهم الأول لائحة من ورقتين. وبعد مداولات مطولة، أصدر أعضاء الدائرة القضائية الحكم ببراءة كل من رجل الأعمال والقيادي في أمانة جدة من التهم المنسوبة ضدهما في لائحة دعوى هيئة الرقابة والتحقيق. جدير بالذكر أن قضية المتهمين المذكورين تم التحقيق فيها بالتزامن مع تحقيقات كارثة سيول جدة كونها وردت ضمن ملف كارثة السيول التي تنظرها الدائرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.