العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد أن برنامجه «ستار كافيه» الأكثر استماعاً في البحرين
نشر في الشرق يوم 07 - 08 - 2012

أكد الإعلامي البحريني علي القطان أنه من عشاق التقديم الإذاعي رغم أن رغبته منصبّه مؤخرا في الشعر الغنائي، وقال القطان خلال حديثه مع «الشرق» إن لكل مذيع خطا معينا يميزه عن غيره لذلك يرى نفسه تميز في برامج المنوعات والحوارات الفنية، وأشار القطان في حديثه إلى أن عودته من قطر وتركه لإذاعة صوت الخليج نبع من إحساسه بالغربة، وأنه من الطبيعي عودته لوطنه ليقدم فيها كل ما يستطيع لخدمة الإذاعة.
-كونك مذيع بحريني وفني بالوقت نفسه هل أضاف هذا المزيج تميزا في التنافس الإذاعي؟
أنا من عشاق التقديم الإذاعي، وكانت لديّ عدة تجارب في التلفزيون، إلا أن تميزي كان في التقديم الإذاعي، حيث إن لكل مذيع خطا يمكن أن يتميز من خلاله، وقد تميزت في برامج المنوعات والحوارات الفنية، وأشار إلى أن الحوارات الفنية تعتبر من أكثر البرامج متابعة من الجمهور، وعند استضافة فنان له جمهور واسع يضيف كثيرا لمقدم الحوار، خاصة إذا كان الحوار هادفا، وأضاف هناك بعض الإعلاميين للأسف غير قادرين على إدارة حوار فني، وتكون أسئلتهم سطحية ولا تضيف أي جديد لعدم متابعتهم للوسط الفني وآخر الأعمال الفنية.
-علي القطان نجم في سماء التقديم الإذاعي، تنقلت بين أكثر من إذاعة واستقريت أخيرا في إذاعة البحرين، رغم أن الإذاعة الوطنية غالبا ما تكون نقطة الانطلاق، حدثني عن ذلك.
العروض التي أتتني بعد بروزي في البحرين، وعودتي لإذاعة البحرين هو أمر طبيعي لديرتي ووطني، خاصة أن الشعور بالغربة يجعل الإعلامي غير مستقر، وأكد أن فترة انتقاله لخارج مملكة البحرين أضافت له الكثير من الخبرة والاحتكاك، وأكثر نضجا في الإعلام، وأضاف أن القنوات الحكومية لازالت غير قادرة على صناعة النجوم، وهذا ما يجعل النجم يصنع نفسه بنفسه، لعدم وجود التقدير المادي والمعنوي، متمنيا أن يتغير هذا الوضع مستقبلا.
-تميزت بأن كل استضافتك الفنية تتم في الاستديو وتصر على هذا المبدأ دائما؟ ما السبب ولماذا لست مقتنعا في المداخلات الهاتفية؟
أعتقد أن شعور المستمع بوجود الفنان داخل الاستديو يجذب الكثير من المشاهدين بعكس المداخلات الهاتفية، كما أن وجود الفنان في الاستديو والتقاط بعض الصور التذكارية ونشرها في الصحافة وبعض مواقع الإنترنت، يشكل أرشيفا فنيا للإعلامي، كما أن وجوده مهم للتواصل الجسدي حيث إن جزءا كبيرا من الحوار يكون عن طريق التواصل الجسدي، وعن طريقه يمكن استنباط أسئلة كثيرة، ومن هذا المنطلق أعتقد أن وجود الفنان داخل الاستديو أفضل لأنه يعكس الأحاسيس السليمة و يكون الحوار أكثر جدية ووصولا للمتلقي وأكثر نجاحا.
-بعد تجربتك في صوت الخليج هل استمر نجاحك الإعلامي في إذاعة البحرين ومتابعة الجمهور لك؟
الحمد لله مازال برنامج «ستار كافي» الذي أقدمه في إذاعة البحرين هو الأكثر استماعا على مستوى البحرين، ونتلقى الاتصالات العديدة من المستمعين في دول الخليج العربي ومن خارج الحدود العربية من دول أوروبا وأمريكا.
-ماذا عن وسائل التواصل الاجتماعي « البلاك بيري – التويتر- الفيس بوك» في حياة القطان؟
لدي حساب في تويتر وصفحة خاصة في الفيس بوك، وأتواصل مع الجمهور من خلال تلك المواقع ومن خلالها يتفاعل معي جمهوري، وسيكون في المستقبل لدي موقع خاص أجمع فيه كلّ أعمالي الفنية.
-ماذا عن دوركم كإعلاميين في الأزمة الطائفية في البحرين، كيف ترون الحل؟
البحرين قوية بتماسك شعبها والأزمة التي عاشتها البحرين قوّت تماسك الشعب أكثر، وللإعلام دور كبير في تقريب الناس وعدم انشقاق الشعب أكثر وإن شاء الله تكون البحرين في أمان وألفة على الدوام.
-وماذا يقدم القطان في رمضان؟
سأقدم في برنامج «ستار كافيه» وسنضيف عليه بعض المسابقات وكمّا هائلا من الفقرات التي تفاعل معها الجمهور في رمضان الماضي، ونتمنى أن تحوز الفقرات الجديدة على رضا المستمعين.
-ما الخطوة القادمة بعد إذاعة البحرين؟
تركيزي في الفترة الحالية منصبّ على الشعر الغنائي، وقدمت في الفترة الماضية كلمات أغنية «وش جرى لك» للفنان يوسف الجابري الذي أتوقع أن يكون له مستقبل كبير على الساحة الفنية، وموجودة حاليا على «اليوتيوب» وبعض المواقع الفنية الأخرى، والاستقرار حاليا سيكون في مملكة البحرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.