الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلاب وطالبات يرسمون مشاهد جميلة من الوفاء والعطاء التطوعي
نشر في الشرق يوم 06 - 08 - 2012

مشاركة النادي في احتفالية البيعة نادي المسؤولية‎( تصوير : الشرق )
الرياض – فهد الحمود
قدم طلاب وطالبات جامعة الملك سعود، مشاهد جميلة من الوفاء والعطاء اللافت تجاه مجتمعهم ووطنهم، تجسدت تلك المشاهد في انخراطهم في أعمال تطوعية وإنسانية بحثا عن الأجر والمثوبة من جهة واستثمار أوقاتهم وقدراتهم في مجالات مثمرة وهادفة لمصلحة مجتمعهم.
وكشف عدد من الأعمال التطوعية والإنسانية الميدانية أن الشباب متى ما منحت له الفرصة وتهيأت له الأجواء والظروف الملائمة للعمل والإيداع فإنه سيكون حاضرا بقوة وفاعلية كبيرة وقادرا على تحمل المسؤوليات الاجتماعية ومواجهة المشكلات بشكل مباشر.
وسجل نادي المسؤولية الاجتماعية التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود، مثالا حيا ونموذجا مميزا في فتح أبواب العمل التطوعي لطلاب الجامعة، وأعطاهم الثقة اللازمة بقيمة دورهم الاجتماعي في تقديم خدمات نفعية من خلال برامج اجتماعية وإنسانية تلامس هموم المجتمع، واستطاع رغم عمره القصير أن يستقطب في عضويته أكثر من 3000 طالب وطالبة، ولم يقف عند النادي إلى هذا الحد بل امتد إلى عقد عدة شراكات مع جهات خيرية ومؤسسات وشركات لتنفيذ بعض البرامج التي تساعدها في أداء رسالتها بالمسؤولية الاجتماعية.
وشهدت الأسابيع القليلة الماضية إطلاق النادي مجموعة من البرامج التطوعية، تمثلت في ترميم وصيانة المساجد على الطرق السريعة تحت رعاية وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، الدكتور توفيق السديري، حيث دشن انطلاقة أعمال البرنامج، وذلك في حضور عميد شؤون الطلاب الدكتور طارق الريس، والمشرف على النادي إبراهيم المعطش.
وشارك الدكتور السديري، منسوبي النادي في أعمال ترميم وصيانة المسجد على طريق الرياضالقصيم، والتي شملت أعمال الدهان، وفرش المسجد وإعادة تأهيل مرافقه وما يحتاج إليه من لوازم واستمع إلى شرح مفصل من مشرف النادي إبراهيم المعطش عن فكرة البرنامج و أهدافه.
و قدم بهذه المناسبة، عميد شؤون الطلاب، الدكتور طارق الريس، درعا تكريميا للدكتور السديري، على رعايته انطلاقة البرنامج.
ونوه السديري، بإطلاق نادي المسؤولية الاجتماعية، برنامج تطوعي يستهدف ترميم المساجد وصيانتها، مشيرا إلى أن العمل التطوعي والخيري من السلوكيات والقيم التي حث عليها ديننا الإسلامي وهو ركيزة أساسية في بناء المجتمع ودليل على حيويته.
وأوضح أن مبادرات النادي التطوعية الطلابية تعزز قيمة المساجد في نفوس الطلاب، ويغرس فيهم قيم التعاون والتكاتف الاجتماعي وروح العمل الجماعي، إلى جانب تنمية قدراتهم وتوجيه طاقاتهم لما يعود على المجتمع بالخير والفائدة.
ونظم النادي في هذا السياق برنامج « بيئتنا مسؤوليتنا « بمشاركة أكثر من سبعين طفلاً وساهم في رفع 746 كيلوجراماً من النفايات، وقام بإعداد وتوزيع مطبوعات تتناول مفهوم المسؤولية الاجتماعية ليغطي قطاعاً واسعاً من الشرائح المستهدفة.
وتحت شعار « دمك مسؤولية « أطلق النادي حملة توعوية للتبرع بالدم، وشارك الفنان فايز المالكي، في الحملة وقدم لفتة جميلة بدعوة الشباب للتبرع بالدم عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعية تويتر، وبلغ عدد المتبرعين بالدم أكثر من أربعين متبرع، إذ تعد الحمله إحدى مشروعات النادي لخدمة المجتمع وتفعيل دوره من خلال برامج نفذها وسينفذها حيث لقيت برامج النادي نجاحا كبيرا بسب نخبة الشباب المنتسبين للنادي، و قد تسلم المالكي درعاً بهذه المناسبة، كما أثنى على جامعة الملك سعود وعمادة شؤون الطلاب لاهتمامها بهذه الأعمال المميزة.
و تحت شعار « تعرف على احتياجاتي.. تتمكن من مساعدتي « نظم النادي بالتعاون المركز السعودي لمتلازمة داون احتفالا باليوم العالمي لمتلازمة داون بمشاركة الفنان يوسف الجراح، واحتوت المناسبة على مسابقات وعروض الشخصيات الكرتونية، وقام الجراح بتوزيع الهدايا على الأطفال، مؤكداً أن مشاركته تأتي من إحساسه بالمسؤولية تجاه هذه الفئة في المجتمع وإدخال الفرح والسرور على قلوبهم.
وأطلق النادي برنامج ترميم مباني الأسر الفقيرة بهدف إعادة تأهيل بيوت المحتاجين وتزويدهم ببما يحتاجون إليه من أجهزة وأدوات منزلية فيما نظم النادي برنامج يوم اليتيم العربي لمشاركة الأيتام يومهم العالمي بمشاركة لاعبي النصر محمد السهلاوي وسعود حمود وتضمن الحفل فعاليات ترويحية وترفيهية.
وفي ذكرى البيعة السابعة من تولي خادم الحرمين الشريفين لمقاليد الحكم، نظم النادي أكبر لوحة رسائل حب موجهة للملك عبدالله، حيث بلغ عدد الرسائل التي كتبها المواطنون ما يقارب 2300 رسالة، بدأها عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود د. طارق الريس.
وشارك في المناسبة الفنان مشعل المطيري، ومدير العلاقات بجمعية الأطفال المعوقين خالد الفهيد، وبقيادة فرقة مفيد، وشهد الاحتفال تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور وتم توزيع أكثر من ألف علم وألف صورة للملك عبد الله، واشتمل البرنامج على مسابقات وأناشيد وقصائد وطنية وتم توزيع جوائز وهدايا على الحضور.
و أكد مشرف نادي المسؤولية، إبراهيم المعطش، أن هذا الاحتفال يأتي من انطلاق مسؤوليتنا تجاه وطننا ومليكنا، وقد تفاعل المواطنون مع هذا الاحتفال تفاعلاً رائعاً لما حرك الحس الوطني لديهم، ويعبر من خلالها أبناء المملكة عن مشاعرهم الفياضة للقائد والأب والإنسان الذي لم يدخر جهداً لرفعة الوطن وتلمس احتياجات أبنائه وتطلعاتهم، والعمل على تلبيتها وخدمة قضايا أمته العربية والإسلامية والانتصار لكل القيم الإنسانية النبيلة.
و زار النادي في سياق الزيارات الميدانية، وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين، في مكتبه بالرياض، واستمع الوزير الحصين من المشرف على النادي إبراهيم المعطش، فكرة تعريفية عن النادي وأنشطته المختلفة خلال الفترة الماضية، كما شاهد سموه عرضًا مرئيا عن النادي، وفي ختام اللقاء قدم المعطش، درعاً تكريميًا للوزير الحصين، مثمناً حرص معاليه في التعاون مع أنشطة وبرامج النادي.
وفي هذا الصدد نوه الوزير الحصين، بالبرامج والأنشطة الإيجابية التي أطلقها النادي والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المجتمع وتفعيل المبادرات التطوعية في القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية، مشيرا إلى أن إشراك طلاب وطالبات الجامعة في المبادرات الاجتماعية والتطوعية خطوة موفقة يستحق عليها النادي الشكر والتقدير، وأشار وزير المياه والكهرباء إلى أن الوزارة ترحب بالتعاون والتنسيق مع النادي في إطلاق برامج توعوية مشتركة تهدف إلى خدمة الوطن والمواطن
كما زار النادي مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض، وذلك بمقر المجلس بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ملتقين بالمقرر التنفيذي للمجلس، نواف بن إبراهيم الرفدي، للاستفادة من خبرات المجلس وتبادل الزيارات بين المسؤولين وإقامة الدورات والورش. و شرع النادي برنامج « شباب بلا إرهاب « و الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، وهدف إلى تبصير الشباب بخطر الإرهاب من خلال فعاليات متنوعة، كما اتفق النادي مع جمعية الأطفال المعوقين لتنفيذ ملتقى المسؤولية الاجتماعية وأثره في دعم الجمعيات الخيرية.
مشاركة النادي في اليوم العالمي للمخدرات (الشرق )
إبراهيم المعطش مع الوزير الحصين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.