فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القنوات الفضائية تحشد اليوم إمكانياتها لإطلاق باقاتها الرمضانية

الدمام ، جدة – سليمان النفيسة، فؤاد المالكي
الحيان يتخلى عن السدحان وينافس الهوامير في «هشتقة»
العلي والقصبي يشاركان الحبيب في «واي فاي»
المالكي يؤكد: «سكتم بكتم» هذه السنة الأكثر جرأة
الفهد تواجه صعوبات الحياة في «حبر العيون»
تقاسم منتجو الدراما العربية الإنتاج التلفزيوني على ثلاثة مراحل، فمنهم من اهتم بالدراما الاجتماعية وقضايا حقوق الإنسان، ومنهم من تماشى مع موجة الربيع العربي وطرح قضايا الثورة بسلبياتها وإيجابياتها، ومنهم من أنتج جزءاً جديداً لمسلسلاته، ورغم كل ذلك لم تعلن الكوميديا غيابها عن الساحة في هذا الموسم، علاوة على اجتماع عدد من نجوم الدراما الكبار الذي غابوا فترة طويلة عن الشاشة الصغيرة تصل إلى ثلاثين عاماً.
كما أصبح السوق السعودي مقصداً للإنتاج الدرامي الخليجي، حيث تسابقت القنوات التلفزيونية إلى عرض الأعمال السعودية، عبر قنواتها التلفزيونية، وخصوصاً التي قام ببطولتها كبار النجوم.
طالع نازل
بعد انتهاء النزاعات التي رافقت الفنانين عبدالله السدحان، وناصر القصبي، أعلن السدحان عن تقديمه مسلسل «طالع نازل».
ويأتي المسلسل على رأس الأعمال التي راهن عليها الجمهور، بعد الضجة التي لاحقت السدحان ورفيق دربه ناصر القصبي، بعدما انفصلا مؤخراً.
كما وعد السدحان أن العمل سيكون مختلفاً عن مسلسله الشهير «طاش ما طاش»، رغم أن العمل الجديد متصل منفصل، حيث أن كل حلقة تحمل فكرة مختلفة عن الأخرى، كما هو الحال في مسلسله السابق .
وكان من المتوقع عرض «طالع نازل»على قناة «إم بي سي» كون القناة تبنت «طاش ماطاش» سنوات طويلة، وكان السدحان والقصبي حينها نجمين ذهبيين للقناة، إلا أن السدحان خالف التوقعات، بتوقيعه العقد مع مؤسسة دبي للإعلام لعرضه في شهر رمضان على قناة دبي.
يذكر أن المسلسل من إخراج محمد عايش، وتأليف الكاتب عنبر الدوسري، ومن بطولة كل من عبدالله السدحان، وعبدالله السناني، وريماس منصور، وعدد من نجوم الخليج.
«هشتقة» روتانا
في المقابل، أنهى الفنان فهد الحيان ارتباطه مع قناة دبي بعد إعلان دخول السدحان للمنافسة ب»طالع نازل»، ليرتبط بعد ذلك بعرض مسلسل «هشتقة» على قناة «روتانا خليجية»، لتكون التجربة الأولى للحيان مع مجموعة روتانا.
واختلف مضمون «هشتقه» عن سابقه « غشمغشم» لاعتماد الحيان على قضايا طرحت و»هشتقت» على الموقع الاجتماعي الشهير «تويتر»، بحيث تكون هذه القضايا مناسبة لتطور الجيل الجديد والمستهدف.
ومع احتفاظ الحيان با «لكاركترات « السابقة التي قدمها خلال مسيرته الفنية، ولكن بشكل مختلف حسب قوله، حيث أن القصة متغيرة في كل حلقة، على عكس العمل السابق.
والعمل من بطولة عبدالله السناني، وخليفة جبر، وماجد مطرب فواز، وريماس منصور، وفخرية خميس، وهو من تأليف الكاتب ناصر العزاز.
سكتم بكتم
واجه العمل الكوميدي «سكتم بكتم « لغطا كبيرا عند بدء تصويره، حيث أشيع في ذلك الوقت عن مهاترات جمعت المالكي والتلفزيون السعودي وعدة قنوات حول تعميد العمل، خصوصا بعد ما حصده من نجاح كبير عند عرض جزأيه في المواسم الماضية على شاشه التلفزيون السعودي .
تلقى المالكي عددا من العروض لعمل الجزء الجديد من مسلسله إلا أنه استقر أخيرا على عرضه عبر شاشه التلفزيون السعودي، بعد إتمام التعاقد بالتراضي بين الطرفين.
من جانب آخر وعد المالكي المتابعين لنشاطه الفني عبر المواقع الاجتماعية وبعض وسائل الإعلام أن العمل سيكون أكثر جرأه من الجزأين السابقين وسيطرح قضايا جريئة جدا وبأسلوب كوميدي ساخر.
يذكر أن المسلسل يطرح ولأول مرة قضية «عبدة الشيطان» وانتشارها في العالم العربي أسبابها وسلبياتها وإيجابياتها.
سكتم بكتم من بطولة عوض عبدالله، وفيصل العيسى، وعبدالعزيز الفريحي، وفخرية خميس، وسعاد علي، وأميرة محمد، وعلي المدفع، وعدد كبير من النجوم.
يا تصيب يا تخيب
عاد المخرج عبد الخالق الغانم للإنتاج الدرامي بعد غيابه عن الموسم الماضي في مسلسل «يا تصيب يا تخيب» على شاشة التلفزيون السعودي ، وهو عمل درامي كوميدي يطرح عدداً من القضايا المحلية والاجتماعية في إطار كوميدي ساخر.
من بطوله الفنان الكويتي خالد البريكي، بمشاركة علي السعد، وبشير غنيم، وهيفاء حسين، وسمير الناصر، وراضي المهنا، وإبراهيم الحساوي، وعدد من نجوم المنطقة الشرقية.
لعبة الشيطان
خالف المنتج السعودي خالد المسيند عادته هذا الموسم، فقد اعتاد المشاهد على باكورة أعمال كوميدية ينتجها المسيند كل موسم، إلا أن هذه السنة تعد مختلفة في مسيرة المسيند.
وقرر المسيند أن يسند مهمة إخراج أول عمل درامي على طريقة «الآكشن» للشاب سمير عارف، و»لعبة الشيطان» هو عمل درامي يصنف من الأعمال الاجتماعية المثيرة.
وكان تأليف المسلسل من نصيب المؤلف محمد الطويان الذي غاب عن ساحة الكتابة فترة طويلة تزيد على ثلاثين عاماً منذ تأليفه مسلسل «عودة عصويد»، وهو أحد الأعمال الهامة في ذاكرة التلفزيون السعودي.
يشار إلى أن العمل من بطولة عبدالمحسن النمر، ومروة محمد، ومحمد الطويان، وماجد مطرب، ودينا، وعدد من نجوم الشاشة العربية.
واي فاي
تضافرت جهود ألمع نجوم الكوميديا الخليجية في المسلسل الكوميدي الجديد «واي فاي»، الذي سيعرض على قناه «إم بي سي» بشكل حصري .
العمل يطرح عده قضايا اجتماعية بأسلوب كوميدي ساخر، بالإضافة إلى الاسكتشات الغنائية اليومية التي تحاكي القضية نفسها.
واي فاي من تأليف خلف الحريبي، وإخراج نواف الشمري، ونعمان حسين، ومن بطولة طارق العلي، وحبيب الحبيب، وناصر القصبي، وحلا الترك، ويوسف الجراح، وأسعد الزهراني، وداود حسين، وهيا الشعيبي.
ساهر الليل
وفي استمرارٍ لسلسلة دراما الحب «ساهر الليل» ، يعود الجزء الثالث من العمل الذي يحمل عنوان «وطن النهار» ، وكما عوّدتنا قصص مسلسل «ساهر الليل» عبر جزأيْه الماضيين، تدور أحداث الجزء الجديد حول رسالة حبٍّ في زمن الحرب، وتحديداً إبّان غزو الكويت، إلى جانب عددٍ من المحاور الدرامية الأخرى المليئة بالصور الإنسانية الجميلة التي تعكس خصوصية المجتمع الخليجي، وما يتمتّع به من أخوّة ووحدة وترابط بين أبنائه.
المسلسل من تأليف وحوار فهد العليوة، وإخراج محمد دحام الشمري، ومن بطولة كل من جاسم النبهان، وباسمة حمادة، ومحمود بوشهري، وعبدالله بوشهري، وهيا عبدالسلام، ونور، وعدد من نجوم الشاشة الكويتية.
يذكر أن العمل سيعرض على عدد من القنوات التلفزيونية، منها «إم بي سي»، والرأي الكويتية، وقناة الوطن.
حبر العيون
وتطل الفنانة حياة الفهد عبر مسلسل «حبر العيون»، الذي تدور أحداثه حول امرأة مكافحة تعوّدت أن تواجه صعوبات الحياة بابتسامة، وأن تقابل الشرور بالتسامح، لتشكّل بذلك نقيضاً لما يدور من حولها، كما يطرح العمل بموازاة ذلك العديد من القضايا الاجتماعية في سياق أبعادها الإنسانية، متطرقاً للمشاكل النفسية التي تعاني منها الأسرة حين يوجد فيها فرد ذو احتياجات خاصة. المسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج أحمد المقلة، وبطولة كل من حياة الفهد، وأحمد صالح، وأحمد الجسمي، وهيا عبدالسلام، وهند البلوشي، ومحمود بوشهري، وعدد كبير من نجوم الشاشة الخليجية يذكر أن العمل سيعرض على عدد قناة «إم بي سي»، وتلفزيون الكويت.
الخواجة عبد القادر
وبعد أن قدم شخصية المحامي في «ابن الأرندلي» يعود الفخراني بشخصية الخواجة، وهو اليوناني الذي عاصر الأربعينيات الميلادية حتى عام 2006 «الخواجة عبدالقادر».
تدور أحداث المسلسل في الفترة الزمنية الممتدة ما بين عامي 1940 2006م، وتتناول حياة الشخصية المحورية في العمل، وهو «الخواجة عبدالقادر»، حيث يتناول المسلسل شخصية «الخواجة» من جانبين إنساني واجتماعي، في سياقٍ درامي لا يخلو من الحس الكوميدي.
المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وبطولة يحيى الفخراني، ويعرض على قنوات عربية وخليجية عدة، منها «إم بي سي»، و»الحياة»، وشبكة «شوتايم العربية» وروتانا خليجية.
حلفت عمري
وبعد الضجة التي صاحبت «الملكة»، بعد عرضه ونجاحه الكبير، تعود الفنانة الكويتية هدى حسين بمسلسل «حلفت عمري»، بعمل يتّسم بكونه اجتماعياً نقدياً ذا بُعدٍ رومانسي، إذ يتناول ظاهرة الطلاق في المجتمع العربي عموماً، والخليجي خصوصاً، مسلطاً الضوء على الأبعاد الاجتماعية والنفسية والمادية لتلك الظاهرة.
وتدور أحداثه العمل حول «سلوى»، الفتاة الحالمة التي تضطرها الظروف العائلية والتقاليد المجتمعية الصارمة للتضحية بحبّها البريء، والزواج من رجلٍ آخر تنجب منه ابنتيْن، قبل أن تجد نفسها مطلّقةً ومربيةً لطفلتيْن في مواجهة الحياة وقسوتها.
المسلسل من تأليف عبدالعزيز الحشاش، وإخراج سلطان خسروه، ومن بطولة كل من هدى حسين، وغازي حسين، وعبدالله عبدالعزيز، وحسين المنصور، ومريم الصالح، ومنى شداد، وملاك، وعبدالمحسن القفاص، وعبير الجندي، وطيف، وهنادي الكندري، وحلا، وشهد، ومسك، والدكتور فهد عبدالمحسن، وفهد باسم، وفهد البناي، وعدد من نجوم الشاشة الخليجية، يعرض على قناة «إم بي سي دراما»، وقناة الوطن الكويتية، وتلفزيون الكويت.
كنة الشام وكناين الشامية
وتعود الكاتبة هبة مشاري حمادة إلى سباق الدراما هذا العام بعمل مختلف، ولأول مرة خارج إطار «تفريخ البنات»، ويتميّز بمزجه بين الخطّين الاجتماعي والرومانسي ضمن حبكة درامية شيّقة تستمد بُعدها الزمني من سبعينات القرن العشرين.
المسلسل من بطولة مريم الصالح، وعبدالرحمن العقل، وإلهام الفضالة، ومحمد جابر، وشجون الهاجري، وفاطمة الصفي، ومرام البلوشي، وبشار الشطي، ويعقوب عبدالله، وفهد باسم، وحمد أشكناني، وعلي كاكولي، وليل عبدالله، ويشاركهم البطولة من لبنان مايا الخوري، وسماح غندور، ومن إخراج جمعان الرويعي، ويعرض بشكل حصري على شاشة إم بي سي دراما.
هوامير الصحراء
ويخالف المنتج عبد الله العامر التوقعات بعرض مسلسل هوامير الصحراء بجزئه الثالث، بعدما تخلت عنه بطلة العمل، ومحوره الرئيس الفنانة المغربية ميساء مغربي، إلا أن العامر تدارك الأمر بدخول نجمتين جديدتين للعمل، وهما الكويتية أمل العوضي، والسعودية ريم عبدالله، لتعاد حبكة العمل بطريقة مختلفة وبمضمون الأجزاء السابقة نفسه، والمسلسل من بطولة الفنانين: أحمد الصالح وعبدالله العامر، وعلي السبع، وسمير الناصر، وسعد خضر، وأميرة محمد، وغزلان ناصر، وعدد من نجوم الشاشة العربية.
«طماشة 4»
ينتظر أبطال المسلسل الكوميدي الإماراتي «طماشة 4»، عرض عملهم في جزئه الرابع، على شاشة تلفزيون دبي، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي يقدم أفكارا جديدة من قبل مجموعة من الكتاب، مكون من ثلاثين حلقة مستقلة بموضوعها الخاص، حيث تتناول قضايا وهموم المجتمع في إطار ساخر. ويحاول هذا العمل التصدي لعدة قضايا، ومن جميع نواحي الحياة الاجتماعية والثقافية والتراثية بأسلوب كوميدي.
المسلسل كتبه سلطان النيادي، ومجموعة من الكتاب، وأخرجه عارف الطويل، ويلعب بطولته : جابر نغموش، أحمد الأنصاري، بدرية أحمد، محمد العامري، أحمد السلطان، إلى جانب صوغة خميس، أمل محمد، شمسة، وآخرون.
البرامج «الرسالة»
وفيما يتعلق بالبرامج في هذا الشهر الفضيل، تعرض قناة «الرسالة»، مجموعة من البرامج الحصرية والعامة، حيث أوضح مدير عام القناة، الدكتور طارق السويدان، أن هذه البرامج جاءت من خلال استقراء رغبة المشاهد وطبيعة وعادات المشاهدة في المملكة والخليج، واعتمادا على دراسة نتائج شركات بحوث ومشاهدة، وعلى مقترحات المشاهدين وملاحظاتهم على موقع القناة الإلكتروني.
يستفتونك
تعرض القناة حصريا برنامج «يستفتونك»، الذي يشبه المنتدى الفقهي، والمدرسة الفقهية المتخصصة، حيث يجتمع عدد من كبار العلماء في برامج فتوى مباشرة، ليجيبوا يوميا، بعد صلاة العصر، على التساؤلات المتجددة في الدين والحياة.
أسرار القيادة النبوية
تبث حصريا برنامج «أسرار القيادة النبوية»، الذي يستعرض فيه الدكتور طارق السويدان جوانب مضيئة في حياة سيد الرسل، صلى الله عليه وآله وسلم، في قيادة الأمة الإسلامية، منذ فجر النبوة، وقيادة المجتمع الإنساني بشكل عام، من خلال هديه، صلى الله عليه وآله وسلم، في القيادة، وإسقاطاتها على الواقع اليومي للأمة الإسلامية واستشراف مستقبلها.
خواطر 8
تعرض القناة برنامج «خواطر 8»، ويقدمه أحمد الشقيري، الذي يرصد فيه الظواهر السلبية، مع تقديم النماذج الإيجابية في مواقعها المختلفة في العديد من البلدان، ويستعرض مقارنات لمجمل أوضاعنا الحياتية.
مشاهد
ستخصص القناة جزءاً من ساعات بثها إلى برنامج «مشاهد»، الذي يقدم الدعوة إلى فضائل الأعمال ومكارم الأخلاق في قضايا اجتماعية وتربوية، ينقلها نبيل العوضي.
مذكرات سائح 6
تبث القناة أيضا برنامج «مذكرات سائح 6»، ويقدمه الدكتور علي العمري، الذي يواصل الترحال في العالم الإسلامي، ليلقي روائع الخواطر والأفكار، مازجا قيم الماضي بمتغيرات الحاضر.
برامج «اقرأ»
ومن أبرز البرامج التي ستبثها قناة «اقرأ» برنامج «غدا أجمل» للدكتور عايض القرني. كما تعرض الجزء الثالث والأخير من برنامج «نهاية العالم» للدكتور محمد العريفي، وبرنامج «المصلحون» للدكتور أحمد الكبيسي، و»بيني وبينكم» الجزء السابع للدكتور محمد العوضي، بالإضافة لبرنامج محمد السقاف «فاتبعوني»، وبرنامج «وحي السماء» لوائل رفيق، وبرنامج «كرامات الصالحين» لمحمود المصري، وبرنامج «قلوب حائرة»، الذي تقدمه إيمان رياض وتشارك فيه الضيفة الدائمة د. رفيدة حبش.
ومن أهم البرامج «تاريخ الأندلس»، وبرنامج «فتاوى رمضان» للدكتور عبدالله المصلح، وبرنامج «السراج المنير» لمفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة، وبرنامج «سحر الدنيا» لمصطفى حسني، وبرنامج «سليم» لمصطفى عيدروس، وبرنامج «مطبخك» الرمضاني لسمية الإدريسي، وبرنامج «أمة المطر» لسعد الغامدي، وبرنامج «يا جمال النبي» للسيد فيصل الكاف، وبرنامج «القصص الحق» للسيد عمر بن حفيظ، الذي يروي قصص المصطفى صلّى الله علية وآله وسلّم، وبرنامج «كيف نرى الله» لمشاري الخراز، وبرنامج «خلاصات شافية» للدكتور جميل قدسي الدويك.أجمل نظرة في حياتك
أما قناة «اقرأ»، فتعرض ضمن باقة برامجها البرنامج الجديد «أجمل نظرة في حياتك»، ويقدمه مشاري الخراز، الذي يتحدث في برنامجه عن الأحاديث والآيات والأعمال، التي تجعل المسلمين قريبين من الله سبحانه وتعالى.
وتبث القناة برنامج «الرحلة»، الذي يتحدث فيه سعيد القاضي عن رحلة الإنسان في الحياة، منذ ولادته حتى دخوله القبر، وعن الحكمة الربانية من إيجاده وخلقه، وعن حقيقة الحياة الدنيا، وثمرات الإيمان باليوم الآخر، من خلال أعمال الإنسان، الحسنة أو السيئة، إلى أن يتوفاه الله. كما يتناول البرنامج حياة البرزخ بشيء من التفصيل، ورحلة الإنسان بعد موته، في ثلاثين حلقة، مدة كل منها عشر دقائق.
باقات رمضانية متعددة

باب الخلق على روتانا

عبدالله السدحان في طالع نازل على قناة دبي

حروف وألوف – عيون بيروت


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.