وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة عسير ل الشرق : أعِدُ أهالي بيشة وتثليث بإنهاء مشكلات نقص المياه
نشر في الشرق يوم 10 - 12 - 2011

أكد أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أن التضاريس، وتدني مستوى المقاولين، والتعديات، تمثل أبرز عوائق إنجاز المشاريع في المنطقة، كاشفا عن مشروع جامعتين في تهامة وشرق عسير، وعن إنشاء عقبة رديفة لعقبة ضلع بقيمة ثلاثة مليارات ريال تربط المنطقة مع جازان، ومشروع سكك حديد في انتظار إقرارها، وعقبتين أخريين تساعد أهالي المنطقة على التنقل.
ورفض أمير عسير في حوار مع «الشرق» أي اتهامات تخص ارتفاع الأسعار صيفا، مستشهدا ببون شاسع لصالح عسير مقارنة بمدن تشهد مواسم سياحية، وقال «لن أتردد في محاسبة أي محافظ يثبت تقصيره، لأنه يمثلني»، مشيرا إلى محاسبة المخالفين خلال موسم الأمطار، وكان يؤكد في مجمل إجاباته خلال الحوار «لا وجود للفاسد بيننا».
ودعا الأمير فيصل بن خالد المستثمرين من أبناء المنطقة للاستثمار في تنمية منطقتهم، مؤكدا أنهم سيجدون كل تجاوب وترحيب، لافتا إلى أن حجمها «أقل من الطموح»، ووعد سموه أهالي محافظتي بيشة وتثليث بانتهاء مشكلة نقص المياه خلال أشهر، أما عن أكبر هم يواجهه، فأكد أنه يتمثل في تنفيذ ثمان آلاف توصية لمخططات إقليمية في المنطقة، وعلى رأسها مطار دولي في أبها، وتحويل السياحة الموسمية في عسير إلى سياحة مستدامة، مشيرا إلى أن أبرز مشروع سياحي ستشهده المنطقة، تطوير ساحل عسير.

*  لن أتردد في محاسبة أي محافظ يمثلني .. ولا وجود للفاسد بيننا
*  تضاريس عسير والتعديات وتدنى مستوى المقاولين عقبات أمام التنمية
*  همي تنفيذ ثمانية آلاف توصية لمخطط إقليمي ومنها مطار دولي في أبها
*  أسعى إلى نقل السياحة في عسير من الموسمية إلى المستدامة
*  اتهامات رفع الأسعار السياحية صيفا باطلة ومن يريد التحقق عليه المقارنة
*  طلبت من كل مسؤول تخصيص وقت لمقابلة المواطنين
*  المرأة العسيرية واعية وتحب المشاركة مع الحفاظ على التقاليد .. وهذه معادلة رائعة
نقلة نوعية
* - ما أهم المشاريع المستقبلية التي تدرسها الإمارة لتمثل نقلة نوعية لإنسان المنطقة وزائريها؟
- عسير مقبلة على نقلة تنموية بفضل دعم حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ومشروع تطوير ساحل عسير هو مشروع المستقبل، والذي سيكون بمشيئة الله نقلة نوعية للسياحة في عسير، وينقلها من الموسمية إلى طوال العام، كما إن الطرق المحورية التي تربط محافظات أبها، خميس مشيط، وأحد رفيدة، ستساهم في ربط المواقع السياحية والمتنزهات، وسيكون لها تأثير اقتصادي كبير، إضافة إلى العقبة الرديفة لعقبة ضلع بطول 120 كيلومترا، تربط عسير بالمدينة الاقتصادية في جازان بمسارات متعددة، وبتكلفة تتجاوز ثلاثة مليارات ريال، بالإضافة لخطط السكك الحديدية، التي متى ما تم إقرارها ستسهل من حركة النقل، خصوصا نقل البضائع، ولا ننسى مدينة الملك فيصل الطبية التي تتسع ل 1600 سرير، وبتخصصات دقيقة، وننتظر العمل بها قريبا، كما إن المدينة الجامعية الأكبر على مستوى المملكة سوف ينتهي العمل منها قريبا بالإضافة إلى السعي لفتح جامعة في تهامة وأخرى في الشرق لاستيعاب العدد الكبير من الطلبة والطالبات، كل هذه المشاريع إذا اكتملت فسوف يكون لها تاثيرا كبيرا إن شاء الله في تنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعيا.

تحديات وإصرار
* - أي عمل يواجه تحديات، وما نوعها في منطقة مثل عسير، وكيف تم التعامل مع هذه التحديات؟
- الإنجاز يتطلب الكثير من الجهد ولكي تنجز وتنجح لابد أن تتجاوز بالعزم والإصرار العقبات التي ستواجهك، وكذلك الحال مع أي مشروع تنموي ونحن في عسير واجهنا التحدي الأكبر وهو صعوبة تضاريس المنطقة المكلفة في تنفيذ المشاريع، واجهنا مشكلة التعدي على الأراضي الحكومية، وتدني مستوى بعض المقاولين مما تسبب في تأخير المشاريع ومع ذلك نتجاوز هذه العقبات بكل يسر وبالإرادة يبلغ الإنسان ما يريده.

جودة الخدمات
* - عسير باتت خلال السنين الأخيرة وجهة أولى للسياح من داخل المملكة وخارجها خصوصاً من الخليج ما مدى رضا سموكم عن التنمية السياحية في المنطقة؟
- أنا راض إلى حد ما عن التنمية السياحية في المنطقة، ولكننا نطمح في المستقبل إلى جودة الخدمات المقدمة من طيران ومنتجعات سياحية وفنادق ومدن ترفيهية بالإضافة إلى اكتمال البنية التحتية وكل من زار عسير في السنوات الأخيرة يلاحظ الفرق بنفسه؛ ففي كل عام يلاحظ الزائر مشاريع جديدة تخدم المواطن والزائر و تقام عشرات المهرجانات ومئات الفعاليات تحاكي جميع الفئات العمرية.
* - من وجهة نظر سموكم ماذا ينقص عسير من الجانب السياحي؟
- تتمتع عسير بمقومات جذب سياحي فريدة من نوعها فالمناخ الملائم والطبيعة الخلابة والبنية التحتية الجيدة إلا أن هناك بعض النقص في خدمات الطيران والفنادق والمدن الترفيهية وهذا ما نسعى إلى حله في المستقبل لكي تزال هذه العوائق ونرتقي بالسياحة في عسيرإلى مايطمح إليه أبناؤها.

جولات تفتيشية
* - يتهم العديد من السياح المستثمرين في عسير بمبالغة في رفع الأسعار صيفا في المواقع السكنية وخدمات الترفيه والتسوق. ما رد سموكم وهل تم إيجاد حلول جذرية للمواسم المقبلة؟
- ما تتناقله بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية غير صحيح من وجهة نظري وأدعو كل شخص أن يتأكد بنفسه فقطاع الإيواء في المنطقة يخضع لشروط ومعايير الهيئة العامة للسياحة وهناك جولات تفتيشية وعقوبات ضد كل مخالف ولو قارنّا أسعار منطقة عسير ببعض المدن السياحية في الموسم لوجدنا أن هناك فرقا شاسعا لصالح منطقة عسير بكل المقاييس.
* - هناك شكاوى من بعض سكان المحافظات بشأن تقاعس بعض المحافظين في حل مشكلاتهم، هل وردت شكاوى ضد محافظين؟ وما الإجراء الذي اتخذ بشأنهم؟
- لنا في سيدي خادم الحرمين الشريفين المثل الأعلى في رحابة الصدر وتلمس حاجات المواطنين، ونحن هنا لخدمة المواطن، والمحافظ يمثل أمير المنطقة، وهو مخول لحل مشاكل المحافظة، وأنا شخصياً أتابع بدقة سير العمل في المحافظات ومن يثبت تقصيره فلن أتردد في اتخاذ الإجراءات النظامية ضده.

ورشة عمل مفتوحة
* - يشتكي سكان المنطقة من تأخر مشروعات طرق أبها خميس مشيط، الأمر الذي حول الطريق إلى ورشة مفتوحة، هل لمستم خللا في التنفيذ، خصوصاً أن هناك اتهامات تتجه للمقاولين؟
- يجري حاليا تنفيذ شبكة كبيرة من الطرق في كل أنحاء منطقة عسير ولا أبالغ إن قلت إن عسير تكاد أن تكون ورشة عمل، فهنا مشاريع طرق وهناك مباني حكومية تحت التنفيذ ومرافق عامة تلبي حاجات المواطن .. وكما قلت سابقا إن الطبيعة الجغرافية للمنطقة قد تكون سببا في تأخير بعض هذه الأعمال ولكن سرعان ما يتم وضع الحلول المناسبة لها وأنا أتابع وأقف بنفسي مع الجهات المعنية على أدق التفاصيل لتذليل أي عقبات تعترض طرق التنفيذ وللمعلومية كل مشروع له مدة تنفيذ يتم وضعها بعد الدراسات الميدانية من قبل لجان متخصصة بمثل هذه الامور وفي حالة تأخير المشروع فإن هناك الكثير من الإجراءات المتخذة ضد المتسبب.

تصريف السيول
* - بعد كارثة جدة أصدرتم توجيهات عاجلة بمحاسبة أي مقصر في خدمات تصريف مياه السيول ومواجهة موسم الأمطار، هل صدرت منكم عقوبات بشأن مسؤولين في هذا الجانب وماهي؟
- عسير منطقة ممطرة بنسبة كبيرة خلال العام وهناك الكثير من اللجان الميدانية المشتركة لمتابعة هذا الموضوع بشكل مستمر لتلافي أي أضرار قد تلحق بالمواطن وقد تم إزالة الكثير من الإحداثات التي قد تعيق طريق سيول الأمطار وتلحق الضرر للمواطن وسنطبق الإجراءات ضد المخالف سواء أكان مسؤولاً أم مواطنا، فالمصلحة العامة فوق كل اعتبار.

استثمارات المنطقة
* - رغم وجود البيئة السياحية الصيفية المناسبة الواعدة في أبها وسياحة شتوية في تهامة عسير ومدينة عسكرية نموذجية في خميس مشيط غير أن حجم الاستثمارات لا يتوافق مع ما سبق، من وجهة نظر سموكم أين يكمن الخلل وما الحلول في المستقبل؟
- أتفق معك أن حجم الاستثمارات أقل من الطموح، ونحن لن نلقي باللوم فقط على رجال الاعمال، فرأس المال يذهب حيث الفرص وحيث الربح وسنسعى لعرض هذه الفرص الاستثمارية وإبرازها من خلال مجلس الاستثمار بالمنطقة ومن خلال الغرفة التجارية.
وعسير ولله الحمد تشهد نموا اقتصاديا يتطور سنويا نرصده من خلال مجلس الاستثمار والغرفة التجارية ومتى ما أزلنا موسمية السياحة أعتقد بأننا سنزيل سبب عزوف بعض رجال الأعمال عن الاستثمار في المنطقة.
كما أنني وجهت الجهات المختصة بتسهيل الإجراءات للمستثمرين وتذليل العقبات التي تعترض وتعيق الاستثمار وأدعو المستثمرين من هذا المنبر وخصوصا أبناء المنطقة للاستثمار في تنمية منطقتهم وسيجدون كل تعاون وترحيب.

مكافحة الفساد
* - هل رصدتم جوانب فساد أو استغلال للنفوذ من قبل مسؤولين في المنطقة عبر متابعتكم الشخصية، وهل صدرت قرارات أو توجيهات في هذا الشأن؟
الفساد موجود في كل العصور وفي كل الدول، ولكن في المملكة والحمد لله توجد هيئة لمكافحته أسست بأمر القيادة، كما إن هناك جهات رقابية معنية بمحاسبة الفاسدين، ونحن ننفّذ توجيهات القيادة في هذا الموضوع، وأنا شخصيا أؤمن بالعمل بروح الفريق الواحد وثقتي بإخواني في الإدارات الحكومية كبيرة ولا ندعي الكمال ولكن أستطيع أن أجزم أن الفاسد لايوجد له مكان بيننا وسنتخذ بحقه العقوبة التي يستحقها إن وجد.

تعبيد العقبات
* - بحكم الطبيعة الجبلية لمنطقة عسير توجد بها عقاب وعرة جدا ويعاني سكانها والموظفين والموظفات في تلك القرى التي توصل بها من عدم تعبيدها وحوادث خطرة خصوصاً في تهامة قحطان وشهران. ما التوجيهات التي أصدرتموها في هذا الجانب؟ وهل يعد سموكم سكان تلك القرى بطي هذه الصفحة من المعاناة؟
- هناك عقبتا شعار وضلع وسوف يكون هناك عقبتا القرون وجدلا، بالإضافة للعقبة التي ستربط المدينة الاقتصادية بجازان بطول 120 كيلومترا مستقبلا، أما العقبات الترابية فهناك العديد منها والتي يتولى فرع وزارة النقل والأمانة تعبيدها سنويا حسب الميزانيات المتوفرة في هذا الخصوص، وكما تعلم أخي الكريم فإن تكلفة هذه المشاريع تخضع لمعايير الأهمية والأولوية ودراسات الجدوى.

مشكلة التعديات
* - هناك لجنة في الإمارة تتابع التعديات على الأراضي الحكومية ما حجم التعديات في المنطقة ولماذا كثرت حالاتها مؤخرا؟
- بالفعل أكبر ظاهرة تواجهنا هي ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية، وهي بالفعل ملفتة للنظر، وأثرت وأخرت العديد من المشاريع التنموية للمنطقة وهي وسيلة أعداء التنمية وضعاف النفوس الذين يستغلون بعض الأنظمة نتيجة لتمرسهم في مثل هذه الدعاوي والمطالبات الغير صادقة ومع ذلك ولله الحمد استطعنا تجاوز الكثير من هذه التعديات بالحزم وبتشكيل 32 لجنة في جميع المحافظات والمراكز لمراقبة وإزالة التعديات على الأراضي الحكومية.
وليثق كل من يعتدي على أرض ليست ملكه أن هناك عقوبات رادعة لن نتردد في تطبيقها ضده حفاظا على الصالح العام وهذا ما يمليه واجبنا الوطني.
* - هناك لجنة متابعة الرقاة الشرعيين، المشكلة من عدة جهات وعلى رأسها الإمارة ما عدد القضايا التي بتت فيها؟ ومتى يتم إنهاء ظاهرة الرقاة غير المرخصين؟
- لا أخفيك أننا استطعنا القضاء على ظاهرة الرقية الشرعية المخالفة للأنظمة وأصبحت شبه نادرة ومن يريد أن يمارس هذه المهنة فعليه أن يلجأ للطرق النظامية للحصول على التصريح وذلك ضمانا لعدم تعرضه للمساءلة.

عناية خاصة
* - تعاني بعض المواقع السياحية في أبها وخصوصاً السودة وأبو خيال من نقص في خدمات النظافة وتقديم خدمات المواصلات والترفيه والتسوق هل سنرى توجها عمليا في الصيف المقبل لتجاوز هذه العقبات؟
- لا اتفق معك فيما ذكرت إطلاقا فهذه الأماكن تحظى بعناية خاصة من قبل الجهات المعنية ومستوى الخدمات المقدمة فيها ممتاز بشهادة الكثير أما ما يخص وسائل النقل فقد تم قبل أيام تدشين ليموزين عسير بعدد كبير من السيارات وبهذا سنقضي بمشيئة الله على مشكلة المواصلات التي قد تؤرق الزائر.
* - هل ترى أن القطاع الخاص بالمنطقة مقصر في توظيف الشباب أو مجال دعم المهرجانات أو الندوات أو المناسبات وما هي كلماتك لهم؟
- القطاع الخاص بشكل عام مقصر في توظيف الشباب. ففرص العمل التي يقدمها قليلة وإن قدمها فهي بميزات قليلة ورواتب متدنية لا تؤمن الأمن الوظيفي للسعوديين مثل ما يتم من قبل الشركات الكبيرة على غرار أرامكو وسابك، أضف إلى ذلك ظاهرة التستر التي انتشرت بشكل كبير في تجارة التجزئة والأعمال الصغيرة والمتوسطة وحرمت الشباب من هذه الوظائف، وعلى القطاع الخاص مسؤولية جسيمة تجاه وطنه وأبنائه وتوظيف الشباب جزء من المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقه وفي عسير تحديدا حققنا أرقاما لا بأس بها في توظيف الشباب السعودي ومكتب العمل في منطقة عسير والغرفة التجارية الصناعية ساهمت بفعالية في توظيف آلاف الشباب خلال الأعوام الماضية ولكن لا زلنا نطمح إلى خلق فرص عمل مناسبة وجاذبة لشباب المنطقة من الجنسين.

انقطاعات المياه
* - يرى بعض سكان المحافظات خصوصاً شرق المنطقة أنه يوجد نقص في خدمات المياه والصحة في ظل انقطاعات للمياه وسوق سوداء لبيع الصهاريج، هل سيتم معالجة ذلك قريباً؟
- الحمد لله مشروع الوجيد قيد التنفيذ وسوف يوفر المياه لمحافظتي بيشة وتثليث وسوف ينتهي خلال أشهر ويكون الحل الجذري لنقص المياه، ولم تتوفر لدي معلومات عما ذكرت خصوصا عن السوق السوداء لبيع المياه وقد انتهينا من هذه المشكلة بفضل دعم سيدي خادم الحرمين الشريفين شخصيا قبل ثلاث سنوات، أما الخدمات الصحية في المنطقة بشكل عام ستنتهي أغلب معاناتها حين اكتمال المشاريع الصحية التي أوشك أغلبها على الانتهاء.

هم التنمية
* - هل هناك من هموم حالية تشغل بال سموكم فيما يخص الخدمات أو التنمية في المنطقة، وهل هناك عوائق تخص تنفيذ بعض المشاريع العاجلة من وجهة نظركم؟
- الهم الأكبر والأهم هو التنمية في المنطقة وطموحنا كبير ونحن ننفذ توصيات المخطط الإقليمي الذي يحتوي على ثمان آلاف توصية وحققنا جزءا بسيطا منها إلى الآن وسنسعى إلى توسعة مطار أبها ليكون مطارا دوليا ورافدا للسياحة كما أن الهدف هو تحويل السياحة إلى سياحة مستدامة في المنطقة، لخلق فرص عمل تعالج البطالة لنصل لرؤيتنا التي رسمناها في عسير بحيث تصبح أفضل منطقة للمواطن والمقيم والمستثمر.
* - ما أبرز مشروع سياحي يود سموكم الإعلان عنه عبر «الشرق»؟
- تطوير ساحل عسير بمراحله الثلاث: فالمرحلة الأولى تطوير شاطئ الحريضة بطول خمسة كيلومترات وتكلفة 80 مليون ريال، والثانية تطوير شاطئ القحمة بنفس الطول والتكلفة، والمرحلة الثالثة شاطئ البرك، هذه المراحل الثلاث سوف توفر شاطئا سياحيا بطول 15 كيلومترا، وسيكون لها مردودا اقتصاديا كبيرا وتساهم في خلق السياحة المستدامة التي نتطلع إليها، وسوف يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى في شهر صفر المقبل.

صوت المواطن
* - يؤكد عدد من المسؤولين متابعة سموكم شخصياً لقضايا المواطنين، في حين تتلمسون مطالب سكان المنطقة في أي موقع أو مناسبة، هل لمستم قصورا في بلوغ صوت المواطن إلى المسؤولين؟ وكيف يتم التعامل معه؟ وهل لديكم قصص توقفتم عندها؟
- سبق وأن عممت على كافة المسؤلين بضرورة تخصيص وقت كاف لمقابلة المواطنين وحل مشاكلهم وتذليل العقبات التي قد تعترض سير معاملاتهم وأنا شخصيا لا أتردد عن استقبال أي مواطن في أي موقع وفي أي مكان كما أنني حريص على التواصل مع المواطن بشكل مباشر أو عبر الهاتف ومن كانت لديه أي قضية فلا يتردد فمكتبي ومجلسي مفتوح لكل شرائح المجتمع.

مستقبل المرأة
* - كيف تقرأ مستقبل المرأة في عسير؟ وهل سنشاهدها تتولى زمام قيادة أو مسؤولية في بعض قطاعات المنطقة؟
- نحن نعيش في زمن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك العادل عبدالله بن عبدالعزيز، هذا القائد الذي كفل حق المرأة السعودية وجعلها شريكة في صناعة التنمية في المملكة، وفتح أفق أوسع لمشاركتها في صناعة القرار من خلال مجلس الشورى والمجالس البلدية وغيرها الكثير وبطبيعة الحال فالمرأة العسيرية يسعها ما يسع غيرها من سيدات المجتمع السعودي بل أنني لمست من المرأة في منطقة عسير تميزها بالوعي الكبير وحبها للمشاركة في بناء مجتمعها مع محافظتها على تقاليدها وهذه بطبيعة الحال معادلة رائعة.
* - ما يود سموكم الكريم إضافته في هذا اللقاء؟
شكرًا لصحيفة الشرق، ومرحبا بها إضافة متميزة للصحافة السعودية، وأتمنى لها دوام التوفيق في خدمة الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.