وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فحص 3 آلاف فتاة وسيدة تحت شعار «اقطعي الشك بالتصوير»
نشر في الشرق يوم 27 - 10 - 2018

استفاد ما يزيد عن 25 ألف شخص من حملة “الشرقية وردية” للتوعية بسرطان الثدي في عامها العاشر بالمجمعات التجارية في الخبر والدمام ، والتي انطلقت بداية أكتوبر تحت شعار “اقطعي الشك بالتصوير” برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية .
وشهدت الحملة منذ انطلاقتها بمجمع الراشد بالخبر ومجمع العثيم بالدمام فحص مايقارب 3 آلاف فتاة وسيدة من خلال برنامج عيادة الفحص الذاتي وسيارة ” الماموجرام ” المتنقلة ، فيما ستواصل الحملة التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية فعالياتها التوعوية بالمنشآت الحكومية والخاصة في حاضرة الدمام ومختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية .
وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي عن شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لرعايته هذه الحملة في عامها العاشر وحرص سموه ودعمه لجميع الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم وكذلك متابعة واهتمام سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بكل ما يعزز التوعية ويكافح هذه الأمراض ، مشيراً إلى أن الحملة حققت العديد من أهدافها خلال هذا العام ومن أهمها إبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء خاصة وأن التقارير الطبية أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة والعالم تتزايد بشكل واضح .
وأكّد التركي على أن هناك ثلاث سيارات ماموجرام ” العيادات المتنقلة” للكشف المبكر عن سرطان الثدي ستواصل جولاتها خلال حملة الشرقية وردية بين مدن ومحافظات المنطقة الشرقية حيث ستجول ” الدمامالخبرالقطيف – رأس تنورة – الجبيلالنعيرية – مليجه – الصرار – القرية العليا – عريعرة – بقيقحفر الباطن وغيرها” وذلك حسب الجدول الزمني المعلن عنه من قِبل إدارة الجمعية لهذا العام بهدف الفحص المبكر عن سرطان الثدي .
وأشارت رئيسة حملة ” الشرقية وردية ” للتوعية عن سرطان الثدي الدكتورة إيمان المهوس رئيسة قسم الأشعة في مستشفى قوى الأمن بالدمام إلى النتائج الإيجابية التي حققتها هذه الحملة التوعوية خلال شهر اكتوبر الجاري نتيجة إقبال النساء بشكل أفضل على الفحص والاستفادة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية ، مبينة أن الحملة اختتمت فعالياتها داخل المجمعات التجارية بالخبر والدمام حيث استطاعت فحص مايقارب 3 آلاف فتاة وسيدة من خلال عيادة الفحص الذاتي وسيارة الماموجرام المتنقلة .
يذكر أن حملة “الشرقية وردية” اختتمت مساء أمس فعالياتها التوعوية بمجمع العثيم مول بالدمام ، حيث ستواصل فعالياتها في عددٍ من المرافق الحكومية والخاصة بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.