«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" قبس" تكرم 155 حافظا للقرآن الكريم
نشر في الشرق يوم 05 - 06 - 2018


الأحساء – الشرق
بحضور، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة "قبس " للقرآن والسنة والخطابة، الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود، اختتمت المؤسسة الدورة القرآنية الصيفية المكثفة بجامع الشعيبي بمحافظة الأحساء، وذلك عصر يوم السبت الثامن عشر من شهر رمضان الجاري.
وقال، مدير مكتب جمعية تحفيظ القرآن الكريم "خير" فرع جنوب الهفوف الشيخ عبدالعزيز بن جمعة البوسعد: نحمد الله سبحانه وتعالى على توفيقه وامتنانه على عباده وأن جعلنا من القائمين على القرآن الكريم تعليماً وتحفيظاً، وأن هذا لكرم كبير من الله تعالى.
وشكر الشيخ البو سعد، القائمين على مؤسسة قبس وفي مقدمتهم، نائب رئيس مجلس أمناء قبس، الابن البار الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود ، ورئيس مجلس إدارة " قبس " الدكتور أحمد بن حمد البوعلي مثمناً هذه الشراكة الكريمة في العمل على إقامة الدورة.
وأبدي البو سعد، سعادته بهذه الشراكة وأنها من الشراكات التي فيها الأجر الكبير من الله تعالى، مؤكداً في الوقت ذاته أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم " خير " إنما قامت وأسست لخدمة القرآن الكريم وكلنا أمل أن تكون تلكم الشراكة بداية عمل مشترك بين المؤسستين شاكراً للجميع حضورهم الكريم.
ومن جهته رحب، رئيس مجلس إدارة قبس الدكتور أحمد بن حمد البوعلي، بحضور ورعاية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود ، شاكراً له دعمه الوافر هو وإخوانه الأمراء على ما يقدموه للمؤسسة من دعم كبير.
وأشار الدكتور البو علي، على أهمية القرآن الكريم في حياة الإنسان والحفاظ عليه ، واغتنام هذا الشهر الكريم في الحفظ والمراجعة للقرآن الكريم ، مؤكداً أن ما تقوم به قبس من جهود في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية تعتبر من أفضل الخدمات التي ممكن يقدمها الإنسان خدمة للقرآن الكريم.
وأكد البو علي، أن الدورة التي لا تزال " قبس " تحافظ على إقامتها باستمرار هو دليل على أنها تسير نحو تحقيق رسالتها السامية في خدمة كتاب الله شاكراً القائمين على الدورة، متمنيا لهم التوفيق داعياً الله لهم بقبول العمل،
وختم البو علي كلمته بشكره لجمعية تحفيظ القرآن الكريم على مشاركتها الفاعلة لزميلتها مؤسسة " قبس " للقرآن والسنة والخطابة في السير لنجاح هذه الرسالة المباركة، متمنياً أن تستمر هذه الشراكة لما فيه خدمة لكتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
ثم ألقى مشرف عام الدورة الشيخ عبدالرحمن الجاسم كلمة بدأها بحمد الله والثناء عليه ثم رحب بتشريف، نائب رئيس مجلس أمناء "قبس"، الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود وبرئيس مجلس إدارة مؤسسة "قبس" للسنة والخطابة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي.
وعرج الشيخ الجاسم، بالشكر لجمعية تحفيظ القرآن الكريم على شراكتها المثمرة والتي آتت بثمارها في هذه الدورة ، وأثنى زملاءه القائمين على الدورة من المعلمين والمتطوعين الذين قدموا لخدمة كتاب الله، مؤكداً في الوقت ذاته أنها تعتبر من أرقى الخدمات وأسماها خدمة كتاب الله جل في علاه، وأبدى سعادته بما حققته الدورة من إنجاز طيب خلال هذه الفترة إذ وصل عدد الأوجه بالحفظ 3069 ، وعدد الأوجه بالمراجعة 2693 مؤكداً أنه يعتبر رقماً قياسياً هذا وقد وصل تجاوز عدد المسجلين في الدورة عبر الموقع 155 دارس في شتى المسارات، ثم قدم شكره لمؤسسة "قبس" لتنظيمها وإشرافها المباشر على هذه الدورة.
وكرم نائب رئيس مجلس أمناء "قبس" الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود، معلمي الحلق والقائمين على الدورة وهم الشيخ عبدالرحمن الجاسم، أحمد الماص، أحمد العميرين، بدر البدر، خليل الذكر الله، عبدالرحمن السويلم، عبدالمجيد السند، علي الجاسر، مالك الجعفر.
كما كرم الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد، الدارسين على حسب المسارات، من مسار (المبتدئ) هم هارون عضبان، محمد الطيب، عمر المرابيع، محمد المقرن، محمد الحول، شافي العتيبي، عبدالرحمن العتيبي، عبدالله البريك.
ومن مسار ( الاتقان ) محمد السماعيل.
ومن مسار ( الإتمام ) سلمان الصنيخ، خاطر العبدالله، عبادة غضبان، أسعد حضاري، صالح العبدالحي، زياد الراجح ، محمد أشرف، أياد الحضاري، محمد أحمد خليل
ومن مسار ( المتقدم ) اليسع حمزة
يذكر أن الدورة مقسمة على أربع مسارات وهي الإتقان ، الإتمام ، المتقدم ، والمبتدئ وتم توزيع تلكم المسارات على تسع حلقات، اربع حلقٍ للمبتدئين، حلقتان للإتقان، حلقتان للإتمام، وحلقة للمتقدمين، وبلغ عدد المسجلين في الدورة خلال يومين فقط مائة وخمس وخمسون دارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.