وظائف للخريجين والخريجات بأمانة المدينة    فيتنام: رفع إنتاج الفحم لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة    للمرة الثانية على التوالي النقد الدولي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام 2025    الصحة العالمية توافق على لقاح ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي    طقس اليوم: فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    بن دليم الرحيل المُر    الأمطار تكسو عسير والباحة "حلة خضراء"    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    سلام أحادي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    نوادر الطيور    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    بطاقة معايدة أدبية    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    الرمز اللغوي في رواية أنثى العنكبوت    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    كلوب: ليفربول يحتاج لإظهار أنه يريد الفوز أكثر من فولهام    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير نجران من شرورة: دحرنا الأعداء بسلاح وحدتنا
نشر في الشرق يوم 18 - 04 - 2018


نجران – مانع آل مهري
نقل أمير منطقة نجران، الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ووزير الداخلية، إلى أهالي محافظة شرورة، وذلك في مستهل حديثه في مجلس استقبال المشايخ والأعيان، والقادة العسكريين والمدنيين، في زيارة سموه محافظة شرورة مساء اليوم.
وأعرب سموه باسم أهالي المنطقة عامة، عن عظيم شكره للقيادة الرشيدة أيدها الله على ما توليه من حرص وعناية بشؤون المواطن الكريم، ونماء المنطقة، وعزمها على تحقيق تنمية شاملة مستدامة، وفق رؤية المملكة الطموحة 2030.
وقال الأمير جلوي: "اليوم ونحن ندشّن ونؤسس لجملة من المشاريع التنموية في محافظة شرورة، يستوقفنا ما تعيشه بلادنا ولله الحمد من أمن وأمان، وما ننعم به بفضل الله تعالى ثم بعناية قيادتنا أدام الله عزها من حياة كريمة، في وقت تعيش فيه بعض المنطقة القلاقل، وضياع الأمن، وانتهاك القيم.. فنسأل الله أن يديم أمننا وآماننا.. في ظل قيادتنا الرشيدة، ووسط شعب أبي كريم".
وحدتنا سلاح دحر الأعداء
وأعلن الأمير جلوي بن عبدالعزيز، عن افتتاح فرع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الأسبوع المقبل، قائلاً "إننا سوف نفتتح الأسبوع المقبل إن شاء الله، فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة، ليكون منارة شامخة لما يعيشه المجتمع الكريم، من التآلف والتآخي والتكاتف، وهو يمثل النموذج الأسمى للوحدة الوطنية".
وأضاف أمير منطقة نجران: وإن عيشنا بمحبة ووئام، والتفافنا حول ولاة أمرنا حفظهم الله هو مصدر قوتنا واعتزازنا، وهو السلاح الأقوى الذي دحرنا به أعداء الوطن، والمتربصين بأمنه واستقراره، في عدة مواقف، سجلها التاريخ بمداد من العز والإباء".
تكريم أبناء الشهداء
وفيما كرّم أمير المنطقة أبناء الشهداء من رجال القوات العسكرية، ضمن برنامج "حقهم علينا"، والذي نظمته جامعة نجران بمشاركة قوة شرورة، وصف أبناء الشهداء بأنهم أبناء سلمان بن عبدالعزيز.
وقال الأمير جلوي: "إننا ونحن نشهد اليوم تكريم أبناء مَنْ ضحوا بأنفسهم في سبيل الإسلام، ثم في خدمة المليك والوطن، وأفدوا أرواحهم في حماية بلاد الحرمين وحراسة المقدسات، وصون العروبة، إننا نقول لأبنائهم قد استشهد آباؤكم في ميدان العز والشرف، وأنتم تعيشون اليوم في كنف وحضن أب الجميع.. سلمان بن عبدالعزيز.. فهنيئًا لكم ولأسركم هذا المجد والسؤدد".
وأضاف: إننا نشاهد بكل الفخر والإجلال والإكبار بطولات وانتصارات رجال الوطن البواسل، إن كانوا في ساحات القتال، أو في صون الأمن بالداخل.. فنحمد الله تعالى، أن سخّر لهذا الوطن رجالاً مخلصين، فدعواتنا صادقة لهم، بأن يحفظهم الله ويرعاهم، ويسدد رميهم، ويثبت أقدامهم، وينصرهم على كل من يحاول المساس بأمننا.. وأن يرحم الشهداء ويغفر لهم، ويعجّل في شفاء المصابين.
مشاريع النماء
وفي الصعيد ذاته، دشن أمير منطقة نجران الليلة، جملة من المشاريع التنموية، وأسس لأخرى، حيث شملت مشاريع بلدية، بقيمة تجاوزت 19 مليونًا و388 ألف ريال، لمشاريع تطوير منتزه الملك عبدالعزيز في مرحلته الثانية، وممشى الوطن، ونظام الري الآلي، فيما أسس لمشاريع إنارة ورصف سفلتة للميادين والأحياء الحديثة، بقيمة 39 مليونًا و260 ألف ريال.
ودشّن مكتب وزارة المالية في محافظة شرورة، بتكلفة 12 مليونًا و363 ألف ريال، كما دشّن مشروع شبكات ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز الوديعة بمبلغ 48 مليونا و600 ألف ريال.
وفي الشأن التعليمي والمهني، دشّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز مبنى الكلية التقنية، بتكلفة تجاوزت 40 مليونا و350 ألف ريال.
دعم التنمية السياحية
إلى ذلك، أطلق أمير المنطقة مشاريع لدعم التنمية السياحية، حيث استهلها بمهرجان شرورة السياحي، وافتتاح فندق "رينز إن".
وفي السياق، بيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، صالح بن محمد آل مريح، أن مهرجان شرورة، إضافة نوعية للمهرجانات والفعاليات السياحية على مستوى المنطقة والمملكة، والذي تحققت عبره آمال أهالي المحافظة، بتوجيه من سمو أمير المنطقة، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وشهد حفل استقبال الأهالي، كلمة لقائد قوة شرورة، اللواء ركن عبدالعزيز بن أحمد البلوي، أكد فيها عزيمة رجال القوات العسكرية وبسالتهم، وإقدامهم بكل صدق وإخلاص في خدمة الدين ثم المليك والذود عن حياض الوطن، وقال "ها هي قواتنا العسكرية، تقاتل بجبهة، وتناور وتتدرب في جبهة أخرى، وترابط في حد الشرف والكرامة بمسرح عمليات آخر، وتسير وفق ما خطط لها بكل احترافية واقتدار".
وعن أهالي المحافظة، رحّب القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة، الشيخ مبروك بن مبارك الصيعري، بمقدم سمو أمير المنطقة، وقال "إن أهالي شرورة يشيدون ويثمنون جهود دولتنا في إرساء الأمن والاستقرار، وما تحقق من نجاحات أمنية استباقية في إفشال الإرهاب، وتصد للعدوان الغاشم تدل دلالة واضحة على ما تتمتع به الأجهزة العسكرية والأمنية من يقظة وجاهزية للتصدي لكل ما يمس أمن الوطن وراحة المواطن".
وأوضح وكيل جامعة نجران، الدكتور محمد بن علي بن فايع، أن تنظيم الجامعة لبرنامج "حقهم علينا" لتكريم أبناء الشهداء واجب وطني، تؤديه الجامعة والقائمون عليها بكل فخر واعتزاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.