ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية الثالثة عربياً في معدلات السمنة..
نشر في الشرق يوم 28 - 11 - 2017

نظم مستشفى سند، التابع لمجموعة أستر دي أم للرعاية الصحية، ندوة طبية بمشاركة عدد كبير من خبراء الطب الجراحي محلياً دولياً، بعنوان "التقدم في عالم جراحة البدانة والحد من التدخل الجراحي".
وتناولت الندوة أحدث التقنيات والأساليب العالمية الحديثة الجراحية لرعاية الحالات السائدة في المملكة العربية السعودية.
وشهد اليوم الدولي للتعليم الطبي المستمر مشاركة جراحين محليين ودوليين من مستشفى سند في المملكة، ومستشفى أستر سي إم آي في بنغالور، الهند، وأستر ميمس في كيرالا، الهند.
وقال، رئيس المؤتمر واستشاري جراحة السمنة والمناظير في مستشفى سند بالرياض، الدكتور عبدالله المسعود: نسعى دائماً إلى تدريب الجراحين والمتخصصين لدينا حول أحدث التقنيات والأدوات الجراحية الحديثة للوصول لرعاية طبية حديثة وآمنة، من أجل تعزيز تجربة المريض واستعادة عافيته بصورة أسرع.
وتعد ندوة "التعليم الطبي المستمر" بمثابة منصة معرفية وتعليمية هامة، يتم نقل الخبرات والمعارف من خلال أفضل الخبراء والمتخصصين في المجال."
وتشير الدراسات إلى أن جراحة البدانة هي العلاج الأكثر فعالية للسمنة. وخلال المناقشات، استعرض الخبراء أفضل الأساليب المتعلقة بجراحة السمنة عند المرضى ممن يعانون مرض السكري من النوع الثاني، وأفضل الحلول للتحكم بالوزن وشفاء مرض السكري.
وتطرقت نقاشات الخبراء إلى أمراض مختلفة مثل مرض الارتجاع في المرئ، حيث تبادلوا الحوار للتعرف على أفضل سبل التشخيص وكيفية إدارة الحالة المرضية. إن مرض الارتجاع المريئي المعدي هو اضطراب يصيب الجهاز الهضمي يأتي على شكل رجوع العصارات المحملة بالأحماض في المعدة إلى داخل أنبوبة المريء. وتؤثر الحالة على نوعية حياة المرضى من حيث التكاليف المباشرة وغير المباشرة للرعاية الصحية.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم الجراحة واستشاري جراحة الأعصاب والعمود الفقري في مستشفى سند، الدكتور فادي الغريب: إن العمل الذي نقوم به يستند على حلول رعاية صحية مركزية لمجموعة واسعة من الأمراض وأساليب علاجها. يضم المستشفى مرافق مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات العالمية مع وجود فرق طبية تتألف من استشاريين وجراحين وممرضين مدربين وفنيين. ليؤكد المركز التزامنا ببناء كادر قوي من الخبراء الطبيين الذين يمكنهم تلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى في المملكة العربية السعودية.
وركز النصف الثاني من الندوة على "الفتق"، والتقدم الكبير في العمليات الجراحية له. يحدث الفتق عند بروز أحشاء البطن من خلال العضلات، مثل حالة اختراق الأمعاء في منطقة ضعيفة في جدار البطن.
وأشار الباحثون إلى التطورات الجديدة في عمليات المنظار والحد الأدنى من التدخل الجراحي التقليدي، حيث يستخدم الأطباء مجموعة متنوعة من التقنيات الجراحية التي تسبب تعافي أفضل وألم من المعهود في الجراحة المفتوحة. وبشكل عام، يرتبط استخدام المناظير بتعافي أسرع ومزاولة للحياة اليومية بشكل أفضل وفترة نقاهة أقل بعد العمليات الحديثة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.