المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السوريون: «أوقفوا إرهاب روسيا»

شن الطيران الحربي الروسي والمروحي عشرات الغارات الجوية مستخدماً الأسلحة المحرمة دولياً مستهدفاً مدن عندان وحريتان وبلدات كفرحمرة وحيان وتل مصيبين وياقد العدس ومنطقة الملاح ومخيم حندرات بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، في حين تستمر الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة الملاح ومنطقة الليرمون ومحيط قرية الطامورة، وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة كفرحلب وأورم الكبرى وكفرناها وريف المهندسين الأول أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.
وفي الريف الجنوبي شن الطيران الروسي غارات على بلدات خان طومان وخلصة وبنان الحص وجب كاس والعثمانية والكسيبية وإيكاردا، أما في مدينة حلب فقد شن طيران العدو الروسي غارات جوية على أحياء القاطرجي وبني زبد وباب قنسرين والأنصاري وطريق الباب والمغاير وقاضي عسكر والسكري والمشهد ومساكن هنانو والميسر ومنطقة جسر الحج.
وأطلق ناشطون سوريون حملة إعلامية باسم «أوقفوا إرهاب روسيا»، تسلط الضوء على الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدوان الروسي بحق الشعب السوري.
ودعا الناشطون القائمون على الحملة الجميع إلى المشاركة بعاصفة تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس المقبل، مطالبين بوضع روسيا ورئيسها فلادمير بوتين على لائحتي الإرهاب ومجرمي الحرب.
وتخرق روسيا القوانين الدولية المتعلقة بسوريا، وتستعمل الأسلحة المحرمة دولياً مثل القنابل العنقودية والفسفورية والنابالم الحارق، ضد المدنيين في أكثر من 150 منطقة آهلة بالسكان، حسب إحصاءات المكتب الإعلامي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.
كما ارتكب العدوان الروسي عدداً كبيراً من المجازر في سوريا، لاسيما حلب، منذ بدئه في 30 أيلول 2015، وقد بلغ عدد ضحاياه أكثر من 2000 شخص، بينهم 452 طفلاً و200 امرأة، حسب الإحصاءات نفسها.
وأوضح ناشطون أن عدد ضحايا القصف الروسي بالذخائر العنقودية يوم السبت الماضي، على أسواق شعبية وأحياء سكنية في بلدة القورية شرق دير الزور ارتفع إلى 90 شهيداً وعشرات الجرحى، كما استشهد أمس طفلان بعد استهداف طائرات روسية مدخل سوق الهال في مدينة الميادين المجاورة والخاضعة لتنظيم داعش.
ودان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان له هذه المجزرة، مضيفاً إن «الإرهاب الروسي يتم واستنكر الائتلاف صمت وخذلان المجتمع الدولي للسوريين مؤكداً أن «الاستمرار في استرخاص دماء السوريين يمثل عاراً يلطخ مؤسسات المجتمع الدولي الذي يزعم احترام الحريات وحقوق الإنسان، فيما يسكت عن جريمة بهذا الحجم».
وقالت الهيئة العليا للمفاوضات أمس إن على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الشركات الروسية التي تدعم الحرب في سوريا.
وقالت بسمة قضماني عضو الوفد المفاوض للهيئة «نحن نتطلع لعقوبات أكثر تحديداً (ضد) شركات، ضالعة في شحنات أسلحة، شركات تشارك في بعض عمليات القصف بلا تمييز، وهذا ما نطالب به.»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.