وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنيفي يفتتح مهرجان الحبحب الرابع في محافظ وادي الدواسر
نشر في الشرق يوم 28 - 05 - 2016

افتتح محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي، مساء أمس الأول مهرجان الحبحب الرابع، الذي يشرف عليه مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة، وذلك في حديقة البلدية بالمحافظة.
وأوضح المشرف العام على المهرجان غازي بن حسن المسعري، في كلمة له خلال الحفل أن المهرجان سيشهد طيلة أيامه الخمسة تسليط الضوء على التسويق والاستثمار الجيد لفاكهة الحبحب وإكساب المزارعين والمعنيين بهذا النوع من الزراعة مهارات متعددة من خلال ورش العمل والندوات التي تم اعتمادها ضمن برامج وفعاليات هذا المهرجان، مقدماً شكره للمحافظ رئيس لجنة التنمية السياحية للمهرجان والداعمين للمهرجان على ما يبذلونه من دعم يسهم في إنجاح المهرجان ودعم المنتجات الزراعية في المحافظة. وأشار نائب مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة متعب مترك آل قويد، إلى أن مهرجان الحبحب في وادي الدواسر يعد فرصة لطرح عديد من المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة الريفية والزراعية، لا سيما أن مشروع السياحة الزراعية إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها، حيث تسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة.
عقب ذلك قُدِّم عرض مرئي عن زراعة فاكهة الحبحب، ثم ألقى مدير عام البيئة والمياه والزراعة في المحافظة المهندس محمد بن سعيد بن ذيب، كلمة أكد فيها حرص الوزارة على دعم وتشجيع مثل هذه المهرجانات لما تحققه من نتائج إيجابية في تطور وتنمية القطاع الزراعي الذي حقق بفضل الدعم الحكومي والتشجيع قفزات تنموية كبيرة أسهمت في تخصيص جزء من الأمن الغذائي لمختلف السلع الاستراتيجية، حتى حقق القطاع الزراعي كثيراً من الإنجازات، وأسهم بشكل كبير في سد جزء مهم من الأمن الغذائي للمملكة وكمصدر للرزق عند كثير من المواطنين.
وأفاد أن المساحات المزروعة هذا العام لهذه الفاكهة بلغت أكثر من 2000 هكتار بإنتاج يقدر بأكثر من 100 ألف طن، ثم قدمت لوحة فنية جسدت الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة.
كما تضمن الحفل جولة على أركان المهرجان، وتكريماً للجهات الداعمة والمشاركة في المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.