40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9 مواجهات في تصفيات «يورو 2016»
نشر في الشرق يوم 27 - 03 - 2015

تخوض إسبانيا حاملة اللقب مواجهة صعبة مع ضيفتها أوكرانيا، فيما تبحث إنجلترا عن فوز خامس على التوالي يعبد لها التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
ففي المباراة الأولى اليوم الجمعة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية، تبحث إسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي بعد تعثرها أمام سلوفاكيا عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة.
ولن تكون مواجهة الأوكران سهلة على الورق، إثر فوزهم ثلاث مرات متتالية، وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة.
ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المننتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.
وحذر فيسنتي دل بوسكي مدرب إسبانيا لاعبيه من مواجهة أوكرانيا التي استدعى إليها ولمباراة هولندا الودية في 31 الجاري في أمستردام جناح إشبيلية فيتولو الذي قد يخوض أول مباراة دولية على ملعبه وحارس فياريال سيرجيو اسينخو.
كما استدعى المدرب الخبير مهاجم ملقة خوانمي ليحل محل مهاجم تشلسي الإنجليزي دييجو كوستا «19 هدفا» الذي يشكو من إصابة في وتر قدمه.
وتحتل إسبانيا حاملة اللقب في 2008 و2012 المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بنفس الرصيد.
ورأى دل بوسكي أن الأداء الجيد لأندية شاختار دانيتسك ودينامو كييف ودنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكرانية في المسابقات الأوروبية بمنزلة الإنذار لفريقه: «كنت أشاهد مباريات الأندية الأوكرانية وهي جيدة جدا. يبدو روتينيا أن امتدح الفرق الخصمة لكن هذه هي الحقيقة».
وسحق دينامو كييف إيفرتون الإنجليزي 5-2 الخميس الماضي ليتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث انضم إليه دنيبرو الذي أقصى أياكس أمستردام الهولندي بفارق الأهداف.
وأضاف المدرب الذي يغير معالم المنتخب بعد نتائجه الكارثية وخروجه من الدور الأول لمونديال 2014: «علينا أن نكون حذرين لأن الخسارة ستؤخرنا كثيرا».
وضم دل بوسكي أيضا في تشكيلته مدافع أتلتيك بلباو ميكيل سان خوسيه، فيما أثمر تألق ماريو سواريز وألفارو موراتا مع أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي على التوالي في دوري أبطال أوروبا دعوتهما لأول مرة إلى صفوف لا روخا.
وفي المجموعة عينها، تبدو سلوفاكيا مؤهلة لحصد فوزها الخامس على حساب ضيفتها لوكسمبورج متذيلة الترتيب التوالي وقطعها شوطا كبيرا نحو تأهلها لأول مرة في تاريخها إلى النهائيات القارية بعد انفصال تشيكوسلوفاكيا.
ويلتقي أيضا في المجموعة الثالثة مقدونيا الرابعة «3 نقاط» مع بيلاروسيا قبل الأخيرة «نقطة».
وفي المجموعة الخامسة، يبدو وضع إنجلترا مختلفا، حيث يبحث منتخب الأسود الثلاثة عن فوز خامس على التوالي عندما يستقبل ليتوانيا «6 نقاط» على ملعب ويمبلي الذي يتسع لتسعين ألف متفرج.
لكن استعدادات المدرب روي هودجسون للمباراة شابها إصابات متعددة للاعبيه، فسيغيب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج وزميله آدم لالانا والظهير داني روز.
وأجبر ستاريدج على العودة إلى ليفربول بعدما أظهرت الصور الشعاعية عدم قدرته على خوض مباراة ليتوانيا ومباراة إيطاليا الودية في تورينو.
وتعرض ستاريدج «25 عاما» لإصابة في وركه خلال خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-2 في الدوري المحلي على ملعبه انفيلد رود الأحد الماضي.
ولم يرغب هودجسون والفريق الطبي بالمخاطرة في الدفع بستاريدج الذي غاب عن الملاعب عدة أشهر لإصابة في فخذه خلال التمارين مع إنجلترا مطلع الموسم الحالي.
وغياب ستاريدج قد يعني مشاركة مهاجم توتنهام المتألق هاري كاين لأول مرة مع منتخب الأسود الثلاثة، بعدما رفع رصيده إلى 29 هدفا هذا الموسم بثلاثيته في مرمى ليستر نهاية الأسبوع الماضي.
وسيتنافس كاين «21 عاما» مع مهاجم أرسنال داني ويلبيك على مركز المهاجم الثاني إلى جانب القائد واين روني.
وكان هودجسون استدعى الإثنين لاعب وسط توتنهام راين مايسون لأول مرة للحلول محل لالانا المصاب.
ويقدم مايسون «23 عاما» هذا الموسم أداء جيدا في خط وسط توتنهام، وقد يشارك بدلا من لاعب استون فيلا فابيان ديلف الذي يشكو من آلام في المعدة.
وأعير مايسون إلى سويندون من الدرجة الثالثة الموسم الماضي، لكنه خاض 29 مباراة تحت إشراف المدرب الجديد الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو هذا الموسم.
وتأتي مشاركته الأخيرة تحت ألوان إنجلترا إلى العام 2011 مع منتخب تحت 20 سنة ضد فرنسا.
كما سيغيب داني روز «24 عاما» ظهير أيسر توتنهام لإصابته، بعد استدعائه للحلول بدلا من لوك شاو لاعب مانشستر يونايتد المصاب أيضا، وانضم إليه حارس ساوثمبتون فرايزر فورستر الذي انتهى موسمه بعد جراحة في ركبته.
وتتصدر إنجلترا الترتيب مع 12 نقطة كاملة مقابل 6 لسويسرا التي تستقبل أستونيا «4 نقاط»، وسلوفينيا التي تخوض مباراة سهلة على أرضها أمام سان مارينو الأخيرة.
وفي المجموعة السابعة، تبدو الطريق معبدة أمام النمسا «10 نقاط» لتعزيز صدارتها عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين قبل الأخيرة، فيما يتعين على روسيا «5 نقاط» الفوز على مضيفتها مونتينيغرو «5 نقاط»، بحال أرادت المنافسة على الصدارة، وتحل السويد الثانية «6 نقاط» مع نجمها زلاتان إبراهيموفيتش على مولدافيا الجريحة «نقطة واحدة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.