برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الاتصال الموحد» يبدأ بدول الخليج وأستراليا

دشن وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية الأمير محمد بن سعود بن خالد أمس، بحضور نائب وكيل الوزارة للشؤون القنصلية السفير تميم الدوسري، مركز الاتصال الموحد للوزارة، الذي سيعمل على استقبال مكالمات المواطنين في الحالات الطارئة، التي قد تواجههم أثناء وجودهم في الخارج.
ويأتي إنشاء هذا المركز وتشغيله لعدة أهداف، هي: تسهيل وتيسير تواصل المواطن مع بعثات خادم الحرمين الشريفين في الخارج، وتسريع عملية استقبال وتسجيل بلاغات الحالات الطارئة، وتوفير الدعم والمساندة في الحالات الطارئة للمواطنين خارج المملكة على مدار الساعة، ورفع مستوى كفاءة العمل والأداء لدى بعثات خادم الحرمين الشريفين من خلال تنظيم وإدارة البلاغات وتصنيفها.
وقال وكيل الوزارة إن تشغيل المركز سيكون على مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بدول مجلس التعاون الخليجي وأستراليا، ثم بقية البعثات الدبلوماسية، خلال ستة أشهر من الآن. مشيرا إلى أن الوزارة حريصة علي إتاحة الخدمة للمواطنين قبل الإجازة الصيفية خاصة بالدول التي عليها جذب سياحي.
في رد على تساؤل «الشرق» حول المدة التي يستغرقها تلقي الاتصال والتعامل معه خاصة أن هناك دولا يختلف توقيتها عن السعودية قال الأمير محمد بن سعود إن المدة لا تتجاوز 24 ساعة وأقل مدة تصل إلى 10 دقائق.
من جانب آخر بين الأمير محمد بن سعود في سؤال ل «الشرق» ما إذا كانت الخدمة تشمل أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب، أن الخدمة خاصة بالسعوديين فقط، وبالنسبة لأبناء السعوديات فسيتم مناقشة الأمر مع الشؤون القنصلية في الوزارة.
أما بخصوص السعوديين الذين يذهبون الى مناطق القتال ومنهم من يدخلها دون جواز سفر فبين أن هؤلاء لهم رقم هاتفي خاص بهم لتلقي اتصالاتهم واتصالات ذويهم، ولكن هذا لا يمنع استقبال مكالماتهم فالخدمة لكل السعوديين بالخارج دون استثناء.
وشدد على حرص الوزارة على الالتزام بتطبيق معايير مستوى الخدمة، بغض النظر عن عدد الموظفين الذين تم رصدهم للخط الموحد. لافتا إلى أن الوزارة تتلقى كثيرا من الرسائل عبر البريد الإلكتروني، ولكن الأمر لا يفي بالغرض، خاصة أنه في بعض الأحيان لا يمكن التأكد من صحة البريد الإلكتروني المرسل أو الوثوق فيه. مفيدا أن الوزارة تعمل على حلول تقنية مع شركات الاتصالات لجعل رقم الاتصال الموحد مجانيا للمستخدمين.
وأشار إلى أن الوزارة تعد تقريرا شهريا يرسل لكل السفارات بكل الطلبات التي تم إنجازها والتي لم يتم التجاوب معها، بهدف تحفيز السفارات والبعثات الدبلوماسية على المنافسة والعمل لتلبية احتياجات المواطنين، وحثهم على التجاوب السريع مع طلبات المواطنين. مشيرا أن الأمر لا يعني وجود بعثات مقصرة حيث إن الاختلاف في التجاوب بينها البعثات ليس بسبب تقصيرها ولكنه راجع إلى اختلاف أنظمة الدول التي تعيق التجاوب السريع فهناك دول إجراءاتها بسيطة وأخرى معقدة.
من جانبه أوضح السفير الدوسري أن الوزارة حريصة على موضوع فارق التوقيت، وهي مستعدة لأي بلاغ مهما كان الفارق الزمني، كما هو الحاصل في أستراليا حيث يصل الفارق إلى يوم كامل، وهناك متابعة منذ لحظة تلقي الاتصال حتى تنفيذه وإذا لم تتم الاستجابة من قبل الموظف المختص فسيتم تصعيده للمرتبة الأعلى حتى يتم التجاوب معه والوصول لحل المشكلة في يوم واحد. لافتا إلى أن الاتصال الهاتفي يكون مباشرة مع الموظفين وليس عن طريق الرد الآلي، حتى يتم أخذ كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة من مقدم البلاغ ومن ثم تزويده برقم بلاغ ليتمكن من متابعته لاحقا.
وأوضحت الوزارة أنها خصصت رقم اتصال موحد هو (92003334) لاستقبال البلاغات، ومن ثم إحالتها للبعثة المعنية التي ستقوم بدورها بالتواصل مع المواطن المتصل ومعالجة الحالة ومتابعتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.