75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كفاءة عالية في خفض استهلاك الوقود
نشر في الشرق يوم 21 - 08 - 2014

أعلنت شركة «العيسائي للسيارات»، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي بالسعودية عن طرح طراز «أوتلاندر 2015». وهي إحدى أشهر سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم الجذابة المجهزة بأحدث أنظمة القيادة والسلامة.
وقال نائب المدير العام لشركة العيسائي لسيارات ، بندر العيسائي، لقد اكتسبت شركة ميتسوبيشي موتورز خبرة كبيرة في مجال تصنيع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) وذات الدفع الرباعي من خلال مشاركاتها المتوالية في رالي داكار، أصعب وأشهر الراليات في العالم، حيث كانت الأكثر فوزا به على مدار سنوات طويلة، وقد استفادت من تجربة سياراتها في هذا الرالي لتطوير التقنيات التي يمكن أن توفر أفضل أداء لا سيما على الطرق الوعرة، وفي الوقت ذاته، تولي ميتسوبيشي اهتماما كبيرا براحة وسلامة الركاب مع الاهتمام بإنتاج مركبات صديقة للبيئة، وقد حققت ذلك التوازن المثالي مع طراز أوتلاندر ، فمن التصميم الجديد الواضح إلى الاستجابة القوية ، حيث تقدم السيارة المتعة الراسخة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، وتوفر الاعتمادية الصلبة والتعامل الرشيق مع الطرقات وأداء الدفع الرباعي المميز.
وتتوفر أوتلاندر بطرازي GLX , GLS، وكلاهما بالدفع الرباعي ، مع إمكانية اختيار محرك بسعة 3.0 لتر او محركا بسعة 2.4 لتر المتميزان بكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود. يشار الى ان محرك سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر الجديدة بالكامل ذي الستة اسطوانات تم تجهيزه بتقنية «ميتسوبيشي» المتقدمة MIVEC (نظام التحكم الاليكتروني بتوقيت الصمام المبتكر من ميتسوبيشي) والذي يعمل على زيادة فاعلية الاقتصادية في استهلاك الوقود ، وهي بذلك من أكثر سيارات SUV الرياضية متعددة الاستخدامات ب7 ركاب توفيرا للوقود، وتتميز السيارة بالرحابة الداخلية مع مقاعد مريحة يمكن ترتيبها بمرونة لتفي بالحاجات المتغيرة للركاب ، ومواد بجودة فائقة من ضمنها الجلد الطبيعي والخشب.
من جانبه أوضح، مدير عام التسويق بشركة العيسائي للسيارات، فؤاد الخلاقي أن اهمية السوق السعودي وارتفاع الطلب على طرازات SUV جعلنا نستعجل اطلاق طراز أوتلاندر، مضيفا ان هذا الطراز اول الطرازات الحديثة التي ستطلقها ميتسوبيشي في السوق السعودي للعام 2015، وسيكون هذا العام مهما جدا لسيارات ميتسوبيشي وعملاءها بالسعودية.
اما عن اهم ما يميز طراز اوتلاندر الجديد كليا فان مواصفاته تضم العديد من تجهيزات السلامة المتطورة لحماية ركابها، ومنها هيكل من نوع (RISE) (تطور سلامة الصدمات المعززة) الذي يقدم حماية كبيرة، ووسادتين هوائيتين أماميتين للسائق والراكب الأمامي، وكلها متضمنة في نظام تقييد الحركة التكميلي (SRS). كما ان استخدام الحديد الصلب العالي الشد ساهم أيضا في بناء هيكل قوي وصلب للغاية وفي نفس الوقت خفيف الوزن، وقد تم تجهيز هذا الطراز بالعديد من الخصائص المميزة له والتي لا تتوفر في الكثير من الطرازات في فئته، من بينها امكانية فتح وغلق الباب الخلفي بسهولة، كما يمكن لنظام التكييف الفعال اختيار درجتي حرارة مختلفتين لجهتي السائق والراكب الأمامي. كذلك تم تزويد السيارة بنظام التشغيل عن بعد بدون مفتاح ، وتم ايضا تجهيز السيارة بنظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HSA) الذي يساعد على انطلاق السيارة على مرتفع شديد الميلان ، كما يعمل على منع السيارة من الرجوع إلى الخلف عند تحرير الفرامل، وذلك عن طريق المحافظة على قوة الفرملة لحوالي ثانيتين أي حتى يقوم السائق بالضغط على دواسة البنزين والانطلاق بالسيارة.
يشار الى ان طراز GLS ذي السبعة مقاعد، مزود بمحرك ذي 6 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 3 لترات ينتج قوة تصل الى 230 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران يصل 292 كغم / متر عند 6250 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات. وهذا المحرك يوفر تسارعا مميزا حتى مع الحمولات الثقيلة أو عند الانطلاق على سفوح الجبال. أما الطراز GLX، فيأتي مجهزا بمحرك سعة 2,4 ينتج قوة تصل إلى 167 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وأقصى عزم دوران يصل إلى 222 كغم / متر عند 4100 دورة في الدقيقة، ومتصل بناقل حركة اوتوماتيكي ذي 6 سرعات CVT دائم التغير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.