وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجسر الجوي السعودي للاغاثة يتقدم المساعدات لباكستان
مشاعر التضامن اقوى في الدول الإسلامية.. والعالم يعلن التعبئة العامة
نشر في الرياض يوم 10 - 10 - 2005

اعلنت تعبئة عامة امس في العالم شملت فرق اغاثة واطباء ووسائل مالية لمساعدة عشرات الاف المنكوبين في مناطق جنوب اسيا التي ضربها السبت زلزال عنيف اوقع عشرات الاف القتلى.
وكانت اليابان والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي اول من بادر الى عرض مساعدة ووسائل مالية على المناطق المنكوبة وعلى الاخص في باكستان حيث وصفت السلطات الزلزال الذي بلغت قوته 7,6 درجات على مقياس ريشتر بانه «اكبر كارثة» في تاريخ البلاد.
وتراوحت حصيلة الزلزال بحسب التقديرات بين 18 و30 الف قتيل في باكستان وحدها التي كانت المتضرر الاول منه، كما اعلن مقتل 583 شخصا في كشمير الهندية فيما سقط عدد من الضحايا في افغانستان.
واعلن الاتحاد الاوروبي رصد ثلاثة ملايين يورو وقال المفوض الاوروبي للتنمية والمساعدة الانسانية لوي ميشال «نامل جميعا الا نتلقى انباء اكثر سوءا بكثير لكننا نخشى ان يرتفع عدد الضحايا».
وارسلت طوكيو فرق اغاثة تضم خمسين شخصا فيما ارسلت فرنسا 25 عسكريا من الامن المدني وارسلت الصين 49 اختصاصيا و17 طنا من المعدات. وتوجهت فرق من اليونان وسويسرا الى المواقع المنكوبة على ان تتوجه فرقة اغاثة روسية امس الى اسلام اباد. وارسلت بريطانيا التي تضم جالية كبيرة من جنوب اسيا ستين عنصرا من فرق الاغاثة ورصدت مبلغا قدره مئة الف جنيه استرليني (176 الف دولار). واعلن وزير الدفاع جون ريد ان القوات البريطانية في افغانستان «مستعدة لتقديم المساعدة عند الاقتضاء» فيما وعدت المنظمات الانسانية الاسلامية التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها بتقديم مساعدة مالية كبيرة.
وكانت مشاعر التضامن اقوى في الدول الاسلامية حيث ارسلت ابو ظبي فريق اغاثة يضم 26 عنصرا وامر الملك عبد الله باقامة جسر جوي لنقل اطباء وادوية وخيم واغطية ومواد غذائية واعلنت قطر عن مساعدة انسانية عاجلة. وارسلت تركيا امس خمس فرق اغاثة تحمل 11 طنا من معدات المساعدة الانسانية. وارسلت وكالة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) معدات وتجهيزات مخزنة في مستودعات في كراتشي جنوب باكستان ومن المقرر ان تنشر فرقا انطلاقا من مكتبها في بيشاور (شمال غرب) ابتداء من امس وقالت المديرة العامة لليونيسف آن فينيمان في بيان ان «الاطفال في المناطق التي ضربها الزلزال معرضون للجوع والبرد والامراض والصدمة»، مضيفة «سنعطي الاولوية في الايام المقبلة لارسال الاسعافات الاساسية العاجلة في حين تتواصل عمليات البحث» عن ناجين.
واعلن الرئيس الاميركي جورج بوش ان «دفعات المساعدة الاولى في طريقها» الى المناطق المنكوبة مضيفا «نبقى على استعداد لتقديم مساعدة اضافية اذا اقتضت الحاجة. اتوجه بافكاري وصلواتي الى الذين ضربتهم هذه الماساة الفظيعة» من جهتها، اعلنت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس انها اتصلت بنظيريها الباكستاني والهندي واقترحت عليهما اي مساعدة يحتاجان اليها. وعبرت ملكة انكلترا اليزابيث الثانية عن «تعاطفها الكبير» و«صدمتها» في رسالة الى الرئيس الباكستاني نشر قصر باكنغهام نصها امس. ووعدت ايرلندا بتقديم مليون يورو واستراليا 380 الف دولار وبرلين خمسين الف يورو كمبلغ اولي، فيما اعلن رئيس البنك الدولي بول ولفوفيتز ان مؤسسته قدمت لباكستان عشرين مليون دولار من المساعدات. كذلك اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية امس ان (اسرائيل) عرضت مساعدة على باكستان بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.