الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جهود كبيرة تبذلها الشركة على مختلف المستويات لتقديم أرقى الخدمات
موبايلي تراهن على بنيتها التحتية في المشاعر لمواصلة التميز في خدمة حجاج بيت الله الحرام
نشر في الرياض يوم 01 - 10 - 2014

تتوق شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) كل عام لموسم الحج لتظفر بشرف خدمة حجاج بيت الله الحرام وهو الشرف الذي لا يعلوه شرف، هذا العام تسعى موبايلي إلى أن تواصل تحقيق التميز فالخبرة التي اكتسبتها خلال التسع سنوات الماضية إبان مشاركتها في مواسم الحج كفيلة بأن يتحقق هذا الطموح، والذي لن يتحقق إلا بتضافر الجهود، واستشعار المسؤولية، والعمل الجاد الذي يوصل إلى الهدف المنشود، وهذا ما تعّول موبايلي به على توفيق الله أولاً ومن ثم موظفيها.
انتشار الألياف الضوئية في المشاعر عزز من مرونة حركة المكالمات والبيانات
من أهم الخدمات التي يحتاجها حجاج بيت الله الحرام، هو توفر خدمات الاتصالات بجودة واعتمادية عالية، ولا يمكن أن تكتمل خدمات الاتصالات إلى بوجود بنيه تحتية متطورة قادرة على تمرير ملايين المكالمات بانسيابية تامة، إلى جانب البيانات وخدمات الاتصالات الأخرى.
* موبايلي تستعرض خطتها الفنية لحج هذا العام امام محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
قام معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرّاب بزيارة للمقر الرئيسي لشركة موبايلي في مشعر مزدلفة حيث تفقد معاليه استعدادات شركة "موبايلي" لموسم حج هذا العام 1435ه، وكان في استقباله المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات وعدد من قيادات الشركة.
وفي بداية الزيارة رحب المهندس الناصر بمعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مستعرضًا الجهود التي تبذلها الشركة على مختلف المستويات لمواصلة النجاحات التي حققتها في مواسم الحج الماضية.
تغطية خاصة داخل محطات قطار المشاعر
وقال المهندس الناصر إن شركة موبايلي أنهت كافة استعدادتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، حيث عمدت إلى توسيع الطاقة الاستيعابية لشبكتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتستوعب أكثر من 5 ملايين مشترك في وقت واحد معتمده بذلك على أحدث التقنيات المتطورة التي تضمن انسيابية نقل البيانات والمكالمات.
وأوضح المهندس المهندس الناصر أن الاستعدادات الفعلية لموسم حج هذا العام بدأ منذ نهاية حج العام الماضي، حيث عقدت الشركة العديد من الاجتماعات مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية المشرفة على عملية الحج للتنسيق ومتابعة التطورات التي تشهدها عملية التوسعة في المنطقة المركزية وفي المشاعر والعمل على وضع الخطط الفنية لضمان جودة التغطية.
فريق عمل متخصص لإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال
في الحج
وأشاد المهندس الناصر بالتعاون القائم مع الجهات الحكومية والأهلية بهدف الوصول إلى الهدف الأسمى وهو خدمة حجاج بيت الله الحرام حيث اسفر ذلك عن سرعة انجاز المهام في الوقت المحدد وهذا اعطى للشركة الفرصة لعمل الأختبارات الفنية للتأكد من ضمان جودة الخدمة المقدمة.
ونوه المهندس الناصر أن جميع أبراج موبايلي الثابته والمتحركة في منطقة المشاعر المقدسة بما فيها جسر الجمرات بجميع طوابقه تم ربطها جميعا بشبكة الألياف الضوئية وهذا سيساهم في انسابية نقل حركة المكالمات الدولية والداخلية والبيانات بكل يسر وسهولة ودون أي اختناقات.
مشيراً إلى أن موبايلي تعمد سنوياً إلى رفع الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الثالث المطور في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعد دراسة فنية لمواقع إقامة الأبراج الثابته والمتنقلة.
* انشار واسع لشبكة الواي فاي في جميع المشاعر المقدسة
نحو أكثر من 1290 نقطة اتصال لشبكة الواي فاي منتشرة في كل من منى وعرفات ومزدلفة تواصل موبايلي هذا العام تقديم خدمة الانترنت الالسلكي عبر هذه التقنية المتطورة مجاناً لجميع حجاج بيت الله الحرام والقائمين على خدمتهم من الجهات الحكومية والأهلية إلى جانب خدمات الاتصالات الأخرى التي توفرها في المشاعر.
يمكن الحصول على خدمة «الواي فاي» في المشاعر المقدسة من خلال البحث عن شبكة «موبايلي» من خلال تقنية الواي فاي المتوفرة في هواتفهم المتحركة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة والدخول إليها، ثم فتح متصفح الانترنت والذي يقود مباشرة إلى صفحة الخدمة ويمكن بعد ذلك التسجيل مجانًا، علمًا بأنه يتطلب عند إدخال رقم الهاتف المتحرك أن يكون مسبوقاً بالمفتاح الدولي على سبيل المثال (*********966)، وبعد التسجيل سوف تصل للمستخدم رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم السري وذلك لضمان الخصوصية.
* الألياف الضوئية ساهمت في كفاءة أداء شبكة موبايلي
تعي موبايلي أن الكثافة العالية للحجاج داخل مكان محدد يتطلب وجود شبكة قادرة على تمرير المكالمات بكل انسيابية، فمن هذا المنطلق عمدت موبايلي إلى ربط شبكتها الخاصة للألياف الضوئية بجميع الأبراج الثابتة والمتحركة في المشاعر المقدسة كما هو الحال في المناطق كافة، وذلك نظراً لقدرتها على حمل كثير من الإشارات بسرعة تفوق الأسلاك العادية، إضافة إلى تميزها بانعدام تداخل الإشارات المرسلة من خلال الألياف المتجاورة في الحبل الواحد مما يضمن وضوح الإشارة المرسلة، الأمر الذي أكد تميز شبكات «موبايلي» والتي تعمل بشكل دائم على تدعيم بنيتها التحتية بكل ما استجد من تقنيات من شأنها خدمة جميع مشتركيها، ومستخدمي شبكتها.
* تغطية خاصة داخلية لمحطات القطارات
تواصل موبايلي تغطية المنطقة الداخلية لمحطات القطارات بشبكة خاصة مرتبطة بألياف ضوئية قادرة على تمرير مكالمات الحجاج داخل المحطة، إذ من المتوقع أن تشهد كثافة عالية لحجاج بيت الله الحرام الذين سيستفيدون من التنقل عبر القطارات داخل المشاعر المقدسة.
هذا التوجه من قبل موبايلي يؤكد مدى حرص المسؤولين على المبادرة بتغطية كل مستجد من مواقع من شأنها خدمة حجاج بيت الله، سواء داخل المشاعر أو المناطق التي يتواجد بها الحجاج بكثافة عالية.
* مقسّمان دوليان لتمرير مكالمات الحجاج الدولية
كجزء من استعدادات «موبايلي» للمحافظة على أداء شبكتها بشكل مميز أثناء موسم الحج قامت بتوفير مقسمين دوليين لتمرير مكالمات الحجاج الدولية إلى جميع بلدان العالم بكل يسر وسهولة، ويملك المقسمان سعات كبيرة تتناسب مع توقعات فريق عمل «موبايلي» لعدد المكالمات التي سيجريها حجاج بيت الله، وذلك وفق الدراسات الفنية التي يجريها الفريق كل موسم، حيث يلمس حجاج بيت الله الحرام الانسيابية والمرونة في التواصل مع ذويهم بالصوت والصورة.
* فريق عمل لإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في الحج
تضع موبايلي كافة الاحتمالات لأي مخاطر قد تحدث لا قدر الله تعيقها عن أداء عملها، فمن هذا المنطلق تضع الشركة استراتيجية تدعم بها عملها وتفهم من خلالها المخاطر التي قد تتعرض لها فتم تشكيل فريق لإدارة الأزمات يرأسه الرئيس التنفيذي ويتألف من كل من رؤساء الإدارات التنفيذية و مدراء الإدارات المعنية، وتم تطوير مراكز قيادة وإدارة الأزمات في المنطقة الوسطى، الشرقية، والغربية.
ويعمل فريق إدارة الأزمات على وضع الاستراتيجات لإدارة المخاطر وتقليل اثرها من خلال خطة موضوعه بعد ان يتم تحديد الموقع التي قد تتعرض لأي مخاطر محتمل وقوعها في موسم الحج والعمرة كالسيول على سبيل المثال، كما يتم وضع الخطط لمواجهة الكوارث المتعلقة بالبنية التقنية للشبكة لضمان استمرارية الأعمال، علماً بأن هذا الفريق يعمل مع جميع فرق عمليات الحج بهدف تقييم المخاطر اللازمة وتحليل اثارها الناتجه عن أي انقطاع.
موظفو "موبايلي"
يحمل كل فرد من عائلة موبايلي رسالة في داخله تشحذ هممه وتقوده ليكون في الطليعة، هذه الرسالة الإنسانية والإيمانية قبل كل شيء تؤثر فيه، كما يتأثر بها مَن حوله، أبدع وواصل مسيرة الإبداع، تلك هي الهمم العالية، موظفو موبايلي هم أحد أهم لعوامل التي أسهمت بشكل كبير في نجاح مشاركة موبايلي في مواسم حج الأعوام السابقة وفي هذا العام.
يبذل العاملون في مجال الشبكة جل وقتهم في تطوير شبكات موبايلي بما استجد من تقنيات قبل موسم الحج بفترة كافية ومتابعتها على مدار الساعة، حيث يواصلون ليل نهار ليكونوا في خدمة إخوانهم حجاج بيت الله، ويسهموا مع إخوانهم من القطاعين العام والخاص الذين لهم ارتباط بخدمة الحجيج.
هذه الجهود هي محل تقدير كل متابع لما تقدمه موبايلي حيث تؤكد موبايلي أن الإنجازات التي تحققها إنما هي نابعة من جهود موظفيها الذين أسهموا في المحافظة على ريادة الشركة على الأصعدة كافة.
شبكة موبايلي الواي فاي في منى
شبكة موبايلي الواي فاي في مزدلفة وعرفات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.