تجارة الجوف تنفذ 2686 جولة رقابية وتضبط 211 مخالفة    رحيل ميسي    "كورونا".. العالم يقترب من 11 مليون إصابة.. و6 ملايين متعافي    اهتمامات الصحف المغربية    اهتمامات الصحف التونسية    القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده    مانشستر سيتي يدك حصون ليفربول برباعية..    زيدان يُحقق رقمًا تاريخيًا في مباراة الريال ضد خيتافي    مستشار الرئيس الشيشاني: المملكة جعلت أمن وسلامة الحجاج من أولوياتها    الرئيس الفرنسي يقبل استقالة الحكومة    شفاء 886 حالة من فيروس كورونا في الكويت    سحب ممطرة ورياح سطحية على 4 مناطق    مليون دولار شرط تاوامبا للاستمرار مع التعاون    اشترت بكثافة وقت الأزمة.. مخزون الصين من النفط الخام يقارب المليار برميل    في أكبر حصيلة يومية.. أمريكا تسجّل 54 ألف إصابة بكورونا    الصين تسجل 5 إصابات جديدة بكورونا    إثيوبيا تتحدى القانون الدولي وتتنصل من التزاماتها    كعادتهم طأطأوا رؤوسهم خلف «المرياع» في قطر    تمديد عدد من المبادرات الحكوميةبأمر الملك:    مكة.. ضبط مواطن نشر تغريدات مسيئة بحق المرأة تتنافى مع الآداب العامة    .. وتضبط بنجلاديشيين يهربان الأموال للخارج    فكرتي    هل سنؤثّر في السياحة الدولية؟    وقتك أثمن ما تملك    «الإعلام الرياضي» يطوع «الحجر المنزلي» في تطوير قدرات منسوبيه    وزير الرياضة يشارك في الاجتماع الافتراضي للدورة ال65    الرائد ينهي الكشف على لاعبيه ويرشح القحطاني لغرفة التحكم بكورونا    هنيئاً للشعب بقيادته    تحسين القدرة البصرية بتعريض العين للضوء الأحمر العميق    بالفيديو.. «المنيع» يوضح حكم تشغيل القرآن في المنزل دون وجود أحد    المقام السامي يوافق على تعيين رؤساء لخمس جامعات    وزير الرياضة    من العلا إلى نيوم 1 - 2    الفراغ الإعلامي ومعضلة التأثير    الأهلي يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة جدة    أمريكا وفرنسا تدعمان الدور الإيجابي للمملكة تجاه أمن واستقرار اليمن    من يكن الغراب له دليلاً.. !    وأخيراً وصلت الإستراتيجية الوطنية للزراعة    سلوكيات الموظف الحكومي والخاص    التخطيط التخصصي وواجب التوجيه    فيصل بن مشعل يرقي منسوبين في الإماراة ويطلع على دليل شؤون المخدرات    القبض على أردنيين حاولا تهريب 360 ألف حبة كبتاجون بمنطقة تبوك    مواعيد السماح بالرعي في روضتي خريم والتنهات    63 % من المنشآت الصغيرة زادت مبيعاتها بنسبة 10% خلال أزمة كورونا    الطهارة.. الفرح.. الواجب.. الجمال    من أصداء الماضي!    الأشياء الممنوعة والمحجوبة دائمًا مرغوبة..!    مريضٌ لا يعلم عن مرضه    لبنان نصر الله: بعد انعدام الأمن وغرق الليرة عَزََ حتى رغيف الخبز    وقفة تأمل مستقبلية مع ضريبة القيمة المضافة    بأمر ملكي.. 13 امرأة في مجلس هيئة حقوق الإنسان    السديس يفتتح الدورة العلمية الصيفية عن بُعد    أمير الرياض يستقبل رئيس محكمة التنفيذ في المنطقة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد " آل سلطان "...    سمو أمير القصيم يطلع على الدليل المساعد في إجراءات العمل لإدارة شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بإمارة المنطقة    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    بدر الجنوب.. واجهة صيفية لنجران    الوقفات في الأزمة عطاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اليمن: تجدد التظاهرات ضد قرار رفع سعر المشتقات النفطية
زعيم الحوثيين يدعو أنصاره للزحف نحو صنعاء
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2014

بدعوة من زعيم جماعة الحوثي، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الشمالية تظاهرات للتنديد بقرار الحكومة رفع الدعم عن المشتقات النفطية، والمطالبة بإسقاط الحكومة.
وشهدت العاصمة اليمنية تظاهرة حاشدة للمرة الثانية هذا الشهر، جابت بعض الشوارع وطالب فيها المتظاهرون السلطة الغاء ما يسمى في اليمن ب"الجرعة السعرية" والإطاحة بحكومة الوفاق، معتبرين التظاهرة انذارا اخر للحكومة حتى يوم الجمعة للتراجع عن قرارها.
وجرت التظاهرة التي جرى الحشد لها من مختلف المحافظات الشمالية المجاورة لصنعاء وصعدة وسط إجراءات امنية وانتشار كثيف لقوات الامن في شوارع العاصمة فيما كانت مقاتلات عسكرية تحوم في سماء العاصمة بعد ان جرى اغلاق الشوارع المؤدية الى المؤسسات الحساسة بما فيها منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي. وكانت وزارة الداخلية اعلنت عن اجراءات امنية مشددة في محيط العاصمة صنعاء، واصدرت توجيهات صارمة الى الحزام الامني المحيط بالعاصمة بمنع دخول السلاح الى العاصمة، وتضمنت توجيهات وزارة الداخلية بمنع دخول أي قطعة سلاح الى العاصمة صنعاء، بما فيها الاسلحة المرخصة.
ويأتي هذه التظاهرة بعد ساعات من دعوة اطلقها عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي (أنصار الله)، للتظاهر و"التصعيد الثوري"، والزحف من المحافظات اتجاه صنعاء، بعد ما اسماه تجاهل الحكومة ليوم الانذار.
وأكد الحوثي في خطاب ناري بثته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة مساء الاحد، أن هذا التحرك يهدف الى المطالبة بإسقاط الجرعة، وإسقاط الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات وشراكة، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، التي قال إنها ظلت حبيسة الأدراج.
وكشف عن تفاصيل البرنامج التصعيدي الذي يبدأ الاثنين، مشيراً إلى أن "الحشود ستتوجه إلى صنعاء للوقوف إلى جانب إخوانهم "، وفتح مخيمات الاعتصامات في محافظة صنعاء، وقال إن العاصمة صنعاء ستشهد مسيرات وتظاهرات تستمر حتى يوم الجمعة القادم، وأن هناك سلسلة من الاجراءات الضاغطة المزعجة – في حال لم تستجب الحكومة للمطالب
وحذر الحوثي من أي اعتداء على المشاركين، مؤكداً أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي.. داعياً، في السياق ذاته، أفراد القوات المسلحة والأمن إلى إلى "الالتحاق بالشعب."
وألمح عبدالملك الحوثي الاربعاء إلى استخدام القوة ضد الدولة في حال لم تستجب لمطالب إلغاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية. وقال في حوار مع صحيفة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين، «لا يحترم خروج الملايين من أبناء شعبنا بتلك الطريقة السلمية فهو يقول بلسان الحال إنه لا يسمع صوت الشعب لأنه أصم، ويريد لُغةً أخرى مُسمِعة، ونحن مع شعبنا اليمني العزيز مصممون وجادون في إسماعه باللغة التي يمكن أن يسمعها».
ودشنت الجماعة تصعيدها الجديد بالإعلان عن نصب مخيمات لأنصارها في عواصم محافظات صعدة وعمران وحجة وذمار والتي قال موقع الجماعة على شبكة الانترنت انها استقبلت السبت، أعداداً كبيرة من المعتصمين، معتبراً أن هذا يعد "خطوة أولية في إطار التصعيد الثوري، وأن الخيارات مفتوحة لإسقاط الحكومة وتشكيل حكومة وطنية جديدة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.