"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزارد وفيلايني وكمباني يسعون لتكرار إنجاز 86 مع بلجيكا
نشر في الرياض يوم 28 - 06 - 2014

خاض بلجيكا ثلاث مباريات حتى الان في كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل، لكن انصار "الشياطين الحمر" يحلمون بقدرة الجيل الحالي على اقتفاء اثر الجيل الذهبي في الثمانينات.
ففي مونديال مكسيكو عام 1986 وبقيادة الملهم والموهوب انزو شيفو فاجأ المنتخب البلجيكي العالم بأكمله ببلوغه الدور نصف النهائي قبل ان يخسر أمام الارجنتين وبراعة نجمها دييغو ارماندو مارادونا.
وقد بلغ المنتخب الحالي الذي فاز في مباراتيه الاولين على الجزائر 2-1 وعلى روسيا 1-صفر الدور الثاني من العرس الكروي ويضم في صفوفه عناصر موهوبة، وهو يحتاج الى نقطة واحدة من مباراته مع كوريا الجنوبية اضعف منتخبات المجموعة ليتصدرها ويتحاشى مبدئيا مواجهة المانيا في الدور الثاني.
وبعد مشواره في التصفيات يرشح النقاد الجيل الحالي لكي يسير على خطى الجيل الذهبي للكرة البلجيكية الذي ضم ايضا الحارس الشهير جان ماري بفاف، والمدافع الصلب اريك غيريتس ويان كولمانس.
وقال صانع العاب المنتخب البلجيكي سابقا انزو شيفو "اذا لم ينجح هذا الجيل الموهوب في بلوغ الدور نصف النهائي في احدى البطولات الكبرى في السنوات الست المقبلة، فإننا سنتكلم عن فشل".
ويعتبر فيلموتس بان فريقه الحالي قادر على تحقيق ما حققه منتخب 1986 بقوله "ما تحقق في الماضي وتحديدا عام 1986 في مونديال المكسيك كان رائعا، لكن الان لقد جاء دورنا وهذا ما قلته للاعبين".
واضاف "لقد حان الوقت لكي يكتب هذا الجيل فصلا جديدا من التاريخ الكروي لبلجيكا".
أحد اللاعبين الذين يعول عليهم كثيرا لكتابة تاريخ جديد هو ادين هازارد نجم تشلسي الانكليزي والذي اعترف بأنه لم يقدم حتى الان العروض المرجوة منها على الرغم من انه كان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الوحيد في مرمى روسيا بإمضاء ديفوك اوريجي.
بيد أن هازار اكد بان اللاعبين جاهزون لتحمل هذه المسؤولية بقوله "هناك ضغط كبير لتكرار انجاز جيل 1986، لكن هذا الامر لا يجب ان يعيقنا".
واضاف "انصار اللعبة في بلجيكا يعتقدون بأننا افضل من الجيل الذهبي، لكن ذلك لا يضمن لنا تحقيق نتائج افضل".
ويتفق قلب دفاع منتخب بلجيكا عام 1986 ميشال رانكان مع انصار اللعبة في بلاده بأن الفريق الحالي الذي يضم قائد الفريق فانسان كومباني والحارس تيبو كورتوا والمهاجم روميلو لوكاكاو هو اكثر موهبة من جيل 1986 ويقول لصحيفة "لو سوار": "من الناحية الفنية هناك نوعية أعلى (في المنتخب الحالي) مما كانت عليه الحال في فريقنا".
يذكر ان خمسة لاعبين فقط من التشكيلة الحالية المشاركة في كأس العالم كانوا قد ولدوا قبل عام 1986.
اما اريك غيريتس فيقول "حققنا بعض النجاح في مكسيكو، كان الدور الاول مشكلة، ثم حققنا معجزة صغيرة بتخطي الاتحاد السوفياتي في ثمن النهائي، لكن ذلك ما كان ليحصل لولا قوة شخصيتنا".
واضاف "من اجل النجاح في كأس العالم، عليك ان تبذل قصارى جهودك، عليك ان تكافح على ارض الملعب، بمعنى آخر ان تظهر مدى رجولتك!
وكشف "انتظر لارى ما اذا كان افراد المنتخب الحالي يملكون هذه الميزات. اذا صح هذا الامر، بالطبع نستطيع البدء بالحلم".
اما بالنسبة الى فيلموتس الذي استهل اولى مشاركته الاربع في نهائيات كأس العالم عام 1990، فان الامر يتعلق بتحقيق النتائج على ارضية الملعب وعندما سئل ما اذا كان يمكن ان يطلق على الفريق الحالي لقب الجيل الذهبي اردف بالقول "نستطيع قول ذلك فقط عندما نحقق نتائج رائعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.