الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلجيكا الحالية لتكرار نجاح جيل 1986
نشر في مكة الآن يوم 26 - 06 - 2014

خاض منتخب بلجيكا مباراتين فقط حتى الآن في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، لكن أنصار الشياطين الحمر يحلمون بقدرة الجيل الحالي على اقتفاء أثر الجيل الذهبي في الثمانينات. ففي كأس العالم المكسيك 1986 FIFA وبقيادة الملهم والموهوب إنزو شيفو فاجأ المنتخب البلجيكي العالم بأكمله ببلوغه الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الأرجنتين وبراعة نجمها دييجو أرماندو مارادونا.
وقد بلغ المنتخب الحالي الذي فاز في مباراتيه الأولين على الجزائر 2-1 وعلى روسيا 1-0 الدور الثاني من العرس الكروي ويضم في صفوفه عناصر موهوبة، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته مع كوريا الجنوبية أضعف منتخبات المجموعة ليتصدرها ويتحاشى مبدئيا مواجهة ألمانيا في الدور الثاني. وبعد مشواره في التصفيات يرشح النقاد الجيل الحالي لكي يسير على خطى الجيل الذهبي للكرة البلجيكية الذي ضم أيضا الحارس الشهير جان ماري بفاف، والمدافع الصلب إريك جيريتس ويان كولمانس.
وقال صانع ألعاب المنتخب البلجيكي سابقا إنزو شيفو "إذا لم ينجح هذا الجيل الموهوب في بلوغ الدور نصف النهائي في إحدى البطولات الكبرى في السنوات الست المقبلة، فإننا سنتكلم عن فشل".
ويعتبر فيلموتس بأن فريقه الحالي قادر على تحقيق ما حققه منتخب 1986 بقوله "ما تحقق في الماضي وتحديدا عام 1986 في المكسيك كان رائعا، لكن الآن لقد جاء دورنا وهذا ما قلته للاعبين". وأضاف "لقد حان الوقت لكي يكتب هذا الجيل فصلا جديدا من التاريخ الكروي لبلجيكا".
أحد اللاعبين الذين يعول عليهم كثيرا لكتابة تاريخ جديد هو إيدين هازار نجم تشيلسي الإنجليزي والذي اعترف بأنه لم يقدم حتى الآن العروض المرجوة منها على الرغم من أنه كان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الوحيد في مرمى روسيا بإمضاء ديفوك أوريجي.
بيد أن هازار أكد بأن اللاعبين جاهزون لتحمل هذه المسؤولية بقوله "هناك ضغط كبير لتكرار إنجاز جيل 1986، لكن هذا الأمر لا يجب أن يعيقنا". وأضاف "أنصار اللعبة في بلجيكا يعتقدون بأننا أفضل من الجيل الذهبي، لكن ذلك لا يضمن لنا تحقيق نتائج أفضل".
ويتفق قلب دفاع منتخب بلجيكا عام 1986 ميشال رانكان مع أنصار اللعبة في بلاده بأن الفريق الحالي الذي يضم قائد الفريق فنسان كومباني والحارس ثيبو كورتوا والمهاجم روميلو لوكاكو هو أكثر موهبة من جيل 1986 ويقول لصحيفة "لو سوار" : "من الناحية الفنية هناك نوعية أعلى (في المنتخب الحالي) مما كانت عليه الحال في فريقنا". يذكر أن خمسة لاعبين فقط من التشكيلة الحالية المشاركة في كأس العالم كانوا قد ولدوا قبل عام 1986.
أما إريك جيريتس فيقول "حققنا بعض النجاح في مكسيكو. كان الدور الأول مشكلة، ثم حققنا معجزة صغيرة بتخطي الاتحاد السوفياتي في ثمن النهائي، لكن ذلك ما كان ليحصل لولا قوة شخصيتنا". وأضاف "من أجل النجاح في كأس العالم، عليك أن تبذل قصارى جهودك، عليك أن تكافح على ارض الملعب، بمعنى آخر أن تظهر مدى رجوليتك! وكشف "انتظر لأرى ما إذا كان أفراد المنتخب الحالي يملكون هذه الميزات. إذا صح هذا الأمر، بالطبع نستطيع البدء بالحلم".
أما بالنسبة إلى فيلموتس الذي استهل أولى مشاركته الأربع في نهائيات كأس العالم إيطاليا 1990 FIFA، فإن الأمر يتعلق بتحقيق النتائج على أرضية الملعب وعندما سئل ما إذا كان يمكن أن يطلق على الفريق الحالي لقب الجيل الذهبي أردف بالقول "نستطيع قول ذلك فقط عندما نحقق نتائج رائعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.