الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديل بوسكي: إسبانيا ليست مثل «طالبان»
نشر في الرياض يوم 11 - 06 - 2014

أكد المدرب فيسنتي ديل بوسكي إن المنتخب الاسباني لكرة القدم ليس مثل حركة طالبان ويستطيع تغيير طريقة لعبه المعروفة بالاستحواذ على الكرة إذا تطلب الأمر.
وستبدأ اسبانيا يوم الجمعة المقبل مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم أمام هولندا وهو نفس المنافس الذي تغلبت عليه في النهائي قبل أربعة أعوام في جنوب افريقيا عندما حاول الهولنديون الاعتماد على القوة البدنية لإيقاف اسبانيا.
ويتولى تدريب هولندا الآن المدرب لويس فان غال والذي يأمل في الحفاظ على طريقة لعب المنتخب المعروفة لكنه أيضا أكد أنه سيعتمد على اشراك خمسة مدافعين أمام اسبانيا في مباراتهم في المجموعة الثانية في سالفادور.
وقال ديل بوسكي لصحيفة ماركا: "نحن لسنا مثل طالبان بطريقة واحدة للعب".
وأضاف "الاستحواذ على الكرة من دون عمق لا يصنع شيئا، لهذا السبب نعمل على أن يضغط الفريق لاسترجاع الكرة والهجوم كمجموعة واحدة". وتابع "كرة القدم تلعب بطرق مختلفة ولا توجد طريقة واحدة، ليس لدينا طريقة سحرية، لدينا طريقة تعتمد على امكانات اللاعبين الموجودين، هذا لا يعني أنه لا يوجد آخرون بنفس الكفاءة ويستطيعون منحنا نتائج جيدة". واستعد ديل بوسكي جيدا تحسبا لان يلجأ أحد منافسيه في المجموعة التي تضم ايضا تشيلي واستراليا للدفاع.وقال: "هذا جيد إذا اختاروا ذلك، يناسبنا تماما أن نلعب بهدوء ونبحث عن الثغرات أمام المنافسين الذين يعتمدون على الدفاع بدلا من المباريات التي يكون فيها الهجوم متبادلا حيث تخرج عن السيطرة".
وتعود اسبانيا إلى البرازيل، حيث خسرت نهائي كأس القارات أمام البرازيل البلد المنظم.
وقال ديل بوسكي: "صحيح أنهم اطلقوا الصفارات والصيحات ضدنا في الملعب لكني اعتقد انه ينم عن احترام كبير لنا، إذ يرون اننا منافس خطير".
وأضاف "سنلعب ونقدم أفضل ما لدينا، سنواجه أولا هولندا وهو منافس منظم للغاية ويملكون مدربا رائعا وأنا واثق أنهم سيتسببون في العديد من المشاكل لنا، حددنا تسعة أو عشرة مراكز في الفريق وهناك فقط شكوك حول مركزين".
ويقود المنتخب الهولندي المهاجم روبن فان بيرسي الذي عانى من تراجع لياقته البدنية هذا الموسم مع مانشستر يونايتد لكنه الآن في حالة جيدة للعب.وقال فان بيرسي في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو: "حالتي تتحسن وأنا في مستوى جيد، خلال الأعوام الستة الماضية كنت أعاني من مشكلة أو أخرى لكني اعتدت على ذلك".
وأضاف "لسنا معتادين على هذه الأجواء الحارة والرطبة لكننا مستعدون ونتأقلم بشكل جيد".
وتبدو استراليا هي الطرف الأضعف في المجموعة لكن تبدو تشيلي مثل المنافس القوي الذي يستطيع اللعب بشكل سريع وكرة هجومية اعتمادا على اليكسيس سانشيز لاعب برشلونة.
وهناك قلق حول مدى جاهزية اللاعب ارتورو فيدال الذي عانى من إصابة في الركبة وهناك شكوك حول مشاركته في المباراة الأولى أمام استراليا.
وقال مهاجم تشيلي خوسيه فوينزاليدا في مؤتمر صحافي في بيلو هوريزونتي: "تشيلي لديها طريقة واضحة للعب وسنقدم كل ما لدينا، سنلعب بطريقة هجومية وهي طريقة لعبنا".
وأضاف "نحن في مستوى جيد بوجود اللاعبين الذين يلعبون في اوروبا منذ مواسم عدة والذين لعبوا في كأس العالم من قبل ويعلمون كيفية مساعدتنا للتغلب على القلق قبل المباراة الأولى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.