الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ورحل الموسم الرياضي.. ولكن!
نبض

أسدل الستار مؤخراً، على الموسم الرياضي، بختام مختلف، هو بالفعل مسك.. كيف والراعي هو الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، الذي شَّرف أبناءه الرياضيين بحضوره، وقدم لهم هديته الملعب (الجوهرة) التحفة المعمارية الرائعة.
وصحيح، لست من المتابعين بشكل دقيق لكل صغيرة، كبيرة في عالم الرياضة، لكنني هذا العام اقتربت اكثر وحاولت أن أفتش في دهاليز عالم الرياضة، هذا العالم المليء بالغرائب، خاصة هذا الموسم الذي يصنف أنه الأكثر إثاره وضجيجاً إعلامياً فكل يوم هناك جديد من الخبطات (المجنونة)، كما يطلق عليها لأنها لم تكن بالحسبان، حتى اشغلت الرياضة كل متابع.. الصغير قبل الكبير، وأعتقد انها لم تشهد تحولات غريبة الأطوار مثلما حدث هذا العام.
لكن من وجهة نظري، وبعد أن هدأت العاصفة، يجب أن يعاد النظر في كثير من الأوراق التي مرت، والقرارات التي اتخذت، ولعل أهمها التعصب الرياضي، الذي يشكل مفصلاً قد تكون نتائجه سلبية إن هو ترك بلا قرارات رادعة وحاسمة، خاصة على النشء الذين يشكلون النسبة العظمى من المتابعين، وشاهدنا هذا العام معظم فئات المجتمع تتابع بشكل علني، وخرجت الميول الرياضية من أشخاص لم تكن معلنة ميولهم للساحة، الأمر الذي يؤكد الحب والشعبية الجارفة لرياضة (كرة القدم).
برامج تمتد لساعات، صفحات ملونة في مختلف الصحف، إعلام جديد ومواقع تواصل اجتماعية ومنتديات وبرامج على اليوتيوب تتابع كل حركة وتنشرها بسرعة البرق في الفضاء، متغيرات بالساعة بين المحللين والمتابعين، مواجهات ساخنة ألهبت الشارع الرياضي، الكل يحلل ويكتب ويطرح في الرياضة، لأن الحرية متاحة بلا حدود، ما جعل الجو الرياضي مشحوناً بشكل كبير.
نحن نحتاج حقاً لمراجعة العديد من الملفات الرياضية الماضية وتدقيقها وإعادة النظر في بعضها والعودة لبعض الأحداث الرياضية وتقييمها لتكون في صالح الوطن والمواطن.
نتمنى أن يكون العام القادم مليئاً بالمفاجأة الجميلة الرائعة، أن يكون عام تنافس أقوى داخل المستطيل الأخضر لكن الأمنية أن يكون خالياً من التعصب، وفيه فائدة وعظة من دروس الماضي، ولعل الجميل الذي غطى كل السلبيات ونثر الفرح والسرور، هو حضور والدنا الغالي بين أبناء شعبه، ليهديهم أحد المشروعات الشبابية الضخمة، التي أبهرت كل مشاهد ومتابع لهذا الحدث التاريخي من داخل المملكة وخارجها.
شكراً على كل كلمة خرجت من القلب لتستقر في قلب شعبك المحب والمخلص، الذي ينبض وفاءً وولاءً، كم أسعدتنا رؤيتك وأفرحنا حديثك لكل أبناء شعبك الوفي، أسأل الله العلي القدير أن يمد في عمرك، وأن يحفظك، وأن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.. إنه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.