الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأنظار شاخصة نحو البرازيل بعد إسدال الستار عن البطولات الأوروبية
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2014

ستكون الأنظار شاخصة من اليوم الاثنين نحو نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل من 12 يونيو الى 13 يوليو المقبلين، وذلك بعد إسدال الستار عن اخر بطولتين كبيرتين في القارة العجوز، إيطاليا وإسبانيا في نهاية الأسبوع الماضي.
وباستثناء المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا المقررة السبت المقبل في لشبونة بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، فإن التركيز سيكون كبيرا على انطلاق أهم وأكبر محفل كروي في العالم والمقرر بعد نحو 25 يوما في بلد كرة القدم وبمواجهة البرازيل وكرواتيا في ساو باولو في المباراة الافتتاحية، فيما ستقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو في 13 يوليو.
وحتى الآن، فإن الأجواء في البرازيل وبانتظار وصول المنتخبات المشاركة والجماهير، تعيش على إيقاعات صفارات الإنذار التابعة للشرطة. فقد اندلعت الأسبوع الماضي مظاهرات شارك فيها نحو 10 آلاف شخص في ساو باولو وريو دي جانيرو وبرازيليا وبيلو اوريزونتي وبورتو أليغري وماناوس وهي المدن المضيفة للعرس العالمي.
وجرت أغلب هذه المظاهرات التي راقبتها قوات الأمن عن قرب، في ظروف سلمية وحتى احتفالية تحت شعار "كأس بدون شعب، وها أنا في الشارع!"، على الرغم من أنه في ساو باولو التقطت صور لبعض البلطجية وهم بصدد تخريب متجر لاحدى شركات صناعة السيارات الراعية الرسمية للمونديال، وجابت أنحاء العالم عبر شاشات التلفزيون وشبكات الأنترنت.
مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لديه مشاكل أخرى يتعين عليه حلها. فبعدما أعلن "فيليباو" اللائحة الرسمية من 23 لاعبا إضافة إلى 7 لاعبين احتياطيين، ظهرت مشكلة جبائية حيث فتحت السلطات البرتغالية تحقيقا بحقه تتهمه فيه بالتهرب من دفع الضرائب إبانت الفترة التي أمضاها على رأس الإدارة الفنية للمنتخب البرتغالي بين عامي 2003 و2008.
اتهامات رفضها سكولاري جملة وتفصيلا مؤكدا بأنها لن تؤثر على عمله على الرغم من أنه اعتبر بأن تحويل "تحقيق سري" إلى "نشر على العموم" بمثابة "سوء نية وعن قصد".
لم يكن سكولاري بحاجة إلى تفجير هذه القضية في الوقت الذي ينتظر منه الشعب البرازيلي بأسره قيادة السيليساو إلى اللقب السادس في التاريخ. غير أنه ليس المدرب الوحيد الذي تتم زعزعة حياته اليومية بقضايا بعيدة عن الرياضة.
التشكيلات الرسمية
فديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، تقدم بشكوى ضد صديقة سمير نصري التي أهانته عبر تويتر لعدم استدعائه لاعب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي إلى لائحة ال30 لاعبا.
مشكلة جديدة لفرض المزيد من الضغوطات على المنتخب الفرنسي الساعي إلى محو كارثة الإضراب الشهير عن التدريب في كنيسنا قبل أربعة أعوام في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا. كما يجب على ديشان النظر أبعد قليلا كونه يتعين عليه إعداد المنتخب الفرنسي لنهائيات كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا.
وتملك المنتخبات ال32 المشاركة مهلة حتى 2 يونيو المقبل للإعلان عن التشكيلة الرسمية على الرغم من أغلبها حددها مسبقا بفصله بين ال23 لاعبا في التشكيلة الأساسية وال7 لاعبين الإحتياطيين. وسينتشر الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) اللوائح الرسمية على موقعه على شبكة الأنترنت منتصف يوم 5 يونيو.
وحتى ذلك التاريخ، سيكون الموعد مع آخر الإستعدادات والتجارب الودية.
وسيقوم العديد من مدربي المنتخبات المشاركة أخيرا بالتركيز باهتمام كبير وببعض التخوف الحتمي من تعرض اللاعبين للإصابة بالنسبة إلى اللاعبين الذين سيخوضون نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 24 مايو الحالي في لشبونة.
سيكون هناك العديد من اللاعبين المعنيين عل لائحة مباراة القمة المدريدية بينت الريال وأتلتيكو. فمن جانب ريال مدريد هناك كريستيانو رونالدو (البرتغال) وكريم بنزيمة (فرنسا) اللذان يعانيان من بعض المشاكل البدنية على غرار دييغو كوستا (إسبانيا) في صفوف أتلتيكو.
وحده "الرجل الذي تبلغ قيمته 100 مليون يورو" الويلزي غاريث بايل من ريال مدريد، سيلعب دون التفكير في المونديال كون بلده فشلت في حجز بطاقتها إلى العرس العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.