وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب بطلاً للدوري الممتاز بهزيمة العدالة
الكنعاني: لا يهمني الذهب النجوم هم الأهم

نجح لاعبو (الليث) لدرجة الشباب في احراز بطولة الدوري قبل نهايته بجولتين عقب فوزهم عصر امس (السبت) على العدالة بنتيجة 3-صفر على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، وأحرز أهداف اللقاء عبدالملك الشمري وعبدالله المقباس وفيصل حدادي، وحافظ الهلال على المركز الثاني برغم خسارته امام الاتفاق صفر-1، وتعادل النصر مع ضيفه الأهلي سلبيا صفر-صفر، وبالنتيجة ذاتها انتهت مواجهة الوحدة والقادسية، وفاز الاتحاد على التعاون 3-1، وكسب الجيل ضيفه هجر بنتيجة 1-صفر، وبذلك يتصدر الشباب ب52 نقطة يليه الهلال والأهلي في المرتبة الثانية ب44 نقطة ثم النصر ثالثا ب36 نقطة.
من جهته أشاد رئيس الشباب خالد البلطان بلاعبي فريق درجة الشباب الذين توجوا بلقب الدوري الممتاز من دون أي خسارة عقب فوزهم على العدالة 3-صفر، وقال: "هذا اللقب نفتخر ونتشرف به، الفئات السنية تعطيك رؤية للمستقبل وهو بخير بالنسبة للشباب، الفريق لم يحقق بطولة فقط بل إنه قدم كرة جميلة ولعب بتكتيك ومستوى عال سواء اللاعبين الأساسيين أو البدلاء، هذا الفريق نال في الموسم الماضي لقب دوري الناشئين وفي هذا الموسم توج بكأس الاتحاد السعودي وبالدوري الممتاز ولأول مرة فريق يجمع بين اللقبين في موسم واحد، سنسعى إلى إنهاء الدوري دون أي خسارة".
وأضاف: "الفريق مليء بالمواهب الشابة ولا خوف على القاعدة الشبابية بوجود هؤلاء اللاعبين، المدرب المصري عادل عبدالرحمن قدم عملًا رائعًا مع مساعديه ونشكر أيضاً اللاعبين الذين قدموا مستويات مميزة، الشكر أيضاً للرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان الذي أكد على وقوفه الدائم من خلال متابعته هذه المباراة واتصاله علي لتهنئة اللاعبين باللقب وهذه تكفينا كشبابيين لأنه والدنا، الشباب في قلب الأمير خالد ونشعر بالغبطة على هذا الرجل".
وواصل حديث بقوله: "نعمل على الدمج بين تحقيق البطولات وإبراز المواهب، نصنع لاعبين مميزين ونغرس فيهم ثقافة البطولات، وسنعمل على صنع جيل شبابي من أبناء النادي، وهذا الجيل سيذكره المجتمع الرياضي طويلاً ولم يأت من فراغ بل هو نتيجة عمل كبير من الجميع".
البلطان: هؤلاء «الليوث» مصدر فخر للنادي
مستقبل الشباب بخير
بدوره قال أمين عام نادي الشباب عبدالله القريني: "شعورنا لا يوصف بهذه البطولة الغالية، مبروك للشبابيين هذه البطولة المستحقة التي كافح الجميع من أجلها وهي هدية بسيطة لخالد البلطان الذي عمل كثيراً من أجل النادي، مستقبل الشباب بخير في ظل وجود هذه الأسماء المميزة التي برزت وتعتبر ثمرة جهد وعملًا كبيرًا، الفرحة لا توصف بهذه البطولة".
وعبر مدير مدرسة الشباب كنعان الكنعاني عن سعادته بالأداء الكبير الذي قدمه لاعبو الشباب وقال: "سعيد جداً بهذه الصفوة من اللاعبين والتي ترعرعت في نادي الشباب من المدرسة مروراً بالناشئين والآن في درجة الشباب ونسعى ونطمح أن نراهم في الفريق الأول يدافعون عن شعار الشباب".
وأسترسل قائلاً: "هذا الجيل تشبع بالذهب منذ الصغر، شخصياً يهمني أن يصل هؤلاء النجوم للفريق الأول بذات المستوى والتألق أكثر من تحقيقهم البطولات، وصولهم وبروزهم على مستوى الكرة السعودية هو طموحي، أتمنى لهم التوفيق وأشد على أيديهم وأؤكد لهم أنهم في بداية المشوار وأن ماحققوه لن يشفع لهم إذا لم يستمروا على ذات الانضباط داخل وخارج المستطيل الأخضر".
المدرب المصري عادل عبدالرحمن قال: "بتوفيق الله حققنا في هذا الموسم كأس الاتحاد ولقب الدوري وهو أمر جيد، سعيد بالمنظومة التي أعمل فيها بقيادة رئيس النادي الذي وفر لنا كل سبل النجاح، النتائج وحدها لا تهمني بل أنا حريص على إعداد لاعبين مميزين للفريق الأول، هذا العام الثاني لي في السعودية بعد أن حققت في العام الأول الدوري مع النصر، وفي هذا العام بطولتين مع الشباب، هنالك أرقام خاصة أعتز بها إذ لم أخسر طوال ال 14 دوريًا التي دربت فيها سواء في السعودية أو مع الأهلي وأنبي المصريين".
وأضاف: "لاعبو الشباب مميزون وهم يعتبرون جيلًا جيدًا يحصد البطولات، هنالك من يردد بأن الأهم في الفئات السنية هو إبراز المواهب وهذا أمر غير صحيح فالمفترض أن تبرز لاعبين وتحقق البطولات لتزرع في اللاعبين ثقافة البطولات والفوز، الدوري بالنسبة لنا لم ينته بعد وتبقت لنا مباراتان سنعمل على الفوز فيهما، لم نحرص على نتيجة مباراة الهلال والاتفاق لأنني علمت اللاعبين على التركيز داخل الملعب وعدم الاعتماد على نتائج الفرق الأخرى، لم أنظر لنتيجة الهلال وكنت حريصاً على فوز فريقي فقط وهذا الأمر سعيت إلى زرعه في نفوس اللاعبين، سنفرح يومين بعدها نفكر في المباراتين المتبقيتين لنا في الدوري".
وقال مهاجم الشباب وهدافه عبدالله المقباس: "الدوري كان طويلًا وشاقًا، الشباب أول فريق يجمع بين كأس الاتحاد ولقب الدوري، أبارك لجميع الشبابيين البطولة الغالية خصوصاً رئيس النادي، بعد فوزنا على الهلال شعرت بأن البطولة شبابية بنسبة كبيرة والحمد لله نجحنا في ذلك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.