أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتصاديون ورجال أعمال بالجبيل: تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد قرار حكيم
نشر في الرياض يوم 02 - 04 - 2014

أكد عدد من رجال المال والأعمال بمحافظة الجبيل أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد قرار حكيم وفي محله وسيسهم بمشيئة الله في استقرار هذه البلاد الطاهرة، مشيرين إلى أنه نابع من حرصه -حفظه الله- على تكامل جميع البنى للبلد بما فيها القيادة.
وقال الاقتصادي فضل بن سعد البوعينين إن ترتيب مؤسسة الحكم من أهم أولويات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما لهذا الجانب من أهمية قصوى؛ وإنعكاسات مباشرة على الاستقرار السياسي والأمني والتنموي؛ فمستقبل الدولة لا يقل أهمية عن حاضرها؛ وتولي مقاليد السلطة لا يعني تجاهل المستقبل وتركه للظروف والاجتهادات؛ كما أن تحقيق التنمية والمحافظة على مكتسباتها لا يتحقق بمعزل عن تأمين المستقبل من خلال ترتيب مؤسسة الحكم وتحديد الولاية وهو ما حمله -حفظه الله- على اختيار الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا لولي العهد وفق الآلية الشرعية والتنظيمية المرتبطة بهيئة البيعة وذلك لترتيب مستقبل البلاد والنأي به عن الاجتهادات ما يعني ضمان ترشحه لولاية العهد أو منصب الملك في حال شغور هذين المنصبين مستقبلا.
وأضاف أن قرار خادم الحرمين يحقق ترتيب بيت الحكم وبالتالي التفرغ الكلي للتنمية ووضع الخطط الاستراتيجية لمستقبل البلاد والعباد، مسؤولية الراعي عن رعيته لا تقتصر على فترة حكمه بل تتعداها إلى تأمين المستقبل وهو أمر غاية في الأهمية خاصة مع وجود المتغيرات الدولية التي لا تضمر خيرا لكيان الأمة ومستقبلها فتحقيق الوحدة واللحمة الوطنية الآنية والمستقبلية وحماية الدولة وتثبيت أركانها وتنظيم مؤسسة الحكم يفترض أن تشكل الهم الأكبر للحاكم والمحكوم على سواء.
وأشار البوعينين إلى أن الانتقال السلسل للسلطة وتحديد ولاية العهد بحسب التراتيبية المعلنة يحقق بإذن الله الاستقرار السياسي للدولة ويحافظ على أمنها ومقدراتها التنموية والاقتصادية ويصنع سورا عاليا لحماية البلاد والعباد من الأخطار المستقبلية. من جهته قال المهندس علي بن عبدالرزاق الشعير الرئيس التنفيذي لشركة تكوين إن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود جاء في وقته وعكس تكاتف هذه البلاد بين الأسرة الحاكمة وشعبها المخلص ولولا الله ثم هذا القيادة الحكيمة لم يضع اسم المملكة بصمة في كل مجال سيما الاقتصادي منها والذي انعكس بالإيجاب بفضل الله ثم بفضل الدعم اللا محدود من القيادة لهذا القطاع الهام، كما أن تعيين الأمير مقرن إضافة كبيرة لقيادة هذا البلد وساعد آخر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله ومما لا شك فيه أن الأمير مقرن رجل قيادي ذو خبرة كبيرة امتدت لسنوات طويلة في خدمة الدين والمليك والوطن وهذا ما يجعله الرجل المناسب في المكان المناسب. إلى ذلك بيّن رجل الأعمال مطلق بن نبأ أن قرار تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد نبع من حنكة المليك حفظه الله وللصفات القيادية التي اتصف بها الأمير مقرن إبان تنقله بين عدد من وظائف الدولة الهامة الحساسة ومن هنا نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ونبايع الأمير مقرن وليا لولي العهد ونسأل الله أن يعينه في منصبه الجديد وهو الرجل المناسب في المكان المناسب ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء وأن يقيها شر الحاقدين. وطالب بن نبأ الشعب السعودي النبيل الالتفاف حول قيادته التي تسهر الليالي الطوال في سبيل حفظ أمن هذا البلد وفي سبيل رغد عيش مواطنيه.
مطلق بن نبأ
علي الشعير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.