"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة يرعى معرض الكتاب والمعلومات بالجامعة الإسلامية
سموه يدفع ب 1818 مجنداً إلى ميدان العمل الأمني .. الأحد
نشر في الرياض يوم 20 - 03 - 2014

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، تنظم الجامعة الإسلامية مطلع الشهر المقبل معرض الكتاب والمعلومات الحادي والثلاثين.
وتحلّ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ضيف شرف على المعرض الذي ينطلق في الأول من شهر جمادى الآخرة المقبل ويستمر حتى الثالث عشر منه.
وأوضح مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند أن الجامعة اختارت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتكون ضيف شرف على المعرض، عرفاناً منها بجهودها في التعليم العالي وخدمة المجتمع محليًّا وعالميًّا، ولإبراز دورها الرائد بين الجامعات السعودية، وحضورها العلمي والثقافي، ولتحقيق التواصل البناء وتبادل الخبرات بين الجامعتين.
من جهته عبّر مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل باسمه وباسم منسوبي الجامعة عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من الجامعة الإسلامية، مقدِّماً الشكر والعرفان للجامعة الإسلامية ومديرها وكافة منسوبيها، معرباً عن سعادته بالمشاركة في المعرض بناءً على الثقة القائمة والترابط العلمي الوثيق بين الجامعتين.
وأوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الأستاذ الدكتور عماد بن زهير حافظ أن المعرض يقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع، ويحتضن قرابة 200 دار نشر ومكتبة من داخل المملكة وخارجها، ويتضمّن برنامجه الثقافي فعاليات خاصة لضيف الشرف، تشمل عدداً من الندوات العلمية والأمسيات الثقافية، كما يُقيم حفلاً تكريميًّا لضيف الشرف.
من جهة اخرى يدفع أمير منطقة المدينة المنورة يوم الأحد ب 1818 مجندا إلى ميدان العمل الأمني خلال رعايته حفل تخريج الدورات التأهيلية بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة بحضور مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج ، وأوضح قائد مدينة التدريب بالمنطقة العقيد مظلي عبدالرحمن بن عبدالله المشحن أن مدينة التدريب قد أتمت تجهيزاتها لحفل الطلاب في ثمانية تخصصات أمنية تشمل تخصصات دوريات الأمن وأعمال المرور ودوريات أمن المهمات الخاصة، إضافة إلى تخصصات دوريات أمن الحرم والعلوم الشرطية المساعدة ودوريات أمن الطرق والشرطة والبحث والتحري.
وأضاف: إن الطلاب المتخرجين أخذوا فترة تدريبية كافية خلال مدة دراستهم وتدريبهم نظرياً وعملياً وميدانياً وأصبحوا مهيئين للعمل في مواقعهم التي سيكلفون بالعمل بها من قبل جهاتهم الرسمية ليشاركوا بدورهم في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم، مضيفاً أن هناك طلاباً متفوقين سيتم تكريمهم من قبل راعي الحفل.
وقال العقيد المشحن: إن مدينة التدريب تابعت بروفات العرض وشاهدت العرض العسكري ووقفت على الروح القتالية لعملية الاقتحام والنجاح الكبير لكيفية مطاردة المطلوبين مع فقرة خاصة على الرماية بالمسدس بجميع أوضاع الرمي.وأكد المشحن أن هؤلاء الطلاب وباقي زملائهم في كل مدن التدريب يمثلون رجل الأمن السعودي المسلم، الذي استلهم أثناء عمله ما جاء في شريعة ديننا التي تمثلت بأعلى مبادئ العدل ومحاربة الظلم والحث على حفظ الأمن بالأوطان التي تعد من مقومات العيش الكريم والحضارة والتقدم والنماء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.