السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الرياض: حفظ القرآن الكريم هو أسمى مجالات التنافس ونشعر بالفخر والاعتزاز بما نراه في المحافظة من دعم للتعليم
رعى حفل جائزة الأمير ناصر السديري لحفظ القرآن الكريم بالغاط

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض حفل جائزة الأمير ناصر بن سعد السديري لحفظ القرآن الكريم بالغاط، وذلك بقصر الإمارة القديم بالقرية التراثية بالغاط. وكان في استقبال سموه سعد بن ناصر السديري ومحافظ الغاط عبدالله بن ناصر السديري ووكيل المحافظ منصور بن سعد السديري.
وحضر الحفل الشيخ عبدالرحمن الهذلول نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض والشيخ منصور الغصن مدير ادارة الفروع بمنطقة الرياض وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية واولياء الامور، وعدد من افراد عائلة السديري.
وبعد ان اخذ سموهما مكانهما في الحفل بدأت فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى فضيلة الشيخ عبدالمحسن الجبرين رئيس جمعية تحفيظ القرآن بالغاط كلمة رحب فيها باسمه وباسم جميع منسوبي الجمعية بسموهما ورعاية امير الرياض لهذا الحفل وذكر انه لا شك ان هذه المسابقة تعد من المسابقات الخيرة والمنتشرة في وطننا الغالي فحينما تبنى ابناء الامير ناصر بن سعد السديري هذه الجائزة باسم والدهم براً به وابتغاء الاجر من الله فقد احسنوا صنعاً باختيارهم هذا العمل فهو من خير الاعمال ومن افضل الميادين التي يتنافس بها المتنافسون.
الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله يكرمان الفائزين بالجائزة
واكد ان ما تمتاز به مملكتنا الحبيبة هو اهتمامها بهذا الكتاب العظيم فأنشأت مجمعاً لطباعة المصحف الشريف وافتتحت جمعيات التحفيظ واقامة المسابقات المحلية والعالمية لحفظ القرآن الكريم فهذه مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية وتلك مسابقة الملك عبدالله العسكرية واخرى مسابقة الامير سلمان المحلية ومسابقة الامير سلطان ومسابقة الامير نايف الامنية وغيرها الكثير من المسابقات فحصرها صعب وذكرها يطول وانما هذه امثلة فقط.
بعد ذلك ألقى محافظ الغاط كلمة مجلس امناء الجائزة رحب فيها بسمو امير الرياض على رعايته لهذا الحفل ورحب بسمو نائبه وقال إن الغاط اليوم يعيش ابهى ايامه سهلا وجبلا وارضاً يتباشر ابناؤه فرحا وسرورا بتشريف امير الرياض ونائبه وصحبهم الكرام محافظتهم فأهلًا بكم في ربوع الغاط التي اكتست خضرة وجمالا فاكتمل بتشريفكم ربيعها. فانتم قادة العمل التنموي ومهندسو نهضة المنطقة من ارائكم سوف ننطلق وبفكركم النير ترسمون لمنطقة الرياض مستقبلاً زاهرا نرى بوادره تلوح في الافق.
واشار الى ان جائزة الامير ناصر بن سعد السديري لحفظ القرآن الكريم واجزائه في عامها السابع والتي تأتي تكريما لحفظه كتاب الله الكريم وتخليداً لذكرى رجل بذل للغاط الكثير كأ قل ما يقدم له ابناؤه واحفاده كرمز من رموز الغاط الذين ساهموا في تأسيس المراحل الأولية للتعليم في الغاط ايماناً منه بأهمية التعليم كعنصر اساس في النهضة وبعد نظره في ان من تعلم في ذلك الوقت سيكون عضواً نافعاً لمجتمعه ووطنه فكان ذلك فقد كان رحمه الله حريصاً على تهيئة المناخ الملائم للتعليم في الغاط في وقت لم تكن البيئة مشجعة.
وتابع قائلاً اننا في هذا اليوم والذي نسعد فيه برعاية سموكم لهذا المحفل ليخالجنا السرور ونحن نرى ابناءنا قد اعتلوا منابر الشرف في حفظ وتفهم خير كتاب انزل مما سيؤهلهم لأن يكونوا مواطنين صالحين يسهموا في خدمة وطنهم فالقرآن يسمو بالنفوس ويرتقي بها فما اسعد الانسان يعيش في كنف القرآن سابراً لمعانيه متحلياً بأخلاقه.
من حفل التكريم
عقب ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر كلمة شكر فيها ابناء الامير ناصر بن سعد السديري على ما يقدمونه من بر لوالدهم رحمه الله واثنى على اختيارهم لهذا النوع من المسابقات. واكد ان حفظ القرآن الكريم هو اسمى مجالات التنافس وقال إنه يشعر بالفخر والاعتزاز بما راه اليوم في محافظة الغاط من دعم للتعليم وتشجيع على حفظ القرآن الكريم بعدها وزع سموه الجوائز على الطلاب الفائزين بفروع الجائزة السبعة.
ثم قدم رئيس جمعية تحفظ القرآن الكريم بالغاط درعاً تذكارياً لسمو امير الرياض ودرعاً مماثلاً لسمو نائبه بعدها غادر سموه مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.