السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليار ريال لمشاريع طرق جديدة ومستكملة بعسير

اعتمدت وزارة النقل ميزانية مشاريع الطرق في منطقة عسير للعام المالي الحالي 35-36 ه اشتملت على مشاريع جديدة، ومشاريع معتمد دراستها وتصميمها واستكمالات لمشاريع سابقة، وزيادات لمشاريع جار تنفيذها،. وقد أوضح المهندس"علي بن سعيد آل مسفر" مدير إدارة الطرق والنقل بعسير بأن الإجمالي لهذه المشاريع بلغ 1.127.308 ريالات، موزعة على المعتمد تنفيذها والتي بلغت 497 كم بتكلفة 1.093.308 ريالات، والمعتمد دراستها وتصميمها 362 بتكلفة بلغت 34.000 ريال. مقدما شكره للقيادة الرشيدة على ما أولته من اهتمام كبير لمشاريع الطرق في كافة أنحاء المملكة عامة ومنطقة عسير خاصة. موضحاً " أل مسفر" أن من المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية هذا العام كل من: ازدواج طريق محايل – بحر أبوسكينة - الحريضة "المرحلة الأولى " بطول 50 كلم . وكذلك مشروع ازدواج طريق خميس مشيطبيشة " المرحلة الثالثة " 50 كلم. إضافة إلى مشروع النماص - الفرعة – مصنع الأسمنت – (النماص – بيشة ) " المرحلة الثانية بطول 20 كلم. وايضاً مشروع سهول الحرف الشرقي (قحفن ونصبة) بجمعة ربيعة مع طريق مغلوث بثربان (أحد ثربان إلى مغلوث) " المرحلة الأولى " بطول 15 كلم.
وذكر: أن من المشاريع التي تضمنتها ميزانية العام " مشاريع الاستكمالات المعتمدة " وهي كل من مشروع استكمال طريق منصبة – تنومة " المرحلة الثانية " بطول 30 كلم. واستكمال طريق الطحاحين – غرغرة مع جسور بطول 48 كلم وكذلك استكمال طريق محايل عسير – سعيدة الصوالحة بطول 39 كلم . واستكمال طريق عقبة جدلاء مع طريق السويداء " المرحلة الأولى " بطول 15 كلم. استكمال طريق المقاطرة – أخفة – قرن مخلد بطول 22 كلم. وطريق خيبر الجنوب – البطنة بطول 23كلم واستكمال وصلة ردوم بطول 25كلم. واستكمال الإنارة لطريق الملك عبدالله وطريق المطار – الفرعاء " المرحلة الأولى " بطول 40 كلم . وكذلك إنشاء تقاطع طريق السودة واستكمال طريق رقعاء – الصدر – وادي نطع روام عقبة الأهمال بطول 20 كلم. واستكمال طريق ثلول ريم عكة النجدين – وادي السحر " المرحلة الأولى " بطول 15 كلم.
وأضاف آل مسفر: انه من المشاريع الجاري تنفيذها والمعتمد لها الزيادات مشروع طريق الخنقة – ملحة الحباب – الأمواه مع وصلة مضربة الخراف ووصلة العرين قيان كزيادة تكاليف. وكذلك استكمال طريق صدر وائلة – ظهرة بني ماجور مع وصلة تضراع وكذلك جسر بطول 180 م لربطه مع عقبة ضلع. وأيضاً استكمال طريق عقبة جدلاء القرون مع وصلة السويداء الجهيفة. واستكمال طريق جبل الغول وبشران وذي برم وطريق وادي العمل. واستكمال طريق النعضاء وطريق لزمة الوهابة مع جسر لخدمة قرى المحزمة وربعة. وأيضا استكمال طريق وادي العمل. وطريق وادي عمس وفروعه وطريقة الفرشة رحة متيه وفروعه وطريق عقبة شراقب من جهة الحرجة إلى العطف بالفرشة وكذلك الطرق الزراعية بمنطقة عسير "المجموعة الثامنة" وأطوال هذه المشاريع قرابة 497 كلم.
وأبان مدير إدارة الطرق بعسير: ان من المشروعات المعتمد دراستها وتصميمها كل من مشروع عقبة القرون " قرون رز" وعقبة فو بداية من طريق السودة إلى طريق رجال ألمع بطول 49 كلم. إضافة إلى ازدواج طريق سبت العلايا – بيشة مع وصلة عجبة بطول 95كلم. وطريق الملاحة – أل مجمل – شعف آل حارث – عقبة قضاء بطول 98كلم. وطريق نجرانعسيرجازان المباشر " الجزء الواقع بمنطقة عسير. حيث بلغ إجمالي الأطوال 362 كلم . وأضاف: ان من ضمن المشاريع المعتمدة مشاريع الإصلاحات وهو مشروع إصلاح المسار الحالي لطريق خميس مشيطنجران " المرحلة الثانية " بطول 85كلم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.