"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من مليار ريال لمشاريع طرق جديدة في عسير
اعتمدتها وزارة النقل للعام المالي الجاري
نشر في سبق يوم 19 - 02 - 2014

اعتمدت وزارة النقل ميزانية مشاريع الطرق في منطقة عسير للعام المالي الجاري، اشتملت على مشاريع جديدة وأخرى معتمد دراستها وتصميمها، واستكمالات لمشاريع سابقة، وزيادات لمشاريع يجري تنفيذها.

وأوضح مدير إدارة الطرق والنقل بعسير المهندس علي بن سعيد آل مسفر أن الإجمالي لهذه المشاريع بلغ 1.127.308 ريالا، موزعة على المعتمد تنفيذها والتي بلغت 497 كم بتكلفة 1.093.308 ريالا، والمعتمد دراستها وتصميمها 362 بتكلفة بلغت 34.000 ريال.

وقدّم آل مسفر شكره للقيادة الرشيدة على ما أولته من اهتمام كبير لمشاريع الطرق في كافة أنحاء المملكة عامة ومنطقة عسير خاصة، موضحاً أن من بين المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية هذا العام: إزدواج طريق محايل – بحر أبوسكينة - الحريضة "المرحلة الأولى"، بطول 50 كلم، وكذلك مشروع ازدواج طريق خميس مشيطبيشة "المرحلة الثالثة" 50 كلم، إضافة إلى مشروع النماص - الفرعة – مصنع الأسمنت – (النماص – بيشة) "المرحلة الثانية" بطول 20 كلم، ومشروع سهول الحرف الشرقي (قحفن ونصبة) بجمعة ربيعة مع طريق مغلوث بثربان (أحد ثربان إلى مغلوث) " المرحلة الأولى " بطول 15 كلم.

وذكر أن من المشاريع التي تضمنتها ميزانية العام "مشاريع الإستكمالات المعتمدة" وهي كل من مشروع استكمال طريق منصبة – تنومة "المرحلة الثانية" بطول 30 كلم، واستكمال طريق الطحاحين – غرغرة مع جسور بطول 48 كلم، واستكمال طريق محايل عسير – سعيدة الصوالحة بطول 39 كلم، واستكمال طريق عقبة جدلاء مع طريق السويداء "المرحلة الأولى" بطول 15 كلم، واستكمال طريق المقاطرة – أخفة – قرن مخلد بطول 22 كلم، وطريق خيبر الجنوب – البطنة بطول 23كلم واستكمال وصلة ردوم بطول 25كلم، واستكمال الإنارة لطريق الملط عبدالله وطريق المطار – الفرعاء "المرحلة الأولى" بطول 40 كلم.

كما شملت إنشاء تقاطع طريق السودة واستكمال طريق رقعاء – الصدر – وادي نطع روام عقبة الإهمال بطول 20 كلم، واستكمال طريق ثلول ريم عكة النجدين – وادي السحر " المرحلة الأولى " بطول 15 كلم.

وأضاف آل مسفر: من المشاريع الجاري تنفيذها والمعتمد لها الزيادات مشروع طريق الخنقة – ملحة الحباب – الأمواه مع وصلة مضربة الخراف ووصلة العرين قيان كزيادة تكاليف، وكذلك إستكمال طريق صدر وائلة – ظهرة بني ماجور مع وضلة تضراع وكذلك جسر بطول 180 م لربطه مع عقبة ضلع.

وكذلك استكمال طريق عقبة جدلاء القرون مع وصلة السويداء الجهيفة، واستكمال طريق جبل الغول وبشران وذي برم وطريق وادي العمل، واستكمال طريق النعضاء وطريق لزمة الوهابة مع جسر لخدمة قرى المحزمة وربعة، وأيضا استكمال طريق وادي العمل، وطريق وادي عمس وفروعه وطريقة الفرشة رحة متيه وفروعه وطريق عقبة شراقب من جهة الحرجة إلى العطف بالفرشة وكذلك الطرق الزراعية بمنطقة عسير " المجموعة الثامنة" وأطوال هذه المشاريع قرابة 497 كلم.

وبيّن مدير إدارة الطرق بعسير أن من المشروعات المعتمد دراستها وتصميمها كل من مشروع عقبة القرون "قرون رز" وعقبة فو بداية من طريق السودة إلى طريق رجال ألمع بطول 49 كلم، إضافة إلى إزدواج طريق سبت العلايا – بيشة مع وصلة عجبة بطول 95 كلم، وطريق الملاحة – آل مجمل – شعف آل حارث – عقبة قضاء بطول 98كلم، وطريق نجرانعسيرجازان المباشر "الجزء الواقع بمنطقة عسير"، حيث بلغ إجمالي الأطوال 362 كلم.

ولفت إلى أن من ضمن المشاريع المعتمدة مشاريع الإصلاحات وهو مشروع إصلاح المسار الحالي لطريق خميس مشيطنجران " المرحلة الثانية " بطول 85 كلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.