"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يعيد الوصل مع الألقاب ويتطلع إلى الثنائية وكارينيو مميز بالأرقام
الانجاز النصراوي في موقع «فيفا»
نشر في الرياض يوم 03 - 02 - 2014

استعرض موقع "فيفا" الإنجاز الذي حققه النصر بفوزه بكأس ولي العهد لهذا الموسم، وأكد التقرير في بدايته: "بعد فترة طويلة من الإخفاقات وسنوات عجاف، أعاد النصر الوصل مع الألقاب واستعاد بريقه، فقطف ثمار نتائجه الرائعة منذ بداية الموسم وتوج بلقب كأس ولي العهد، لا بل إنه نال جرعة معنوية كبيرة لمواصلة مشواره نحو لقب الدوري السعودي."
وزاد التقرير توج النصر بطلا لكأس ولي العهد مساء السبت بفوزه على غريمه التقليدي الهلال 2-1، ليحرز لقبه الاول فيها منذ 40 عاما، ويوقف احتكار الاخير للمسابقة في الاعوام الستة الماضية. كما ان النصر يتصدر ترتيب الدوري السعودي منذ اسابيع عدة، ويقدم مستويات ثابتة ويبدو انه يسير بثبات نحو احراز الثنائية."
وأضاف "اللقب الاول منذ اعوام جاء بعد العمل الاحترافي الكبير على المستوى الإداري والفني والضخ المالي اللا محدود في النصر خلال الاعوام الخمسة الماضية. فإدارة النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي ومنذ توليها المهمة عام 2009 ركزت على إعادة الفريق لوضعه الطبيعي سيما وأنه يعد ضلعا ثابتا في معادلة الكرة السعودية عطفا على بطولاته العديدة وإفرازه للعديد من النجوم الذين قادوا المنتخبات الوطنية للكثير من البطولات، فضلا عن تمتعه بقاعدة جماهيرية كبيرة."
وعرج التقرير على أبرز الانتدابات العناصرية التي دعمت النصر بقوله: "ابرمت ادارة النصر صفقات كثيرة من بينها في بداية هذا الموسم عندما استقطبت الدولي السابق وصاحب الخبرة محمد نور من الاتحاد. والدولي السابق عبده عطيف، والدولي الموهوب يحيى الشهري الذي انتقل للفريق في أكبر صفقة في تاريخ الكرة السعودية والتي تجاوزت قيمتها 48 مليون ريال سعودي (نحو 13 مليون دولار)، واللاعب الشاب عبدالرحيم الجيزاوي والمدافع الأيمن كامل المر والمهاجم ربيع سفياني، واستغل النادي فترة الانتقالات الشتوية لاستبدال الثنائي البرازيلي باستوس وإيفرتون والتعاقد مع العُماني عماد الحوسني والجزائري مراد دلهوم لينضما إلى البحريني محمد حسين والبرازيلي إيلتون رودريجيز اللذين يقدمان مستويات مميزة مع الفريق."
وأوضح التقرير أن نتاج ذلك كان أولى البطولات النصراوية هذا الموسم: "نتيجة هذا الجهد الكبير والعمل الجبار والضخ المالي الكبير، نجح الفريق في استعادة جزء من توهجه، وبدأ يحصد ثمار ما زرع عبر لقب مسابقة كأس ولي العهد، إلى جانب تصدره الدوري دون خسارة وبفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه بعد نهاية الجولة العشرين.
هذه الكأس الغالية ترجمت حجم العمل الكبير المبذول من الجميع، لكن لن ندعها تغفلنا عن الأهم، وهو الدوري الذي سنبذل قصارى جهدنا للمضي قدماً نحو لقبه، الذي بتنا على أعتابه."
وقدم التقرير في ختامه نبذة عن العمل الفني في النصر واصفا كارينيو أفضل المدربين في الدوري
السعودي بلغة الأرقام بقوله: "وعلى الجانب الفني، أتت التغييرات التي أحدثها مدرب النصر، الاوروجوياني دانيال كارينيو، ثمارها بعدما اعاد صياغة الفريق من جديد وأعاد الثقة للاعبين خاصة المخضرمين محمد نور وحسين عبد الغني وعبده عطيف. فقبل 6 أشهر بالتمام والكمال، لم يكن اسم كارينيو مألوفاً لدى الجماهير السعودية بصفة عامة وجماهير النصر بصفة خاصة، وذلك حين تعاقدت معه ادارة النصر في منتصف الموسم الماضي، إلا انه تحول الآن الى معشوق الجماهير الصفراء.
ويرتبط كارينيو بعقد يلزمه بالبقاء في الرياض حتى يونيو 2014، وتسعى الإدارة النصراوية للابقاء على المدرب لأطول فترة ممكنة بعدما لمست النتائج التي حققها.
ويقوم كارينيو بدور بارز مع النصر حيث يعتبر من افضل المدربين الموجودين في الدوري السعودي ان لم يكن افضلهم على الاطلاق، وعند الغوص في هذا الامر فإن لغة الارقام هي الوحيدة التي بامكانها ان تنصف الرجل، فاضافة الى لقب كأس ولي العهد، يتصدر النصر الدوري من دون خسارة برصيد 54 نقطة من 20 مباراة، بفارق 6 نقاط عن اقرب منافسيه."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.