نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    «تجربة جنونية» لفرنسي يسافر إلى الفضاء لبضع دقائق    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    "تاليسكا" يتصدّر قائمة أكثر اللاعبين البرازيليين تسجيلاً للأهداف خلال هذا الموسم    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    أخضر 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    واحة الإعلام    ما هو مفهوم الخيال الإجتماعي؟    ترجمة الهوية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بسعادة غامرة ..شاملة المسؤولين والمواطنين في أنحاء المملكة:الزيادة دليل اهتمام ورعاية ولي الأمر.. وحافزٌ لمزيد من العطاء والتفاني لخدمة الوطن
«الرياض» ترصد الانطباعات وردود الفعل

يومٌ جديد من أيام السعد في الوطن.. استيقظ المواطنون صباح أمس على نبأ سُر به الجميع من أقصى الوطن إلى أقصاه.. نبأ القرار الملكي الكريم بزيادة رواتب جميع فئات العاملين السعوديين في الدولة من مدنيين وعسكريين وكذلك المتقاعدين بنسبة 15٪ وزيادة الحد الأعلى لمخصصات الضمان الاجتماعي وتنفيذ برامج لتحسين وتطوير الخدمات ورفع رأسمال بنك التسليف ورأسمال صندوق التنمية الصناعية وغيرها مما صدر في القرار السامي الكريم الذي كان له ردود فعل عامة في أنحاء المملكة.
«الرياض» رصدت الانطباعات في التقرير التالي:
جازان
عمت الفرحة والبهجة المواطنين في منطقة جازان عقب الإعلان عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على زيادة الرواتب وأكدوا أن هذه المكرمة ليست بغريبة على ولاة الأمر حفظهم الله فقد عودوا أبناءهم المواطنين بذلك دائماً.
كذلك في البداية المواطن يحيى حسن أبو عقيل قال: حفظ الله لنا مليكنا الغالي وأبقاه ذخراً لهذا الوطن ونشكره كل الشكر - حفظه الله - على هذه المكرمة التي ليست بغريبة عليه - حفظه الله -.
وأكد أبو عقيل أن هذه الزيادة التي أقر بها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ما هي إلا امتداد للعطاءات الكبيرة التي تقدمها الدولة للمواطنين فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وأن يجعل جميع أعمالهم في موازين حسناتهم.
أما المواطن محمد حمد حمدي فقال: اليوم الوطن الغالي في عرس كبير على هذه المكرمة الغالية من القائد المفدى - حفظه الله - الذي لم يبخل - حفظه الله - في سبيل رفع المستوى المعيشي للمواطنين فالمواطن في هذه البلاد ينظر لهذه المكرمة الكريمة بعين التقدير والحب للملك الغالي.
أما المواطن حسين صولان فقال: نحمد الله ونشكره على أن هيأ وسخر لهذه البلاد قادة عظماء يعملون من أجل رفع معيشة المواطن السعودي فالمواطن في جميع أرجاء الوطن اليوم يعيش فرحة عارمة لا تضاهيها أي فرحة لهذه المكرمة العظيمة من الوالد القائد الملك عبدالله - حفظه الله - فله من كل فرد من أبناء الشعب كل الحب وكل الشكر والتقدير ونسأل الله أن يجعلها في موازين حسناته.
كما تحدث المواطن ناصر محنشي فقال: المكرمة الكريمة أمر لا يستغرب فهم قد عودونا دائماً على هذا الخبر الذي لا ينقطع وما هذه المكرمة الغالية إلا امتداد للمكارم الكبيرة التي قدمتها قيادتنا الحكيمة للشعب السعودي الوفي.
أما المواطن يحيى نجمي فقال: هذا يوم تاريخي عظيم يشرق على الوطن بهذه المكرمة العظيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين بنسبة 15٪ فنسأل الله أن يحفظه ذخراً لأبناء شعبه الوفي.
حائل
أعرب عددٌ من المسؤولين والمواطنين والمتقاعدين عن سعادتهم البالغة بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم في زيادة رواتب موظفي الدولة في كافة القطاعات.. منوهين بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكل ما يهم تطلعات وطموحات المواطنين.
حيث أعرب الأستاذ ساير بن عبدالله الشمري مدير قسم المشتريات بتعليم البنات بحائل عن سعادته في هذه المكرمة الغالية التي اقرتها الدولة يحفظها الله مؤكداً أن هذا التوجيه الكريم ليؤكد اهتمام ورعاية القيادة وفقها الله لكل ما يخدم شؤون ومصالح المواطنين.
ونقل الرقيب بالحرس الوطني كساب هلال حسن الشمري شكره وتقديره لمكرمة القيادة يحفظها الله في تقديم راتب شهر وزيادة 15٪ وقال إن هذه المكرمة الغالية ستكون حافزاً لبذل العطاء والتفاني لخدمة ديننا ووطننا والالتفاف مع قيادتنا الحكيمة المخلصة.
وأعرب الشيخ فهد إبراهيم عيد العنزي إمام مسجد الباني بحائل قائلاً: سعدت بهذا النبأ السار في زيادة مرتبات الدولة ومكافأة للأئمة والخطباء والمؤذنين داعياً بأن نكون عند حسن الظن.
وأعرب العريف بجوازات منطقة حائل مبارك دايس بن زبنة عن سعادته البالغة في هذا النبا السار قائلاً: أسأل العلي القدير بأن نكون عند حسن ظن ولاة الأمر.
وثمّن المواطن محمد مبارك عامر البقعاوي متقاعد بهذه المناسبة اهتام ورعاية ولاة الأمر ايدهم الله في تواصل هذه المكارم السخية لمواطني هذه البلاد الطاهرة.
وأعرب المواطن حمود صالح الفريدي متقاعد عن سعادته الكبيرة إثر سماع النبأ الذي اثلج صدورنا.
ورفع المواطنان محمد لازم العنزي وسلامة سطم مفوز الشمري متقاعدان عن بالغ شكرهما وتقديرهما للقيادة الرشيدة على ما يولونه من الدعم والرعاية لتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن بمختلف المجالات.
القريات
وعبَّر عددٌ من موظفي الدولة في محافظة القريات من مدنيين وعسكريين عن عظيم شكرهم واعتزازهم لهذه المكرمة الملكية التي لن تزيدهم بعون الله إلا عطاءً وولاءً لهذا الوطن وولاة الأمر فيه.
ولقد التقت «الرياض» عدداً منهم حيث التقينا في البداية مع العقيد سعود بن إبراهيم العجلان مدير إدارة مرور محافظة القريات حيث قال: إن الحمد لله الذي انعم علينا في هذا البلد الكريم ولاة أمر يولون المواطنين اهتمامهم الأول ويحرصون على كل ما فيه خير وصالح لدينهم وما هذه المكرمة الملكية الكريمة بزيادة رواتب العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين إلا دليلٌ على هذا الكرم والعطاء المتواصل من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ونحن منسوبي إدارة مرور محافظة القريات لنرفع شكرنا وتقديرنا للقيادة الحكيمة معلنين أن هذه المكرمة لن تزيدنا إلا ولاءً وطاعة وخدمة لهذا الوطن وولاة الأمر فيه.
كما قال الملازم متعب إبراهيم الثبيتي: إن هذه المكرمة تأتي لدعم رجال الأمن معنوياً ومادياً وهم يبذلون الغالي للدفاع عن هذا الوطن المعطاء الذي ما فتئ ولاة الأمر فيه يكرمون رجاله دائماً وأبداً وهذا ما عهدنا من قيادتنا الحكيمة حفظها الله واعزها.
كما قال الرقيب أول نجم عوض العتيبي: «إن هذه المكافأة لهي فعلاً محل شكر وتقدير من جميع العسكريين من ضباط وأفراد لما لها من معنى معنوي ستزيدنا بعون الله إصراراً وتقدماً في سبيل العمل دون كلل أو ملل وهي غير مستغربة من حكومة خادم الحرمين الشريفين ونحن دائماً صفٌ واحد نلتف حول قيادتنا في وجه كل معتد أثيم».
الرقيب خيرالله عواد الشمري قال: «إن الحمد لله الذي جعل على رأس هذا الوطن ولاة أمر يحكمون بشريعة الإسلام ويطبقون شرائع هذا الدين الحنيف ونحن إذ نقدر لقيادتنا هذه المكرمة غير المستغربة ولقد تعودنا منها مثل هذه المكرمات التي تأتي دائماً لدعم الروح المعنوية ونحن نقول اننا سنبقى فداءً للوطن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه -».
وكيل رقيب محمد نزال الشراري قال: «نحن في حماية لهذا الوطن المعطاء الذي يولي ولاة الأمر فيه الاهتمام البالغ لخدمة أبنائه ورقيهم وان هذه المكرمة من حكومتنا الرشيدة تأتي لتدعم موقفنا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمننا ونحن نلتف حول قيادتنا الحكيمة اعزها الله واننا لنثمن هذه المكرمة غير المستغربة كسابقاتها من المكرمات التي ترفع الحالة المعنوية لدى العسكريين وغيرهم من أبناء هذا الوطن المعطاء.
أيضاً عبَّر موظفو الدولة المدنيون عن فرحتهم بهذه المناسبة حيث التقينا مع الأستاذ عبدالله ولمان العازمي مدير مستشفى القريات العام بالنيابة حيث قال: باسمي وباسم جميع زملائي أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على هذه المكرمة الملكية الكريمة التي تأتي لتبين للجميع مدى تلاحم هذا الشعب مع قيادته الحكيمة التي تبذل الغالي والنفيس لرفعة هذا الوطن وراحة مواطنيه.
كما تحدث لنا الأستاذ إبراهيم الصايغ من منسوبي صحة القريات حيث قال: لقد تلقينا خبر زيادة الرواتب لجميع العاملين في قطاع الدولة بفرحة كبيرة وشعور بالفخر والاعتزاز.
كما تحدث الأستاذ نافل حنيف الرويلي مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة القريات حيث قال: إن هذه المكرمة غير المستغربة من حكومتنا الرشيدة اعزها الله من المكرمات التي تأتي لتدعيم هذا الرابط القوي بين الشعب وولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم.
أيضاً تحدث إلينا المعلم أحمد سعد الكويكبي الذي قال: فعلاً لقد تبادلنا التبريكات والتهاني بهذه المكرمة الملكية الكريمة غير المستغربة من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير سداه فالفرحة شملت الجميع دون استثناء.
أيضاً الموظف عواد الشراري يقول: يسعدني أن أتقدم بالشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الغالية داعياً الله أن يوفقه لما يحبه ويرضاه ويسدد على طريق الخير خطاه فلقد اسعدتنا جميعاً هذه المكرمة.
أيضاً تحدث إلينا الرقيب متقاعد سليمان محمد العنزي الذي قال: إن دولتنا اعزها الله دائماً سباقة لما فيه مصلحة المواطن والوطن وما هذه المكرمة الغالية إلا دليلٌ على ذلك وما شمولها لجميع الفئات ومن ضمنهم نحن المتقاعدين إلا دليلٌ على مبدأ المساواة والعدل الذي تنتهجه حكومتنا الرشيدة اعزها الله كما يسرني باسمي وباسم زملائي المتقاعدين برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين معبرين لهم في نفس الوقت عن ولائنا وتفانينا دائماً لخدمة هذا الوطن الغالي وولاة أمره حفظهم الله.
الأحساء
أكدت مجموعة الموظفات والمتقاعدات بالأحساء ل «الرياض» عن عظيم سعادتهن وابتهاجهن بمكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الدولة بزيادة رواتب موظفي الدولة والتي تعتبر إضافة لمكارم جلالته ودليلا على أداء وتميز موظفي الدولة وإكراماً لهم ودفعاً لمزيد من العمل وإجادة صنوف الإبداع في كل خطوة من خطوات الأداء الوظيفي.
وقالت الأستاذة سارة الملحم معلمة إن هذه المكرمة هي تعزيز للدور الذي يقوم به كل مجتهد ومنتج وسبيلٌ إلى التجديد والتطوير للطاقات البشرية المواطنة وغير المواطنة وشكر إلى كل من خدم الدولة من المتقاعدين والعسكريين من الموظفين في الحكومة.
وأشارت الأستاذة فوزية المغلوث متقاعدة أن الفرحة اليوم كبيرة جداً بهذه المكرمة الملكية التي سوف تسهام في دعم الموظفين والموظفات وتساعدهم على أعباء الحياة.
وقالت: هذه المكرمة سوف تساهم في تطوير الأداء وتزويد الذات بالحافز المعنوي وبكل ما ينعكس على الوظيفة من جودة وتميز.
في ذات السياق أشادت الدكتورة نادية الغنام مديرة مركز طب الأسنان بالأحساء بالمكرمة السامية لخادم الحرمين الشريفين، وقالت إنه كان لهذه المكرمة من مكارم الملك عبدالله التي لا تنتهي أطيب الأثر في نفوس الجميع.
من جانب آخر رفعت المعلمة شعاع الصويغ متقاعدة أسمى آيات الشكر والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه المكرمة.
وقالت الأستاذة بهية اليوسف معلمة: إن هذا القرار الصائب الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين والخاص بزيادة رواتب موظفي الدولة يستشعر هموم وتطلعات المواطنين ويساعد في تخفيف الأعباء عنهم.
وأشادت الدكتورة بتلة بوخمسين من مستشفى الملك فهد بالهفوف بمكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بزيادة رواتب وأجور الموظفين والموظفات العاملين في قطاعات الدولة المختلفة.
وأكدت عايشة المري أن كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة من مواطنين ووافدين ينعم من طيباتها وخيراتها ويعيش في أمان وسلام.
من جانبها أشادت لولوة الصالح معلمة بقرار خادم الحرمين الشريفين ووصفته بأنه لفتة طيبة تدل على أن الملك قريبٌ من أبنائه المواطنين ويشعر بمشكلاتهم.
هذا وقالت الممرضة منيرة الدوسري بأن المكرمة الملكية جاءت لتساهم في دعم الأسرة المواطنة ولتحقق لها المزيد من القدرة على مواجهة أعباء ومصاريف الحياة.
أما فهيمة المهنا فقالت: حسناً فعلت قيادتنا العزيزة بزيادة الرواتب لأن هذه الزيادة سوف تساهم في دعم ميزانية الأسرة خاصة مع ارتفاع الأسعار وازدياد المصاريف.
وقالت هياء العرفج معلمة: إن هذه البادرة الطيبة والمكرمة العظيمة ليست غريبة على خادم الحرمين الشريفين.
وقالت سها الحمد موظفة: أشعر بسعادة كبرى اليوم وأنا اسمع هذا الخبر الذي جاء من خلال مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي يشعر الجميع بمقدار اهتمامه بأبناء الوطن وكل ما من شأنه يساهم في إسعادهم والتخفيف من أعباء الحياة المختلفة.
مكة المكرمة
رفع عددٌ من المسؤولين والمواطنين بمكة المكرمة عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بزيادة رواتب جميع العاملين في قطاعات الدولة بنسبة 15 في المئة وصرف راتب مكافآت لمن هم دون المرتبة الخامسة خلال شهر رمضان المبارك ولمن يعادل راتبه المرتبة الخامسة وكذلك دعم صناديق التنمية العقاري والصناعي وبنك التسليف وزيادة مخصصات الضمان ومعاشات التقاعد مؤكدين أن هذا الأمر السامي الكريم يجسد مدى اهتمام ولاة الأمر بهذه البلاد المباركة بأبناء هذا الوطن الغالي وحرصهم ايدهم الله على أن ينعم كل مواطن في رغد من العيش كما يجسد تلمس قادة هذه البلاد لاحتياجات المواطن وتيسير كل أمور معيشته حتى يعيش في مزيد من الرفاهية وينعم برغد العيش.
وفي هذا الصدد أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور ناصر الصالح ل «الرياض» أن تخصيص مبلغ 4 مليارات للجامعات والكليات الجديدة سوف يكون له الأثر الايجابي في توفير المزيد من الأقسام العلمية والتعليمية في الكليات الحالية للجامعات علاوة على إنشاء المزيد من الكليات المتخصصة مما ينعكس بدوره على ايجاد المزيد من التخصصات العلمية التي تتواكب مع احتياجات سوق العمل واستقطاب المزيد من خريجي الثانوية العامة في الجامعات كما يساهم هذا الدعم في تزويد الجامعات بما تحتاج إليه من إمكانيات ومستلزمات وتوفير الوسائل التعليمية التي يحتاجها الطلاب والطالبات من مختبرات ومعامل وغيرها علاوة على المساهمة في مجال البحث العلمي.
ومن جانبه أكد مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا في تصريح مماثل أن صدور الأمر السامي بتخصيص 4 مليارات لإنشاء مبان دراسية جديدة بوزارة التربية والتعليم يُعد برهاناً واضحاً على مدى ما يحظى به قطاع التعليم وطلابه وطالباته من دعم مادي ومعنوي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حرصاً منه - أيده الله - على توفير المباني المدرسية المهيأة والمزودة بكافة الإمكانيات والوسائل التي تساهم في توفير المناخ الملائم للطالبات لمواصلة دراستهن في جو تسوده الراحة والطمأنينة.
كما عبَّر مدير عام تعليم البنين بمكة المكرمة عليوي بن خضر القرشي عن بالغ سروره بهذه المكرمة الملكية التي تُعد إحدى مكارم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لأبناء هذا الوطن مؤكداً أن هذا الدعم لقطاع التعليم سيساهم في إنشاء المزيد من المدارس في مختلف مراحل التعليم.
ومن ناحبته أكد عميد كلية التقنية بمكة المكرمة الدكتور قاسم الأنديجاني بأن صدور الأمر السامي الكريم بدعم مشاريع مباني التعليم الفني والتدريب المهني ب 2 مليار و500 مليون سيساهم في توفير وإنشاء المزيد من المعاهد والكلية التقنية التي ستخرج المزيد من المتخصصين في عدد من المهن التي يحتاجها سوق العمل وكذلك استقطب المزيد من الشباب للالتحاق بالتعليم الفني والتدريب المهني لتدريبهم وتأهيلهم من خلال تنفيذ المزيد من البرامج التأهيلية ليساهموا بعد تخرجهم في خدمة هذا الوطن الغالي.
كما عبَّر عددٌ من المواطنين عن سعادتهم بهذا الأمر الكريم بزيادة الرواتب بنسبة 15 في المئة وقالوا إن هذا الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اثلج صدورنا وادخل البهجة في نفوسنا حيث ستساهم هذه الزيادة التي سيكون لها أكبر الأثر في تلبية الاحتياجات ورفع مستوى المعيشة وعوناً على مواجهة الظروف المعيشية.
فقد قال المواطن محمد بن عاطي إن هذه المكرمة من خادم الحرمين الشريفين دليلٌ واضح على مدى اهتمامه - حفظه الله - بأبناء هذا الوطن وحرصه على توفير المزيد من الراحة.
كما عبَّر طه جورة بخاري عن سعادته بصدور الأمر السامي الكريم بزيادة رواتب الموظفين وتقديم راتب لمن هم دون المرتبة الخامسة وقال إن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر الذين عودونا دائماً على مثل هذه المكرمات وذلك إيماناً منهم واستشعاراً بأهمية وضرورة الاهتمام والعناية بأبناء هذا الوطن وأن هذه الأوامر الملكية جاءت في وقتها المناسب بعد أن شهدت الحياة الاجتماعية مؤخراً ارتفاعاً في مختلف المجالات.
وسجل عددٌ من المتقاعدين عظيم شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه اللفتة الأبوية الحانية منه - أيده الله - والمتمثلة في زيادة معاشات التقاعد بنسبة 15 في المئة حيث قال المتقاعد حامد المحمادي إن هذه الزيادة ستساهم في إعانة المتقاعدين على تلبية احتياجاتهم الضرورية ومواجهة الظروف الحياتية ومتطلبات الحياة مؤكداً أن هذه اللفتة ليست بغريبة على ولاة الأمر الذين يحرصون دائماً على توفير الراحة للمواطن وتلبية احتياجاته.
كما رفع عدد من مستخدمي الضمان الاجتماعي شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله على هذه المكرمة المتمثلة في رفع مخصصات الضمان الاجتماعي إلى 28 ألفا في السنة بدلاً من 16,200 مؤكدين أن هذا الدعم وهذه الزيادة سيكون لها الأثر الفعال في نفوس كل المتقاعدين وخصوصاً ذوي المعاشات الدنيا حيث ستحقق لهم تلبية احتياجاتهم الضرورية من متطبات الحياة داعين الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على ما يوليه من اهتمام بالغ لكافة أبناء شعبه وعلى حرصه على توفير المزيد من الراحة لهم.
وأكد رجل الأعمال الشيخ سعد بن جميل القرشي أن صدور الأمر السامي بزيادة رأسمال صندوق التنمية الصناعية بمبلغ 13 مليارا سيساهم في دعم القطاع الصناعي وتحفيز المزيد من الاستثمارات الصناعية والنهضة بالقطاع الصناعي من خلال إنشاء العديد من المصانع المتخصصة مما سيساهم في ايجاد المزيد من الصناعات الوطنية التي تنافس مثيلاتها من الصناعات الأخرى كما ستساهم في الاستغناء عن الاستيراد من الخارج وتوفير الاكتفاء الذاتي من الصناعات الوطنية المتنوعة كما يساهم ذلك في استقطاب العديد من أبناء هذا الوطن وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع الصناعي.
كما عبَّر عددٌ من المواطنين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين لدعم صندوق التنمية العقاري ب 9 مليارات وبنك التسليف ب 3 مليارات مؤكدين أن هذا الدعم لصندوق التنمية العقاري سيساهم في توفير المزيد من الوحدات السكنية لأبناء هذا الوطن وفي سرعة الحصول على القرض بدلاً من الانتظار لسنوات عدة مما ينعكس على نمو النهضة العمرانية وتوفير السكن الملائم للمواطن. كما أن دعم بنك التسليف بمبلغ 3 مليارات سوف يعين ذوي الدخل المحدود من الموظفين والمواطنين على تحقيق رغباتهم وسد احتياجاتهم وكذلك الإسراع في الحصول على القروض كما يساهم في مساعدة الشباب الراغبين في الزواج على تحقيق رغباتهم في أسرع وقت ويحقق لأصحاب المهن من أبناء هذا الوطن رغباتهم في الحصول على قروض ميسرة لفتح ورش صناعية ومهنية تعينهم على مواجهة ظروفهم الحياتية كما توفر المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين.
مكة المكرمة
٭ نوه عدد من المسؤولين والمواطنين بما تضمنه الأمر السامي الكريم بزيادة مرتبات العاملين السعوديين في الدولة من مدنيين وعسكريين وكذلك المتقاعدين بنسبة 15٪ لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ودعما للمسيرة الاقتصادية.
وأوضحوا في تصريحات ل «الرياض» ان صدور الأمر السامي باعتماد الزيادات يأتي امتداداً لعطايا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وحرصه الدائم على توفير أفضل سبل العيش الكريم للمواطنين مشيرين إلى أن صدور مثل هذا الأمر ليس بغريب على قيادة حريصة على شعبها.
وأوضح وكيل وزارة الحج الأستاذ حاتم بن حسن قاضي من جانبه أن ما يحظى به المواطن السعودي من اهتمام وعناية من قبل قيادتنا الرشيدة لا ينحصر في توفير متطلبات التعليم من مدارس ومعاهد وجامعات أو خدمات طبية أو غيرها من الخدمات فالدولة رعاها الله حريصة على أن توجد للمواطن سبل العيش الكريم لمواجهة أعباء الحياة ومتطلباتها.
الدمام
٭ استقبل المواطنون في المنطقة الشرقية أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قرار الزيادة بكل حفاوة وتقدير لقائد مسيرة هذه البلاد المباركة.
المواطن سعد الجميعة تقاعد خلال شهر رجب الحالي بعد خدمة 28 عاماً في الدولة في وزارة المياه والكهرباء يقول ان قرار خادم الحرمين الشريفين الذي شمل كذلك المتقاعدين بزيادة رواتبهم 15٪ وهذا يؤكد بأن قيادة هذه البلاد المباركة حريصة بأن يعم الخير كل أبناء هذا البلد.
كما ثمن المواطنون الأمر الملكي الكريم بتخصيص ثلاثين الف مليون ريال من فائض إيرادات السنة المالية 1425 - 1426ه لتنفيذ مرحلة ثانية من البرنامج الإضافي لتحسين وتطوير الخدمات، ورفع رأسمال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي مقداره تسعة آلاف مليون ريال يمول من فائض إيرادات السنة المالية 1425 - 1426ه.
كما أعرب المواطن خالد محمد العمار عن بالغ سروره وفرحه بهذه القرارات الملكية الكريمة وقال ل «الرياض» انه ليس مستغربا على هذه القيادة الحكيمة فقد عودتنا دائماً وأبداً على الوقوف مع المواطنين في شتى مناحي الحياة.
أما المواطن ضياء الشمر فقال: عند علمي بهذه القرارات الملكية فقد فرحت فرحاً شديداً كباقي موظفي الدولة وهذه الزيادة سوف تحسن من مستوى المعيشة لي ولعائلتي وقال ان هذه القرارات الحكيمة والتي تدل دلالة تامة على حرص قيادتنا الحكيمة.
المواطن فواز عبدالعزيز العباد بادرنا قائلاً ان قيادتنا الحكيمة عودتنا دائماً وأبداً على الاهتمام بالمواطنين وتهيئة كافة فرص العيش الكريمة لهم وهذه القرارات الحكيمة والتي أصدرها والدنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله إنما تدل دلالة تامة على التكافل والمحبة بين القائد والمواطنين.
كما قال ل الرياض» المواطن عبدالمنعم المهنا بأن هذه المكرمة الملكية جاءت من قائد غيور على مصلحة مواطنيه ويحب لهم ما يحب لنفسه وليس بمستغرب عليه حفظه الله.
أما المواطن حسين ابراهيم الماجد فقال ل «الرياض» الفرحة غامرة في كل منزل ولكل مواطن على إثر هذه الأوامر الملكية الكريمة والتي تدل على اهتمام القيادة الكبير بالمواطنين وتوفير كافة ما يحتاجه في شتى مناحي الحياة.
من جهتها قالت استشارية طب الأطفال وحديثي الولادة الدكتورة ناهد حسين آل قميش ان هذه المكرمة الملكية من لدن خادم الحرمين الشريفين هي امتداد طبيعي لخيرات هذا البلد الكريم الذي شمل الجميع بالرعاية والعناية، والجميع مؤمن بهذا الأمر.
وقال أستاذ اللغويات الدكتور محمد الشباني ان حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذه القرارات تبني جسراً جديداً للمزيد من التفاهم والحب بين القيادة والمواطنين.
وقال المهندس باسم صالح الأحمدي ان القيادة الحكيمة لا تألو جهداً في دفع عجلة التنمية والتطوير، ومن أولى اهتماماتها هو الإنسان السعودي، حيث تبذل قصارى الجهد ليكون الأفضل على كل المستويات.
وقال المواطن سعود بن عبدالله المالكي - متقاعد - لا تكاد الفرحة تسعنا حينما سمعنا بهذا الخبر، الذي كان مفرحاً بالفعل، وخصوصاً بعد أن قضى الإنسان كل حياته في خدمة البلد.
وقالت سلمى عبدالعزيز لا نملك أمام هذه المكرمة الغالية إلا أن نقدم خالص الشكر والتقدير لسمو الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين، القريب إلى قلوب أبناء وبنات شعبه جميعاً، وكل ما نتمناه من الله أن يحفظ بلادنا وقيادتنا.
جدة
قدم عبدالله الهويمل مدير عام التعليم بالمنطقة الغربية الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المكرمة الملكية بزيادة رواتب موظفي الدولة.. وأكد الهويمل ان هذه المكرمة ليست غريبة على ولاة الأمر.. وهي من مكارم عدة قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سواء بإطلاق السجناء وغيرهم ونيابة عن أسرة التعليم اقدم شكري وتقديري لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة.. وعلى دعمه القوي للمواطن السعودي الذي يجد ولله الحمد كل سبل الراحة والاستقرار والأمان في دولة حفظها الله من كل مكروه.. وأمد الله في عون المسؤولين من أجل خدمة الوطن وخدمة المواطنين في جميع المجالات.
كما اضاف نائب مدير عام التعليم الأستاذ عبدالله الثقفي اننا كمواطنين نعرب عن سعادتنا البالغة عن هذه المكرمة الملكية التي تؤكد عمق الترابط بين الدولة والمواطن.. وهذه ليست غريبة على رجال هذه الدولة.
الأستاذ صالح الدعيجي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة.. قدم شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المكرمة الغالية التي أمر بها حفظه الله.. وهذه المكرمة ماهي الا ضمن عدة مكارم أمر بها خادم الحرمين حفظه الله.
الطائف:
أعرب عدد من المسؤولين والمواطنين في محافظة الطائف عن عظيم شكرهم وتقديرهم وعرفانهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وحكومتهما الرشيدة للمكرمة الغالية من خادم الحرمين الشريفين بزيادة رواتب الموظفين والعسكريين والمتقاعدين بنسبة 15٪ وأكدوا في تصريحات خاصة ل «الرياض» أن تلك المكرمات الغالية وعطاءات الخير من القيادة الرشيدة أمر معتاد ونهج كريم تسير عليه الحكومة السعودية منذ أن أرسى قواعدها المغفور له الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وسار عليها ابناؤه البررة من بعده.
وفي البداية تحدث معالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر فقال: إن ولاة الأمر حفظهم الله يؤكدون في كل مناسبة وفي كل وقت حرصهم على مصلحة أبناء هذا الوطن وتوفير أفضل سبل العيش الكريم لجميع فئاته.
ومن جانبه أعرب وكيل محافظة الطائف الاستاذ عبدالله الماضي الربيعان عن عظيم وشكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على هذه المكرمة الغالية بزيادة رواتب الموظفين والعسكريين والمتقاعدين امتدادا للمكرمات الغالية من حكومتنا الرشيدة لأبناء هذا الوطن الغالي وقال: إن ذلك تأكيد على الاهتمام والحرص الكبير من الحكومة الرشيدة بأبنائها وتوفير أفضل سبل العيش الكريم لكل فئات المجتمع وشرائحه المتعددة داعياً العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يديم نعمة الأمن والأمان في هذه البلاد الطاهرة وقبلة المسلمين ومقصد أفئدتهم.
وعبر رئيس بلدية محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج عن اغتباط كل موظفي الدولة من الأمر السامي بزيادة الرواتب بنسبة 15٪ وقال انها خطوة نحو الامام ولم نستغربها من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي كان ولا زال يعمل كل ما من شأنه راحة المواطن والتسهيل عليه، بالاضافة الى تسخير الايرادات الفائضة في دعم وتحسين وتطوير الخدمات في القطاعات المختلفة وهو امر سيكون له أثره السريع في التنمية وخططها باذن الله.
وأكد مدير شرطة محافظة الطائف العميد مساعد بن ناهس اللهيبي أن المكرمة السامية بزيادة رواتب جميع فئات العاملين السعوديين في الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين والمستخدمين وعمل بند الأجور والمعينين على جدول مكافآت الأئمة والمؤذنيين وخدم المساجد والجوامع بنسبة 15٪ هي خطوة مهمة لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وستسهم في توفير المزيد من الأموال لدى أرباب الأسر مما يمكنهم من تأمين حياة كريمة لأسرهم وأبنائهم باذن الله.
ولم يستغرب مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ محمد سعيد ابوراس هذه العطاءات من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - مشيرا إلى دعمه لكل الأمور التي تكون في صالح الوطن والمواطن ووضع الفوائض المالية في مسارها الصحيح.
وأشار مدير جوازات الطائف المقدم خلف الله الطويرقي إلى أهمية صدور هذه المكرمة في هذا التوقيت لأن المواطن هو الأساس لخطة التنمية والتطوير في هذه البلاد.
كما أوضح مدير ادارة الدفاع المدني بالطائف العقيد محمد بن رافع الشهري ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان ولا زال يتلمس الاحتياج ويذهب إلى المواطن لبحث متطلباته مما جعل هذا القرار صادرا من قلب كبير يحب شعبه ويعطف عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.