الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حشد من المختصين يفتحون ملف مشاريع المقاولات مع وزير الإسكان
في ملتقى الإنشاءات .. غداً
نشر في الرياض يوم 23 - 11 - 2013

تنطلق فعاليات "ملتقى الإنشاءات والمشاريع" في دورته الثانية والذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة بلجنة المقاولين بالتعاون مع وزارة الإسكان وذلك بحضور ورعاية وزير الإسكان د. شويش بن سعود الضويحي والذي سيعقد لقاء مفتوحا مع الحضور وذلك صباح يوم الأحد القادم 21 محرم الموافق 24 نوفمبر الجاري في فندق فور سيزون الرياض.
وسيناقش الملتقى تفعيل التوصيات التي خرجت بها الدورة الأولى، وتطورات قطاع الإنشاءات في المملكة، إضافة إلى البحث في آلية معالجة التحديات التي يواجهها القطاع وذلك بمشاركة نخبة تضم أكثر من 20 متحدثا من الخبراء والمتخصصين في القطاعين الحكومي والخاص من داخل المملكة وخارجها.
وبين عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المقاولين بالغرفة فهد الحمادي أن فعاليات الملتقى تتضمن عددا من جلسات العمل المتخصصة، حيث سيتم تخصيص جلسة خاصة لوزارة الإسكان يتم فيها استعراض برامج الوزارة في تنظيم قطاع الإسكان، وتسليط الضوء على المشاريع المستقبلية في هذا القطاع، إضافة إلى مناقشة آليات الوزارة في تأهيل المقاولين بهدف تنفيذ المشاريع، كما سيناقش الملتقى في جلسة أخرى الواقع الحالي لقطاع المقاولات في المملكة وآفاقه المستقبلية، والتي سيديرها رئيس مجلس الغرف السعودية م. عبدالله بن سعيد المبطي، ويتحدث فيها كل من نائب الرئيس لمكافحة الفساد في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، ورئيس مجلس إدارة شركة نسما القابضة المحدودة صالح بن علي التركي، ورئيس دار الخليج للبحوث والاستشارات الاقتصادية د. توفيق بن عبدالعزيز السويلم، والمستشار القانوني محمد بن سعود الجذلاني. وتتناول الجلسة التالية "تطوير قطاع المقاولات وآلية تنفيذ المشاريع" ويديرها وكيل إمارة منطقة مكة المكرّمة د. عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري، ويتحدث فيها كل من الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين د. غازي بن سعيد العباسي، ورئيس لجنة المقاولين في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض فهد بن محمد الحمادي، ومدير الدائرة الهندسية في الهيئة الملكية للجبيل م. أحمد بن محمد حسن.
وفي الجلسة الثالثة يناقش المشاركون توطين الوظائف في قطاع المقاولات وذلك من خلال تسليط الضوء على أهمية دور قطاع المقاولات في خلق فرص العمل للمواطنين، من خلال استعراض برامج التدريب والتأهيل المحلية، إضافة إلى مناقشة دور القطاع الخاص في استقطاب الكفاءات المحلية للعمل في هذا القطاع، ويتولى إدارة الجلسة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض د. عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، ويتحدث فيها كل من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفنّي د. علي بن ناصر الغفيص، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية م. محمد بن خالد السويكت، والنائب التنفيذي للمدير العام في صندوق تنمية الموارد البشرية د. عبدالكريم بن محمد النجيدي، ونائب رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين فوّاز بن عبدالله الخضري، ومدير إدارة تطوير الأعمال ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في شركة مواد الإعمار القابضة د. فيصل بن إبراهيم العقيل.
وتختتم فعاليات الملتقى عبر جلسة خاصة تركّز على التجربة التركية في تطوير قطاع المقاولات، حيث تعتبر الخبرة التركية في مجال المقاولات من التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال، وبالتالي سيحاول المتحدثون والمشاركون في الملتقى معرفة سبل استفادة قطاع المقاولات في المملكة من هذه التجربة، ويتولى إدارة الجلسة عضو مجلس الإدارة في الغرفة التجارية الصناعية بجدة زياد بن بسام البسام، ويتحدث فيها كل من مدير عام ادارة المناطق الحرة والخدمات والاستثمارات الخارجية في وزارة الاقتصاد التركية أور أوزتورك، وعن اتحاد المقاولين الأتراك إردن غويرل، إضافة إلى مدير عام شركة مابا العربية السعودية شعيب توروسلو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.