حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية النحالين التعاونية بالباحة تحقق ذهبية وفضية معرض أوكرانيا
تقدمت على 450 شركة عالمية منتجة للعسل
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2013

حصدت جمعية النحالين التعاونية بالباحة ميدالية ذهبية عن الموقع الالكتروني الخاص بها في مسابقة أحسن موقع الكتروني لجمعيات النحالين على مستوى العالم، كما نالت ميداليه فضية عن أنواع العسل التي عرضتها في مسابقة أفضل عسل نحل طبيعي على مستوى العالم.
جاء هذا التتويج بهذه الميداليات في مؤتمر اتحاد جمعيات نحالي العالم (2013 Apimondia) والمعرض المصاحب، في جمهورية اوكرانيا.
وأوضح الدكتور أحمد الخازم رئيس مجلس ادارة جمعية النحالين التعاونية والمشرف على كرسي عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود بان المونديال الثالث والأربعين الذي حضره اكثر من عشرة آلاف مشارك من اكثر من 150 دولة اشتمل على عدد من الفعاليات. وعقد مؤتمر عالمي للنحالين حضرته الجمعيات المنتسبة للاتحاد، كما نُظم به أكبر معرض لمستلزمات ومنتجات النحل في العالم بمشاركة ما يقارب 450 شركة منتجة للعسل، ومنتجات النحل، وكبرى الشركات المصنعة لمستلزمات النحل عالمياً، كما نظم به جناح خاص بالمسابقات العالمية بين الجمعيات التي شملت أفضل منتج نحلي، وأفضل موقع إلكتروني، وأفضل مؤلف، وأفضل مجلة وأفضل ابتكار واختراع.
صورة جماعية للجمعية التعاونية في المعرض
مشيراً إلى أن جمعية النحالين التعاونية بالباحة، بتكاتف أعضائها ودعم وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية قد قطعت شوطاً كبيراً من التطور والنمو والازدهار، وكان لروح التعاون العالية والإحساس بالمسؤولية تجاه الوطن من أسباب بلوغها العالمية في غضون سنوات بسيطة من تأسيسها. مفيدا بأن الجمعية شاركت بوفد كبير من أعضاء مجلس إدارتها وبصورة تطوعية، وكان حضورها واضحاً وجلياً في كل فعاليات المؤتمر العلمية والفنية ضمن جميع جمعيات النحالين المشاركة من جميع دول العالم.
وأضاف أن الجمعية بصفتها عضو في الاتحاد العالمي شاركت في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديدة للاتحاد العالمي للنحالين، وتشرفت الجمعية برفع علم المملكة في الاتحاد العالمي لجمعيات النحالين، كما شاركت في اجتماع جمعيات النحالين لقارة آسيا.
وقال الخازم إن الجمعية قامت بعدد من الزيارات الميدانية في عدد من المحافظات الأوكرانية، وزار وفدها أكبر مصنع لإنتاج العسل الطبيعي في أوكرانيا، وتعرف الأعضاء إلى طرائق التعبئة والتغليف والشحن، كما زاروا أقدم معهد وأكبر وأقدم متحف لتربية النحل في العالم، واطلعوا من خلال هذه الزيارة على مراحل تطور تربية النحل وتطور التقنيات النحلية خلال مئات السنين الماضية.
وذكر الدكتور الخازم بأن الجمعية تتطلع بعد هذه الزيارة إلى أن تنقل الأفكار المتميزة في هذا المعرض والتجارب الناجحة إلى مهرجان العسل الدولي الذي تنظمه سنوياً في منطقة الباحة، كما إنها ستستفيد من العلاقات الدولية التي حققتها خلال هذه الزيارة ونتائج الاجتماعات واللقاءات بممثلي جمعيات النحالين من كثير من الدول، وستقوم بتوظيفها جيداً، بما يحقق مصلحة الجمعية والنحالين في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.