جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن ثنيان: تأهيل وتدريب الشباب السعودي توجيه نمتثل له وواجب نعتز به
الهيئة الملكية تحتفي بمرور 25 عاماً على تأسيس كلية ينبع الصناعية
نشر في الرياض يوم 13 - 09 - 2013

رفع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما تجده الهيئة الملكية من دعم ورعاية كريمة تجسدت نتائجه بالإنجازات الكبرى التي تحققت على أرض مدن الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية.
وقال سموه في الحفل الذي رعاه يوم أمس في مدينة ينبع الصناعية بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس كلية ينبع الصناعية: "أننا اليوم نجني ثمار الرؤى لقيادتنا الحكيمة، خصوصاً فيما يتعلق بتعليم وتأهيل وإعداد الشباب السعودي، الذين أصبحوا اليوم يقودون دفة الصناعة والأعمال في بلادنا الغالية"، معرباً سموه عن اعتزازه بالإنجازات المتلاحقة التي تحققها للكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية، والتميز والجودة اللتان يتمتع بهما مدربي وخريجي تلك المؤسسات الأكاديمية.
وأضاف سمو الأمير سعود يقول: "إن كلية ينبع الصناعية تمكنت من ترجمة الأهداف الاستراتيجية للهيئة الملكية للجبيل وينبع، حيث استطاعت خلال الأعوام الفائتة أن تضخ إلى سوق العمل كوادر سعودية عالية التأهيل، وأضحى خريجوها من مختلف التخصصات مطلباً للعديد من الشركات الصناعية الكبرى في المدن التابعة للهيئة الملكية وعلى مستوى المملكة بشكل عام". وشدد سموه على أن الهيئة تسخر امكانياتها كافة لتأهيل وتدريب الشباب السعودي امتثالا لتوجيه القيادة الرشيدة والواجب الوطني، معبراً عن امتنانه واعتزازه بجميع العاملين في الهيئة الملكية، وشكره لهم على جهودهم التي لا تخفى على الجميع.
ويكرم المديرين السابقين
وكان الحفل الذي نُظم في مركز الملك فهد الحضاري في مدينة ينبع الصناعية قد بدء بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة للدكتور/ علاء بن عبدالله نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع قال فيها: "إن أعظم استثمار في المملكة هو الاستثمار في الإنسان السعودي، الذي كان من ثمراته أن تأسست كلية ينبع الصناعية قبل نحو خمسة وعشرون عاما، فقدر الله لها ان تكون منارة علمية بارزة، ومركزا ثقافيا مرموقا، وقاعدة حضارية صلبة، امدت البلاد بأكثر من عشرة الاف خريج ممن يحملون الشهادات الجامعية المتوسطة والبكالوريوس التقني، ليساهموا في تسيير عجلة التنمية الشاملة في بلادنا".
وأوضح الدكتور نصيف ان كلية ينبع الصناعية التي تأسست في عهد المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس عشر من شهر رجب لعام 1409ه، تم تحويلها من معهد تقني الى كلية صناعية، فأصبحت مركزا مرجعيا يضم عشرين تخصصا في المجالات الهندسية والإدارة الصناعية لجميع مراحلها الدراسية، مما مكنها من مسايرة متغيرات العصر ومواكبة مستجداته، مؤكداً أن ملامح الكلية بعد كل تلك الأعوام تبدو أكثر إشراقا وحضورا، فهي كانت ولا تزال أداة للتغيير الإيجابي بما تبثه في أبنائها وخريجيها، إذ أعد القائمون عليها برامج لخدمة العلم والفكر والثقافة.
الأمير سعود بن ثنيان خلال كلمته
واشار الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع إلى أن كلية ينبع الصناعية أنجزت خطتها الاستراتيجية المتمحورة حول تأكيد ضمان الجودة وتعزيز البحث العلمي ومواءمة التخصصات مع سوق العمل، وقال: "رسمت تلك الخطة أن تكون كلية ينبع الصناعية أفضل كلية تقنية إقليمية، وضمن أفضل مئة كلية تقنية على مستوى العالم بنهاية عام 2010م، فتحققت ولله الحمد تلك الرؤيا بحصول الكلية على شهادة الاعتراف الأكاديمي (ABET) من هيئة الاعتماد الأكاديمي الأمريكية للهندسة والتقنية، كأول كلية تقنية خارج أمريكا يعترف ببرامجها الهندسية".
بعد ذلك كرم سمو رئيس الهيئة الملكية المدريرين السابقين للكلية وموظفي الكلية الذين أمضوا 20 عاما على رأس العمل. أثر ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع مع خريجي الدفعة الاولى، ثم تناول الجميع طعام العشاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.