آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنامي مبيعات الهواتف الذكية منخفضة التكاليف يقلق كبار مصنعي الأجهزة
نشر في الرياض يوم 17 - 08 - 2013

يتوقع أن يطرح العديد من شركات صناعة الهواتف النقالة الذكية خلال فعاليات معرض IFA في ألمانيا العديد من الهواتف الذكية متوسطة السعر، خصوصاً بعد أن تنامت حصة الهواتف الذكية رخيصة السعر المصنعة في الصين، حيث كشفت دراسة حديثة عن زيادة تحقيقي الشركات الصينية خلال الربع الثاني من العام الحالي سنوي مضاعف تجاوز حاجز المائة بالمائة، في حين بلغ عدد الهواتف الذكية المباعة خلال الربع الثاني من العام الجاري 238.1 مليون هاتف ذكي.
وكشفت الدراسة التي أجرتها شركة Canalys عن أن الهواتف الصينية أصبحت تهدد الحصص السوقية للشركات الكبيرة مثل أبل وسامسونغ حيث إن الإقبال على الهواتف الذكية منخفضة التكاليف أصبح في أعلى درجاته خصوصاً بعد أن قامت الشركات الصينية بتوفير هذه الأجهزة بمواصفات تقنية جيدة هي ذاتها التي توفرها الأجهزة الأغلى ثمناً.
وأشارت الدراسة إلى تنامي مبيعات شركة لينوفو الصينية بنسبة 131% حيث وصلت إلى نحو 11.3 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من 2013 في حين أنها باعت 4.9 ملايين هاتف خلال ذات الفترة من العام الماضي، فيما كان نصيب شركة يولونغ نحو 10.8 مليون هاتف ذكي خلال العام الحالي بنسبة زيادة 216%، أما إل جي الكوية فقد باعت 10.7 مليون هاتف ذكي خلال ذات الفترة.
وأوضحت الدراسة أن مبيعات الأجهزة الذكية المصنعة في الصين تسيطر على حصة سوقية كبيرة، إذ إن شركات لينوفو و يولونغ و هواوي و زي تي إي و إكسومي سيطرت مبيعاتها على 20% كحصة سوقية من سوق الهواتف الذكية.
والجدير بالذكر أن شركة سامسونغ الكورية بقت محافظة على الصدارة حيث باعت 75.6 مليون هاتف ذكي، في حين باعت شركة أبل الأمريكية 31.2 مليون هاتف خلال الربع الثاني من عام 2013 بنسبة زيادة سنوية 20%.
وأظهرت الدراسة أن الصين تصدرت الدول من ناحية الأكثر مبيعاً للهواتف النقالة الذكية بعد أن أشترى مواطنوها 88.1 مليون هاتف ذكي، تأتي بعدها الولايات المتحدة الأمريكية بعدد هواتف ذكية مباعة بلغ 32.9 مليوناً، ثم الهند 9 ملايين هاتف، ثم اليابان 8.6 ملايين هاتف وأخيراً المملكة المتحدة بعدد هواتف بلغ 7.4 ملايين هاتف.
وكشف تقرير آخر من لموقع ديغي تايم التايواني أن هواتف الفئة العليا أنخفض الطلب عليها خلال الفترة الماضية حيث إن في ظل تنوع الخيارات منخفضة التكاليف، وأشار التقرير إلى أن السوق سيشهد طرح المزيد من الهواتف الذكية منخفضة التكاليف خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري، خصوصاً من الشركات التي تسعى إلى الحصول على حصة سوقية أكبر مثل شركة أتش تي سي التايوانية.
وأيضاً أشار التقرير إلى سامسونغ بالفعل تشرع في تطوير هاتف غالاكسي فولدر متوسط المواصفات لطرحه خلال الفترة القادمة، وكانت سامسونغ أيضاً قد أطلقت في وقت سابق هاتف غالاكسي ميغا كبديل منخفض السعر لهواتفها الذكية.
وعلى صعيد آخر يتوقع أن تطرح آبل هاتفاً ذكياً من ضمن سلسلة هواتف الآيفون منخفض التكاليف، حيث تشير الأنباء إلى أن آبل بدأت بالفعل في تصنيع هاتف تحت مسمى "5c" من المقرر طرحه قبل نهاية العام الحالي.
والجدير بالذكر أن زيادة مبيعات الهواتف الذكية منخفضة التكاليف تأتي بعد أن تعددت أنظمة التشغيل المشغلة لهذه الهواتف حيث إن شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس أنتجت نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية موجهة للأجهزة منخفضة التكاليف، وسيقام معرض IFA في أواخر شهر سبتمبر المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.