"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باكستان تقلص عدد حجاجها إلى 143 ألف حاج
الوزير الباكستاني: التوسعة فخر لجميع المسلمين وتصب في مصلحة وراحة الحجاج
نشر في الرياض يوم 23 - 07 - 2013

كشف وزير الشؤون الدينية بالجمهورية الإسلامية الباكستانية الشقيقة السيد سردار محمد يوسف كجر أن قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بتخفيض أعداد الحجاج القادمين من خارج المملكة لموسم حج هذا العام 1434ه يعتبر قرارا إيجابيا ويصب في مصلحة ضيوف بيت الله الحرام، مؤكداً أن التوسعة الجبارة التي يشهدها الحرمان الشريفان تعتبر فخرا للجميع خاصة وأنها تصب في مصلحة وراحة الحجاج، وخاصة مشروع توسعة صحن المطاف.
مشدداً في سياق حديثه، أن قرار التخفيض يعتبر قرارا صائبا، وسوف تكون له الآثار الإيجابية حالياً وفي المستقبل، مقدماً التهنئة لحكومة المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه الأعمال الجليلة، مثمناً العلاقات التاريخية والقديمة والنموذجية بين المملكة وباكستان، مؤكداً على أن وزارته تعمل على تنفيذ كافة التعليمات والضوابط المتعلقة بأمور الحج وتنظيماته المختلفة سواء المتعلقة بالأمور الصحية والأمنية والتنظيمية، منوهاً بتلك الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المملكة، سواء بالحرمين الشريفين أو بالمشاعر المقدسة، أو في منافذ الدخول، ناقلاً تحيات الحكومة الباكستانية.
الوزير الباكستاني أثناء الاجتماع بمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا
وكان وزير الشؤون الدينية الجديد بالجمهورية الإسلامية الباكستانية السيد سردار محمد يوسف كجر قد زار المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا بمقرها بحي الرصيفة أمس، على رأس وفد رفيع المستوى يضم سفير الجمهورية الإسلامية الباكستانية لدى المملكة محمد نعيم خان، ومدير عام مكتب شؤون الحجاج الباكستانية سيد أبو أحمد عاكف، ومدير مكتب حجاج الباكستان بمكة المكرمة سيد رافع، ومدير المراسم بوزارة الشؤون الدينية السيد بحر الله هزاروي، وعدد من المسئولين بوزارة الشؤون الدينية الباكستانية، حيثُ قام الوزير فور وصوله لمقر المؤسسة بجولة على مرافقها المختلفة واطلع خلال الجولة على القاعات المختلفة التي تضمها ومطلعاً أيضاً على سير العمل بمشروع مركز الأهلة التجاري.
وأشار الوزير سردار محمد يوسف كجر، أنه تم خلال اللقاء الذي عُقد مساء أمس الأول بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، وبحضور نائبيه وأعضاء مجلس الإدارة، بحث ومناقشة مختلف الترتيبات اللازمة لخدمة حجاج جمهورية الباكستان الذين سيقدمون حج هذا العام1434ه والبالغ عددهم143ألف حاج منهم 86ألف حاج سيتم خدمتهم عبر مكتب شؤون الحجاج، والباقي سيتم خدمتهم عبر(714)شركة ووكالة سياحية، لافتاً أن الحجاج الذين سيتم خدمتهم عبر مكتب شؤون الحجاج سيتم نقلهم جميعهم عبر قطار المشاعر طيلة رحلة الحج بالمشاعر المقدسة.
منوهاً بالخدمات المميزة والمتطورة التي تقوم بها المؤسسة والتي تعكس مدى الحرص والمتابعة من ولاة الأمر ومن وزارة الحج لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام سواء من الجمهورية الإسلامية الباكستانية خاصة ومن بقية الدول عامة، مثمناً تلك الجهود والمشاريع والأعمال التي تقدم لضيوف بيت الله الحرام والتي تصب في مصلحتهم وراحتهم وسلامتهم، منوهاً بتلك الأعمال التي تقوم بها المؤسسة ومكاتب الخدمة الميدانية لخدمة الحجاج، وحرصهم على تجويد الأداء وتطوير الخدمات بصورة تقنية وتكنولوجية متقدمة، تتطور عاماً بعد آخر.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل در بأن اللقاء جاء لبحث ومناقشة مختلف وكافة الترتيبات اللازمة لخدمة ورعاية حجاج الجمهورية الإسلامية الباكستانية الشقيقة الذين سيقدمون موسم حج هذا العام1434ه وتم خلال اللقاء إطلاع وزير الشؤون الدينية الباكستانية والوفد المرافق له على مختلف التعليمات والتنظيمات المتعلقة بأمور الحج، وتم خلال اللقاء مناقشة مختلف المواضيع التي من شأنها راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام وفق توجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – بمتابعة من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ومن سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وبحرص وتوجيه من وزير الحج الدكتور بندر محمد حجار الرامية لبذل كافة الجهود والطاقات وفق أحدث التقنيات ومن خلال الكوادر المؤهلة والمدربة لتنفيذ برامج وخطط الحج، سواء بمكة المكرمة أو بالمشاعر المقدسة.
مضيفاً أنه تم خلال اللقاء بحث الترتيبات المتعلقة بخدمة (143)ألف حاج سيقدمون من الجمهورية الإسلامية الباكستانية، والخطط والبرامج والخدمات التي سوف يستفيدون منها وفق الشرائح المعدة من مكاتب الخدمة الميدانية، والعمل سوياً على تعزيز الإيجابيات وتلافي المعوقات، لافتاً أن المؤسسة قد هيأت(115)مكتب خدمة ميدانية لخدمة قرابة(400)ألف حاج من الحجاج الذين سيقدمون من خارج المملكة لموسم حج هذا العامخ1434ه وتتشرف المؤسسة ومجلس إدارتها ومطوفوها بخدمتهم، والعمل على تجويد وتطوير الأداء والخدمات بصورة تعكس إيجابياً مدى العناية والرعاية التي تقدمها المملكة حكومة وشعبا لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.