أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الوطنية للإسكان عضواً رئيسياً في برنامج " رواد الاستدامة" بالمملكة العربية السعودية    أمير الشرقية : رجال الهلال الأحمر السعودي يؤدون رسالتهم بحرفية عالية    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية تعلن عن خارطة برامجها الثقافية في مناطق المملكة حتى الربيع القادم
نشر في الرياض يوم 14 - 06 - 2013

أعلن نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس محمد بن يحيى القحطاني يوم الأربعاء أن الشركة وضعت لهذا العام باقة كبيرة ومتنوعة من البرامج الثقافية والتوعوية الممتعة لكل أفراد الأسرة في مختلف مناطق المملكة. وقد بدأت هذه الفعاليات منذ الأسبوع الماضي، وستتواصل في جزء من فترة الإجازة الصيفية، وفي أجزاء متفرقة من فترة العام الدراسي الجديد.
وقال: "صممنا خارطة برامجنا هذا العام لتشكل انطلاقة جديدة أكثر ملاءمة لحاجات المجتمع من حيث الزمان والمكان. فكما تتميز فترة الإجازة الصيفية بالنشاط السياحي الداخلي، وقدرة أفراد الأسرة على التفرغ لزيارة هذه البرامج، كذلك فإن فترة العام الدراسي تتميز باعتدال الجو الملائم للنشاطات التي تقام في الهواء الطلق وعودة الأسر من أسفارهم، مما يحقق الاستفادة القصوى لأبنائنا الطلاب والطالبات من البرامج العلمية والثقافية التي صممت بعناية لتناسب مختلف أعمارهم واهتماماتهم، ومن خلال النقاشات الإثرائية مع معلميهم ومشرفيهم أثناء الزيارات المدرسية لتلك البرامج، وبالتالي تتحقق المشاركة والاستفادة على نطاق أوسع."
وأضاف القحطاني: "ستركز الكثير من الفعاليات على الناشئة وجيل الشباب، بتطوير معارفهم ومهاراتهم وملكاتهم الإبداعية في قالب ممتع يناسب جميع الأذواق، وسيجد الكبار مكانهم في مشاركة أبنائهم وبناتهم أوقاتاً عامرة بالفائدة والمتعة."
واستطرد قائلاً:" ستحفل جميع برامجنا في مناطق المملكة هذا العام بالجديد والمفيد والمتميز، حيث نسعى بشكل دائم لتلمس حاجات المجتمع التي تتطور وتتغير بشكل مستمر نحو المعرفة، وذلك انطلاقاً من قيمة المواطنة التي تميز أعمالنا وترسم مشاركتنا في مساعي المملكة لإرساء قواعد المجتمع المعرفي الذي يقودنا بطبيعة الحال إلى تحقيق اقتصاد معرفي منافس ينسجم مع مكانة المملكة."
فعاليات الشرقية والأحساء
وكانت برامج أرامكو السعودية قد بدأت في المنطقة الشرقية تزامناً مع بدء هذه الإجازة الصيفية، وذلك بمشاركتها كراع استراتيجي في تنظيم برنامج صيف سايتك حتى نهاية شهر شعبان الحالي، بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر.
كما أطلقت الشركة في المنطقة الشرقية هذا الأسبوع برنامج أتميز لطلبة المدارس الثانوية وفي الأحساء أيضاً بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم هناك، إضافة إلى برنامج أتميز للموهوبين والموهوبات بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، حيث يستمر هذان البرنامجان شهراً. فيما ستطلق خلال أيام برنامج آخر مصغر تثقيفي في مجمع الظهران التجاري ذا طابع ترفيهي لجميع الأعمار.
وأطلقت الشركة أمس الثلاثاء في مجمع العثيم التجاري بالأحساء برنامجاً تثقيفياً وتوعوياً بمناسبة يوم البيئة العالمي 2013 تحت شعار "أنا أحب بيئتي ... وسأحميها".
أما البرنامج الثقافي الرئيسي السنوي الذي تقيمه الشركة في الظهران، فسينطلق مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ليستمر 42 يوماً، فيما ستقيم الشركة نسخاً أخرى مصغرة من البرنامج الثقافي الرئيس في كل من الأحساء ورأس تنورة وبقيق، في وقت لاحق من هذا العام.
التثقيف في القصيم وحائل والجوف
وفي المنطقة الوسطى؛ سوف تشارك أرامكو السعودية بمجموعة من البرامج الثقافية المتنوعة ضمن الفعاليات الصيفية في كل من القصيم وحائل والجوف، حيث بدأت الشركة مشاركتها أمس في فعاليات مهرجان "بريدة وناسة" لمدة ثلاثة أسابيع، فيما ستبدأ فعاليات مماثلة لذلك في مهرجان صيف حائل السبت المقبل، وتستمر لثلاثة أسابيع كذلك.
أما البرنامج الثقافي الرئيسي الذي تقيمه الشركة في الرياض في كل عام فسينطلق بعد بدء الدراسة ليشمل معظم شهر ذي القعدة بدءاً من الخامس منه الموافق للحادي عشر من سبتمبر.
الغربية والجنوبية تحتفلان بالثقافة
وكان البرنامج الثقافي قد بدأت فعالياته في المنطقة الغربية انطلاقاً من المدينة المنورة منذ الأسبوع الماضي، حيث تشارك الشركة في الفعاليات الصيفية المقامة هناك في حديقة الملك فهد، وذلك بمعرض للصور، وواحة للعلوم والتقنية، وحديقة مصغرة للسلامة المرورية ومسرح للأطفال. كما يقدم البرنامج دورات تدريبية في الخطابة والتطوير الذاتي وإدارة الوقت لعموم الزائرين.
ومن الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي، حيث ستطلق الشركة في العاشر من شهر شعبان الحالي برنامجاً ثقافياً في أبها وتحديداً في قرية المفتاحة، حيث سيستمر، بإذن الله، حتى قرب نهاية الشهر.
وفي الباحة ستطلق الشركة كذلك برنامجاً مماثلاً في الثالث عشر من شعبان، وسيستمر حتى إطلالة شهر رمضان المبارك.
أما في جدة فستنطلق فعاليات البرنامج الثقافي الرئيسي السنوي في ربيع الأول من العام القادم لتستمر شهراً.
للأندية الرياضية نصيبٌ
كما سينطلق يوم السبت 6 شعبان 1434ه الموافق 15 يونيو 2013م، برنامج أرامكو السعودية الصيفي الرياضي "أتبارى" بالتعاون مع بعض الأندية الرياضية بالمنطقة الشرقية، وهي نادي النهضة والاتفاق والقادسية والفتح والخليج والجبيل.
ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 7 إلى 14 سنة، حيث سيشارك فيه ما يقرب من 6000 طالب موزعين على هذه الأندية. ويهدف البرنامج إلى تعليم أساسيات وفنون الرياضات المختلفة في سن مبكرة، وتثقيف وتوعية المشاركين في مجالات شتى كالصحة وأصول السلامة وغيرها، ليصاحب اتقان الرياضة وعيٌ وثقافة.
فرص التطوّع في البرامج الثقافية
تجدر الإشارة إلى أن أرامكو السعودية ستتيح الفرصة للمتطوعين والمتطوعات الذين تلقوا تدريبهم فيها للمشاركة في برامجها الثقافية هذا العام، وذلك كجزء من رسالتها في إرساء ثقافة التطوع في المجتمع، ودعم قدرات الشباب والفتيات وتطويرها في جوانب التخطيط والتنفيذ والإدارة وحلِّ المشكلات، والتواصل الفعال مع الجمهور، واستيعاب الثقافات والاحتياجات المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.