كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يُكرم الفائزين بجائزة فيصل بن بندر لحفظ القرآن الكريم
سموه يشيد بالنجاحات التي حققتها الجائزة على مستوى الوطن والعالم الإسلامي
نشر في الرياض يوم 12 - 06 - 2013

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء الاثنين، بحضور إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي الفائزين والمشاركين في جائزة فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات بمنطقة القصيم، والبالغ عددهم 80 متسابقاً ومتسابقة، والذي تنظمه الأمانة العامة للجائزة، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبه بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى رئيس مجلس هيئة الجائزة رئيس المحكمة العامة ببريدة المساعد الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي كلمة رحب من خلالها بسمو الأمير فيصل بن بندر والحضور، مشيراً الى أنه شارك في منافسات الدورة للجائزة 80 متسابقاً ومتسابقة منهم 53 متسابقاً و27 متسابقة فاز منهم 15 متسابقاً من البنين في الفروع الخمسة للجائزة و10متسابقات، مثنياً على تواصل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر مع أهل القرآن وحفظته في مختلف المناسبات والمنافسات القرآنية التي تقام على مدار العام في مختلف مدن ومحافظات ومراكز المنطقة، وحرصه على تشجيعهم واهتمامه المستمر بهم وعنايته الدائمة بأهل القرآن وتحفيزهم بالجوائز المادية لحثهم على الإقبال على تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده، مهنئاً الطلاب الفائزين والفائزات بالمسابقه. وأشاد بجهود أولياء الأمور بتربية أبنائهم على حفظ القرآن وتعلمه والاهتمام به. كما ألقيت كلمة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة، ألقاها رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة عقلة الصقور رئيس المحكمة العامة بمحافظة الرس الشيخ خالد بن صالح الحجاج، التي عبر من خلالها بالدعم اللامحدود الذي يشهده حفظة كتاب الله من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على كافة الأصعدة، لافتاً إلى أن القرآن فيه خير وصلاح لكل من حفظه وقرأه واهتم به ، مثنياً على تنافس الطلاب على حفظ كتاب الله عزوجل. ثم استمع الحضور لنماذج من تلاوات المتسابقين. وقد شارك الفائزين بهذه المسابقه بكلمه ألقاها الطالب محمد بن صالح الصغير الذي أشاد من خلالها بمثل هذه المسابقات الخيره التي تثري المتسابقين بالخير والاهتمام بحفظ كتاب الله، مثنياً على دعم سمو أمير منطقة القصيم للجائزه ومتابعته لها على كافة الأصعده، مهنئاً زملائه الطلاب بالفوز بالمسابقه وحفظ كتاب الله عز وجل.
عقب ذلك ألقى إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي كلمه بهذه المناسبه قدم من خلالها الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على اهتمامه ودعمه ومتابعته لهذه الجائزه، مثنياً على مثل هذه المسابقات الهادفة والرائده التي تُعني بالقرآن وحفظه والاهتمام به، مبيناً أن الجميع في خدمة دين الله وخدمة الوطن والمحافظة على مكتسباته، مثنياً على دعم واهتمام ولاة الأمر لنصرة كتاب الله ونشره وتعليمه في هذه البلاد المباركه، لافتاً إلى أن حفظ كتاب الله والاهتمام به هو الذي سيحفظ شبابنا من الأفكار المنحرفه والهدامه التي أضرت بالأمة، وأشار فضيلته إلى أن الفتن والأفكار الضالة لايعصم منها إلا كتاب الله عز وجل، موضحاً أن مبنى السعادة ومدارها وأساسها وروحها هو الإيمان بالقرآن والعمل به، ومن أعرض عن القرآن فهو الشقي. وأشار الشيخ الحذيفي إلى أن الصلاح والخير والطمأنينة والنجاح والحياة السعيدة هي الايمان بكتاب الله والعمل به، مهنئاً الطلاب والطالبات الفائزين، متمنياً لهم التوفيق والسداد. ثم كرّم سمو أمير منطقة القصيم الفائزين بالمسابقة والمشاركين وعدد من الجهات الحكومية . وفي نهاية حفل التكريم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة قال فيها: إن لقائنا هذا الليله يأتي من منطلق الخير، وفي سبيل الخير، ومع خير دائم بإذن الله". مؤكداً سموه أن هذه البلاد منذ تأسيسها إلى عهدنا الحالي تفخر بكتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيداً بجهود رؤساء الجمعيات الخيرية بالمنطقة، مقدراً جهودهم الملموسة والمتميزة التي يشهد بها الجميع. وقال سموه: إن هذه الجائزة، جائزة الجميع، وتتحدث باسم المنطقة" ، عاداً سموه مساهمته بالجائزة انما هي مساهمة للدين، ثم للبلاد، والمواطن بهذه المنطقة لإيجاد حفظة على مستوى عالٍ تقدمهم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة. وأشاد سموه في كلمته بالنجاحات التي حققتها الجائزة على مستوى الوطن والعالم الإسلامي، مثنياً على مجلس الجائزه والقائمين عليه وجهودهم الملموسه، مقدماً شكره لوزير الشئون الإسلامية في تعزيز مسيرة هذه الجائزة، مرحباً بإمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي على حضوره ومساهمته لدعم حفظة كتاب الله، مهنئاً الطلاب والطالبات الفائزين بهذه المسابقه، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه. حضر الحفل مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي، ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التتمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، ورئيس المحكمة العامة ببريدة الشيخ منصور بن مسفر الجوفان، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالقصيم الشيخ سليمان الضالع، ومحافظو المحافظات، ورؤساء المراكز، وعدد من المسؤولين.
سموه يكرم أحد الأطفال الفائزين
ويكرم الجهات المشاركة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.