تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى تنظيم الأوقاف الثاني يسمح للنساء بحضور فعالياته
نشر في الرياض يوم 29 - 05 - 2013

أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى الثاني لتنظيم الأوقاف الذي يقام تحت رعاية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للأوقاف، عن إتاحة الفرصة للنساء لحضور الملتقى وذلك نظراً للاهتمام الملحوظ من قبل سيدات الأعمال في الوقف ومشاريعه وستكون هناك ورش ودورات متخصصة بهن، يأتي ذلك بعد أن كان الملتقى الأول لم تكن الفرصة متاحة لهن بالحضور.
ويعقد الملتقى الذي تنظمه لجنة الأوقاف في غرفة الرياض بالتعاون مع مركز حقوق للتدريب القانوني، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الانتركونتننتال بالرياض خلال الفترة من 15-16/11/1434ه، كما يحظى بمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين من خارج المملكة باحثين ومتخصصين في مجال التشريعات والاستراتيجيات والاستثمار والتنمية المجتمعية والمصارف الوقفية، إلى جانب عرض بعض التجارب المحلية والإقليمية والدولية وغيرها، و سيتم التركيز بالملتقى على طرح موضوعات مهمة وذات أبعاد إستراتيجية في مجال الأوقاف.
من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض د. عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، خلال مؤتمر صحفي عقد امس إلى أنه سيتم طرح ومناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي تعنى بهذا القطاع بمشاركة وحضور عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بالشأن الوقفي في القطاعات المختلفة، كما ثمن الزامل دور لجنة الأوقاف في تنظيم هذا الملتقى في عامه الثاني متمنيا أن يحقق الأهداف المرجو منه ليسهم في تسليط الضوء على بعض القضايا المهمة والتي ستسهم في تطوير وتنمية هذا القطاع.
من جهته أوضح رئيس لجنة الأوقاف وعضو مجلس إدارة غرفة الرياض بدر بن محمد الراجحي بأن نجاح الملتقى الأول كان محفزا ومشجعا على عقد الملتقى الثاني والذي يعد أحد الملتقيات المتخصصة في مجال الأوقاف.
وبين الراجحي بأن اليوم الأول محورين هما البيئة التشريعية للأوقاف، وتجارب وقفيه، أما اليوم الثاني فيتناول الملتقى ثلاثة محاور مصارف الأوقاف، ومستقبل المؤسسات الوقفية وتحديد اتجاهاتها، أما المحور الخامس فسيناقش قياس الأداء في المؤسسات الوقفية، كما ينظم الملتقى ثلاث ورش عمل تتناول، تأسيس الأوقاف والشركات الوقفية، حلول مشكلات الحكر في الأوقاف ، تطوير المؤسسة الوقفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.