استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روبن على قمة القارة العجوز
دوري ابطال اوروبا ..
نشر في الرياض يوم 27 - 05 - 2013

بعد الخيبة التي اصابته الموسم الماضي امام تشلسي الانكليزي وتلك التي سبقتها امام انتر ميلان الايطالي او ضد المنتخب الاسباني في مونديال 2010، تمكن الجناح الدولي الهولندي اريين روبن من التعويض والتربع على قمة القارة العجوز بقيادة بايرن ميونيخ الالماني للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بتسجيله هدف الفوز القاتل على الغريم المحلي بوروسيا دورتموند (2-1) في النهائي الذي احتضنه ملعب "ويملبي" في لندن.
"بالنسبة للاعب كرة القدم، هذه هي القمة"، هذا ما قاله روبن بعد نجاحه في تعويض ركلة الجزاء التي اهدرها الموسم الماضي في الشوط الاضافي الاول من المباراة النهائية امام تشلسي الذي تمكن في نهاية المطاف من حسم المواجهة لمصلحته بركلات الترجيح (انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1) والفوز باللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه.
وتابع النجم الهولندي "انه امر لا يصدق. انا سعيد للغاية. اعتقد انه من الصعب وصف ما اشعر به في الوقت الحالي لكني فخور جدا، فخور لاني جزء من هذا الفريق. ونعم، ان افوز اخيرا بدوري ابطال اوروبا، فهذا حلم يتحول الى حقيقة".
وواصل الهولندي في حديث لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: "لا يمكن ان تصف الامر، هناك تدفق للكثير من المشاعر، خصوصا انك تعرف معنى الخسارة في النهائي. اعتقد ان المرء يستمتع بشكل اكبر بعد الفوز".
وسبق لروبن ان خسر نهائي المسابقة مع النادي البافاري عام 2010 ضد انتر ميلان الايطالي اضافة لخسارة نهائي الموسم الماضي، وهو في طريقه هذا الموسم لكي يدخل مع بايرن التاريخ لان الاخير توج بلقب الدوري المحلي ثم مسابقة دوري الابطال وسيصبح السبت المقبل اول فريق الماني يحرز الثلاثية في حال فوزه على شتوتغارت في نهائي الكأس الالمانية.
"انه الموسم المثالي"، هذا ما قاله روبن عما يختبره هذا الموسم مع بايرن، مضيفا "بامكاننا ان ننهيه (بافضل طريقة) الاسبوع المقبل. اذا فزنا في نهائي الكأس فسنحرز حينها الثلاثية، هذا هو هدفنا. لكن اعتقد انه بالنسبة للجميع، ما حصل الليلة (امس) كان الاهم على الاطلاق، بامكاننا الان الاحتفال".
وكان تتويج "ويمبلي" السادس لروبن مع بايرن، بعد ان احرز معه الدوري المحلي في 2010 و2013 والكأس المحلية في 2010 وكأس السوبر المحلية في 2010 و2012، والرابع عشر بالمجمل اذ توج بالدوري الهولندي عام 2003 مع ايندهوفن والدوري الانكليزي في 2005 و2006 والكأس الانكليزية في 2007 وكأس رابطة الاندية الانكليزية في 2005 و2007 مع تشلسي، والدوري الاسباني والكأس الاسبانية عام 2008 مع ريال مدريد، لكن رفع الكأس الاوروبية المرموقة يعتبر الانجاز الاهم على الاطلاق بالنسبة للنجم الهولندي الذي كان قاب قوسين او ادنى من رفع كأس العالم عام 2010 لكن المنتخب الاسباني حرمه من ذلك بالفوز على نظيره الهولندي في النهائي (1-صفر بعد التمديد).
"انها رياضة جماعية ونقوم بكل شيء كفريق، لكن كلاعب كرة قدم، هذه هي القمة، افضل ما يمكن تحقيقه"، هذا ما قاله روبن، مضيفا "الحكم اطلق صافرة النهاية وادركنا اننا ابطال اوروبا - بالنسبة للكثير منا في بايرن، هذا كان الامر الوحيد الذي نفتقده في حياتنا. بعد خيبة الموسم الماضي وبشكل اقل موسم 2010 (خسر بايرن صفر-2) ونهائي كأس العالم - هذه ثلاث هزائم في النهائي ولا تريد ان تلاحقك صفة الفاشل وبامكاننا ان ننسى ما حصل سابقا لبعض الوقت. ورأى روبن ان فريقه وصل الى المباراة النهائية لانه يلعب بطريقة جماعية: "نجن فريق حقيقي، نقاتل من اجل بعضنا، نركض من اجل بعضنا. من الناحية الدفاعية، كنا اقوياء جدا هذا الموسم ونملك لاعبين بامكانهم تحقيق الفارق. انا سجلت الهدف، لكن ذلك بفضل الفريق باكمله. انا فخور لاني جزء من الفريق".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.