هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل عبدالهادي.. حان وقت التغيير!!
رياح شرقية
نشر في الرياض يوم 26 - 07 - 2005

٭٭ منذ ان كان يعمل في الاتفاق وقبل ان ينضم للعمل في الاتحاد السعودي مديرا لمنتخب الناشئين اولا ثم مديرا للمنتخب الاول وحتى آخر المناصب التي تقلدها قبل ايام كأمين عام للاتحاد السعودي لكرة القدم عرفت فيصل عبدالهادي رجلا طموحا في حياته مخلصا لعمله حريصا على النجاح فيه وقبل هذا وذاك فهو يتمتع بحظ «يفلق الصخر» كما يقول المصريون.. وهآنذا أمسك الخشب!.
٭٭ علاقتي بفيصل عبدالهادي توطدت بشكل اكبر وعرفته عن قرب منذ العام 1998م حيث عايشته مع اول عمل رسمي له في اتحاد الكرة حينما كلف بالعمل كمدير لمنتخب الناشئين عندما التقينا في العاصمة الروسية موسكو في دورة الالعاب الاولمبية للشباب باعتبار اننا كنا نلتقي بشكل يومي داخل القرية الاولمبية، وفي ذلك الاولمبياد حصلت بعض المفارقات مكنتني من التعرف كثيرا على جوانب مهمة من شخصية عبدالهادي.
٭٭ قلت قبلا، ان فيصل عبدالهادي رجل محظوظ وذلك ليس عيبا فقد قيل قديما : «أعطني حظا وارمني بحرا»، ويكفيه من الحظ انه لم يكد يضع اقدامه مع منتخب الناشئين حتى كلف بالعمل مع المنتخب الاول بعد الاعفاءات التي طالت الاجهزة الفنية والادارية للمنتخب ابان مونديال فرنسا 1998م، الذي استمر معه طويلا قبل ان يعفى من منصبه في اعقاب انتكاسة مونديال كوريا واليابان عام 2002م، وهاهو الحظ يبتسم له مجددا بتسلمه حقيبة الامانة العامة لأكبر الاتحادات الرياضية في المملكة.
٭٭ وحتى لا يخرج من يقول انني اعلق نجاحات الرجل في تقلده للمناصب على مشجب الحظ فقط فقد سبق وان ذكرت انه يتميز بطموح كبير وباخلاص وحرص شديدين وازيد على ذلك تمتعه بثقة المسؤولين على الحركة الرياضية وإلا فما كان له ان يصل لموقعه الجديد الذي يتمناه الكثيرون حتى من زملائه الجدد في اتحاد الكرة والذي اظن انه بات محسود منهم قبل غيرهم.
٭٭ وإنني إذ ابارك لابي عبدالعزيز منصبه الجديد «المستحق طبعا» فانني في ذات الوقت اجد نفسي ملزما ان أؤكد عليه ان ثمة امور سلبية عرف بها يتوجب عليه وهو يبدأ مهمته الجديدة ان يتخلص منها واسوقها له من باب «رحم الله امرءا اهدى إلي عيوبي».
٭٭ واولى هذه السلبيات هو ضرورة فتح قنوات اتصال مع الاعلام بأسلوب شفاف عكس ما كان عليه ابان ادارته للمنتخب حيث ظل فيصل عبدالهادي في تلك الفترة منعزلا على نفسه ليس فيما يخصه وحسب بل حتى في الامور المهمة التي تختص بالمنتخب حيث ظل يشنف اسماعنا طوال فترة تكليفه بعبارات من شاكلة «لا تعليق، لا ادري، لا اعلم، واخواتها».
٭٭ والأعظم من ذلك انه وبسبب تلك السياسة التي كان يظن انه سيمشي بتطبيقها «جنب الحيط» قد فتح على نفسه ابوابا كثيرة مع الاعلام الذي صار خصيما له ولهذا اصطدم عبدالهادي مع الآلة الاعلامية بكافة انواعها المقروءة منها والمرئية وخاصة خلال فترات معسكرات المنتخب والبطولات التي يدخل فيها وهو ما ولد بينهما شبه قطيعة ظهرت اثارها بقوة بعد قرار اعفائه في صيف عام 2002م.
٭٭ واليوم حيث يتسلم فيصل عبدالهادي منصبه الاكبر في مشواره عليه ان يستفيد كثيرا من اخطائه السابقة بل ومن اخطاء من سبقوه في هذا المنصب خاصة وان علاقته اليوم ستمتد وتتوسع ما بين علاقته مع لجان اتحاد الكرة والاندية والاعلام الرياضي وهو أمر يحتاج من عبدالهادي حصافة أشد وانفتاحا اكبر وان يكون قبل هذا وذاك صديقا للإعلاميين لا خصما لهم.
٭٭ فيصل عبدالهادي يحتاج حاليا ان يوطن نفسه مع المنصب الجديد فهو سيكون على تماس يومي مع الاعلام على عكس عمله مع المنتخب حيث يرتبط بالاعلام - غالبا - في المناسبات وهو ما يحتاج معه الى ان يفتح بابه وهاتفه وقبل ذلك ان يفتح قلبه للاعلاميين الذي سيكونون اولى البوابات له نحو النجاح الذي يأمله في مهمته الشائكة!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.