الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هاينكس يحلم بالاعتزال على أنغام الثلاثية
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2013

يستطيع المدرب الألماني الكبير يوب هاينكس مضاهاة مدربين عظام مثل سير أليكس فيرجسون والبرتغالي جوزيه مورينيو والأسباني جوسيب جوارديولا إذا قاد فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى ثلاثيته التاريخية في الموسم الحالي الذي يرجح أن يكون موسمه الأخير في مجال التدريب.
وإذا قاد هاينكس الفريق إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد غد السبت من خلال المباراة النهائية للبطولة والتي يلتقي فيها بوروسيا دورتموند الألماني ، سيصبح أيضا ضمن مجموعة قليلة من المدربين الأفذاذ الذين فازوا بلقب دوري الأبطال مع فريقين مختلفين حيث سبق له الفوز بلقب البطولة مع ريال مدريد الأسباني في 1998 .
وقال هاينكس ، عن المباراة النهائية المقررة على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن ، :"سأكون كاذبا إذا لم أعتبر هذا حدثا خاصا".
وكانت الفترة الثانية لهاينكس في قيادة بايرن ، والتي امتدت عبر الموسمين الماضي والحالي ، ذات طابع خاص بالفعل.
وخلال الموسم الماضي ، احتكر بايرن لقب الوصيف في كل من البطولات الثلاث التي خاضها حيث احتل المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) خلف بوروسيا دورتموند كما خسر المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا أمام دورتموند أيضا وسقط بضربات الترجيح أمام تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لدوري الأبطال والتي أقيمت على ملعبه في ميونيخ.
وفي الموسم الحالي ، حطم بايرن العديد من الأرقام القياسي في طريقه إلى منصة التتويج بلقب البوندسليجا كما شق طريقه بنجاح هائل إلى المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري الأبطال وكأس ألمانيا، وقال فيليب لام قائد الفريق إن هاينكس تطور مثلما تطور الفريق تماما. وأوضح :"يعمل بشكل كامل معنا كما لو كان في الأربعين من عمره. ما زال شابا".
ويمتلك هاينكس فرصة تكرار إنجاز فيرجسون مع مانشستر يونايتد في 1999 وما فعله جوارديولا مع برشلونة في 2009 ومورينيو مع إنتر ميلان في 2010 عندما توج كل منهم بثلاثية تاريخية مع فريقه.
وما يضاعف من الإثارة أن هاينكس سيترك تدريب بايرن بنهاية الموسم الحالي ليخلفه جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة والذي قاد الفريق الكتالوني للفوز بألقاب 14 بطولة متنوعة في الفترة من 2008 إلى 2012 .
ويختتم هاينكس مسيرته مع بايرن في أول حزيران/يونيو المقبل عندما يلتقي شتوتجارت في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا.
ولم يحقق هاينكس مع بايرن ما حققه جوارديولا من أرقام مع برشلونة ولكنه يظل ابنا للكرة الألمانية مع بعض الخبرة الأسبانية.
وأنهى هاينكس مسيرته مع البوندسليجا بمباراة بايرن أمام بوروسيا مونشنجلادباخ قبل أيام حيث كانت المباراة رقم 1011 له في البوندسليجا على مدار مسيرته كلاعب في صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ وكمدرب لنفس الفريق ولفرق بايرن وشالكه وإنتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن، كما تولى هاينكس تدريب فرق ريال مدريد وتينيريفي وأتلتيك بلباو في أسبانيا.
وأحرز هاينكس لقب البوندسليجا أربع مرات ولقب كأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي كلاعب وكان ضمن المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1972) وكأس العالم 1974 كما توج هدافا للبوندسليجا في موسمين.
ويبرز لقب دوري الأبطال الذي أحرزه مع الريال في 1998 على قمة الإنجازات في مسيرته التدريبية إضافة لفوزه مع بايرن بلقب البوندسليجا ثلاث مرات.
وذرفت عينا هاينكس بعض الدموع بعد مباراة الفريق الأخيرة في البوندسليجا يوم السبت الماضي أمام مونشنجلادباخ ، مشيرا إلى أنه المكان الذي بدأ منه مسيرته كلاعب وكمدرب وهو نفس المكان الذي ينهي به علاقته مع البوندسليجا حيث سبق له أن أكد أنه لن يدرب فريقا آخر في البوندسليجا بعد انتهاء عقده مع بايرن هذا الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.