«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشفق يدعو الشركات والمؤسسات المشاركة بملتقى أمانة نجران 2013 للتعرف على مشاريع الأمانة والفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة
الأمير مشعل بن عبدالله يرعى انطلاق ملتقى أمانة منطقة نجران.. اليوم
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران مساء اليوم الاثنين انطلاق ملتقى أمانة منطقة نجران الذي سيقام بمنتزه الملك فهد بغابة سقام في الفترة من10 إلى 13 من هذا الشهر , بعنوان ( نحو شراكة فاعلة بين الأمانة والقطاع الخاص ) ويتضمن الملتقى عدد من ورش العمل ومناقشة أهم الأنظمة المتبعة في أعمال الدراسات والرؤى التي تتخذها الأمانة وما يتعلق بالتنمية والعمل البلدي في عدد من الجوانب الاجتماعية والفنية والإنشائية إضافة لفتح المجال للمواطنين بمناقشة مسؤولي الأمانة واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المشاركين في أعمال الملتقى وذلك بحضور العديد من المهتمين والمتخصصين في الشأن الاقتصادي والبلدي وما يتعلق بهذا المجال كما تقيم أمانة منطقة نجران على هامش الملتقى معرضاً تشارك فيه عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية وبعض الجهات من داخل الأمانة والبلديات التابعة لها تعرض فيه المنتجات المتعلقة بالمشاريع الإنشائية والمتعلقة بالبنى التحتية إضافة إلى مشاريع الحدائق والري والأبنية الحديثة.
* أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق عبر عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته الكريمة لهذا الملتقى وقال : إن تشريف سموه لنا في الملتقى وسام على صدر الأمانة ودعم لنجاح أعمال الملتقى وهذا شيء غير مستغرب من سموه فهو دائما يوجه الجميع ويحثهم على تطوير العمل في شتى مجالات التنمية التي تعود على المواطن بالنفع والفائدة والرقي بخدمات الأمانة وبذل المزيد من الجهد في سبيل دفع عجلة وتطوير التنمية والتعاون مع القطاع الخاص وتطبيق مبدأ الشراكة الناجحة للوصول إلى الأهداف المنشودة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن .
م. حمد عيبان وكيل أمانة نجران
مؤكداً انه سوف يتم استعراض المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة ضمن فعاليات الملتقى مشيرا بأن المنطقة حظيت بنصيب وافر من المشروعات البلدية للأمانة والبلديات التابعة للمنطقة تقوم بتنفيذها عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.
وأضاف الشفق أن المشاريع شملت مشروعات خدمية في المنطقة والمحافظات التابعة لها؛ حيث تنوعت المشروعات ما بين تحسين وتجميل المداخل للأمانة والبلديات التابعة لها، وإنشاء ساحات للاحتفالات وتطوير المرافق البلدية، وإنشاء الحدائق العامة والسفلتة والأرصفة والإنارة، والتخلص من النفايات وردم المستنقعات وآلية التخلص منها وتوريد المعدات وتطوير وتحسين المتنزهات وإنشائها، وتثبيت زحف الرمال واستكمال مبنى الأمانة. ومن المشروعات البارزة مشروعات إنشاء ساحات بلدية وشعبية وتطوير وتحسين متنزه الملك فهد في نجران، واستكمال مبنى الأمانة مع الدراسة والإشراف وتسوير مقابر ومغاسل موتى وتطوير وتحديث الساحات البلدية في شرورة، وإنشاء إسكان لعمالة البلدية ومتنزه الملك عبدالعزيز في يدمة وتطوير المرافق البلدية وتحسين وتجميل المداخل للأمانة والبلديات ودرء أخطار السيول لمجمع بدر الجنوب ومحافظة حبونا والقرى التابعة لها، وإنشاء سوق للخضار واللحوم في محافظة ثار وإنشاء حديقة عامة وساحات شعبية وتسوير مقابر في محافظة ثار وسفلتة وأرصفة وإنارة في محافظة خباش. ومشروع تثبيت زحف الرمال في بلدية خباش وإنشاء حدائق عامة وملاعب وإنشاء مركز حضاري في المحافظة وتحسين وتجميل المداخل للأمانة والبلديات التابعة في محافظة الوديعة وإنشاء ساحات احتفالات في الوديعة. وأكد الشفق على أهمية تنفيذ المشروعات بالمواصفات المعتمدة من الجهة المسؤولة من قبل المقاولين وتكون بجودة عالية ودقيقة لتعود على المواطن بالنفع والفائدة المرجوه منها.
م.فارس بن مياح امين منطقة نجران
* من جهته قال وكيل الأمانة للمشاريع المهندس حمد عيبان بالحارث إن المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة من المشاريع الحيوية الهامة ذات التأثير المباشر علي تطوير وتحسين المدينة بما يحقق المردود الإيجابي لسكان منطقة نجران والعمل على توفير أفضل الخدمات البلدية للمواطنين.
وأشار بالحارث إن الأمانة تعمل وفق رؤيتها المستقبلية وذلك من خلال الأبعاد المستقبلية من ناحية اتساع مساحة المدينة وإزدياد عدد سكانها وكذلك إجراء دراسات لشبكة الطرق القائمة والمستقبلية لتحقيق السلامة المرورية وزيادة كفاءة الطرق وتحديد شبكات تصريف السيول وإجراء الدراسات والتصاميم العمرانية للمباني والمنشآت والحرص على توظيف الخبرات المناسبة أينما وجدت من خلال التواصل مع المكاتب الإستشارية المحلية والعالمية والنظر بعين الاعتبار لجميع أحياء المدينة بمعيار واحد لتلائم التطور الذي سيصبح بتوجيهات سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز هو سمة المدينة وترجمة دعم خادم الحرمين الشريفين لمشاريع المنطقة علي أرض الواقع وأشار الشفق إن أمانة منطقة نجران تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع البلدية التي تهدف إلى تحسين وتطوير المنطقة ومحافظاتها مشيرا بأنه يتم حاليا بتنفيذ مشاريع إنارة وزفلتة ورصف لعدد من الأحياء بالمنطقة ومشاريع درء أخطار السيول.
وأهاب بالحارث بالشركات والمؤسسات المشاركة في أعمال الملتقى بالتعرف على المشاريع المتاحة بالمنطقة والتي سيتم استعراضها ضمن فعاليات الملتقى والعمل على عقد شراكة فاعلة مع الأمانة في سبيل تحقيق الفائدة التي سوف تعود على الجميع بالفائدة ورسم خريطة جديدة في الجانب الاستثماري بالمنطقة التي يتوفر بها العديد من الفرص الاستثمارية ذات المردود الربحي الكبير.
احدى حدائق المنطقة
معلم جمالي من نجران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.